لحج(عدن الغد)خاص:

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح واللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج
وبدعم من منظمة اليونيسيف

اختتم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج الدكتور خالد محمد جابر صباح اليوم بقاعة التغذية الدورة التدريبية الخاصة بمسح سمارت SMART والتي شارك فيها 18 ماسحة 6 رؤساء فرق لمدة 6 ايام من عدد من مديريات المحافظة.

وفي الاختتام الذي حضره كلا من مشرفين من وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور صدام صالح والدكتور طارق الحمدي والدكتور عوض العولقي والدكتور هيثم القاضي مدير المسح بالوزارة
والدكتورة سهير الشاطري مديرة إدارة التغذية
حث مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد محمد جابر جميع المشاركين على العمل والشعور بالمسؤولية تجاه مجتمعهم في عملية المسح والتقليل من نسبت الوفيات والإصابة بأمراض سوء التغذية في مديريات المحافظة المستهدفة بشكل عام.


*من يوسف الفقيه

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصحة العامة والسکان

إقرأ أيضاً:

مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي

قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، يرافقة الدكتور على رفعت ، نائب مدير الفرع ، والدكتور محمد عبدالعظيم مدير مركز 30 يونيو الدول للكل والمسال البولي والدكتور محمد جبريل مدير المستشفيات  وعدد من مديرى الإدارات ، بجولة للمرور على منشآت الفرع .

شملت الزيارة "مركز ٣٠يونيو الدولي لأمراض الكُلى  والمسالك" وتفقد خلالها اقسام الطوارئ والاستقبال، صالات الغَسيل الكُلوي ، الصيدلية ،  المخازن ، ومراجعة سياسات مكافحة العدوى وطرق التعقيم لماكينات الغَسيل الكُلوي ، و التسجيل الإلكترونى الخاص بالمرضى ، وعمل التحاليل الشهرية اللازمة لهم بصورة دورية، كما راجع محطات معالجة  المياه وتأكد من عملها بصورة جيدة .

وتابع مدير الفرع عن كثب سير العمل ، الإنضباط الإدارى حيث قام بتقييم شامل للخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين . ومتابعة الصيانة الدورية للأجهزة، فيما ناقش الأطباء والممرضين والفنيين حول آلية العمل ، كما استطلع آراء المنتفعين عن  مستوى الخدمات المقدمة ، مؤكداً حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية على تطويرها بشكل مستمر.

جاءت الزيارة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان

مقالات مشابهة

  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • تعيين عمرو قنديل نائبا لوزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي
  • قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية
  • الحكومة الجديدة .. السيرة الذاتية للدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان
  • عددهم3.. من هم نواب وزير الصحة والسكان الجدد؟
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • أشرف على خريطة مصر الصحية.. من هو محمد الطيب نائب وزير الصحة الجديد؟