موقع 24:
2024-10-05@09:53:12 GMT

مستشار ألمانيا يجدد تضامن بلاده مع إسرائيل

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

مستشار ألمانيا يجدد تضامن بلاده مع إسرائيل

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس، مجدداً لإسرائيل تضامن بلاده في مكافحة حركة حماس.

وقال شولتس، اليوم الخميس، خلال الفعالية التذكارية للمجلس المركزي لليهود بمناسبة الذكرى الـ85 لمذبحة ليلة الكريستال المروعة التي نفذها النازيون عام 1938 "مكان ألمانيا بجانب إسرائيل. إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الإرهاب الهمجي لحماس".

وتوجه شولتس بالشكر لجميع من أعربوا عن تضامنهم مع ضحايا هجوم حماس خلال مسيرات أو وقفات احتجاجية على شبكات التواصل الاجتماعي، وقال: "يمنح ذلك الثقة ويقوي كياننا".

Am 9.11.1938 waren Straßen von Scherben übersät, Jüdinnen und Juden wurden verhaftet und abgeführt. Offener Protest blieb fast vollständig aus.

Heute ist unsere Aufgabe uns aktiv gegen Ausgrenzung zu stellen. Denn die Würde des Menschen – jedes Menschen – ist unantastbar. (1/5) pic.twitter.com/VXhNMEXZ8k

— Bundeskanzler Olaf Scholz (@Bundeskanzler) November 9, 2023

ناشد المستشار الألماني أولاف شولتس المواطنين في بلاده بمناسبة الذكرى الـ 85 لمذبحة ليلة الكريستال المروعة التي نفذها النازيون عام 1938 رفض استبعاد اليهود وإقصائهم.

وقال شولتس خلال الفعالية التذكارية للمجلس المركزي لليهود التي أقيمت بهذه المناسبة في كنيس يهودي بالعاصمة برلين، إن الإقصاء يصيب اليهود منذ قرون ، ولا يزال يحدث ذلك اليوم، وأضاف: "هذا عار. يشعرني ذلك بالسخط والخزي بشدة".

وأشار المستشار الألماني إلى محاولة إضرام حريق في كنيس يهودي بألمانيا بعد أيام قليلة من هجوم حماس على إسرائيل، وقال إنه عندما يحدث شيء كهذا اليوم في ألمانيا، فسوف ينمحي بذلك التكاتف الداخلي.

وأضاف أن الأمر لا يتعلق بإذا ما كانت معاداة السامية ذات دوافع سياسية أو دينية، وإذ ما كانت تصدر من التيار اليساري أو اليميني أو إذا ما كانت نمت هنا أو تم نقلها من الخارج إلى بلدنا: "كل شكل من أشكال معاداة السامية يسمم مجتمعنا. تماما مثل المظاهرات والمسيرات الإسلامية الآن. لن نصبر على معاداة السامية. في أي مكان".

وهدد المستشار الألماني أي مهاجرين يتصرفون بشكل معادي للسامية بالطرد، وأضاف أن الأمر يتعلق بأن يكون الأمر متسقاً، وقال: "ولهذا السبب يجب أن يعلم كل شخص: من يقوم بمعاداة السامية يخاطر بفقد وضعية إقامته".

وأكد شولتس، كما فعل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير من قبل أيضاً، أن حماية المؤسسات اليهودية هي مهمة الدولة وواجب مدني في الوقت ذاته، وقال: "عندما يضطر يهوديات ويهود في ألمانيا للعيش وراء دروع واقية تزداد حجماً دائماً، فإن ذلك يعد أمراً لا يطاق".

#Germania #antisemitismo
85° anniversario della Notte dei Cristalli:
Il cancelliere tedesco Olaf Schulz pubblica una foto in cui pulisce le pietre d'inciampo. pic.twitter.com/FJPldG6JMY

— La voce della verità (@I_fatti) November 9, 2023

وبذلك علق المستشار الألماني على تصريحات يوزف شوستر رئيس المجلس المركزي لليهود خلال الاحتفالية قبل قليل، حيث قال: "لا نريد دروعاً واقية... إننا نرغب في العيش بحرية في ألمانيا، في بلدنا".

وتعهد شولتس مجدداً بأن تتخذ الشرطة والقضاء إجراء متسقاً في مواجهة أي شكل من أشكال معاداة السامية.

يشار إلى أن هذه الفعالية التذكارية تقام في كنيس يهودي وسط العاصمة الألمانية برلين تحت إجراءات أمنية مشددة.

وحدث ارتفاع حاد في عدد الحوادث المعادية للسامية في ألمانيا منذ هجوم حركة حماس في إسرائيل، مما أضفى أهمية خاصة على الذكرى السنوية لليلة العنف النازية ضد اليهود هذا العام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل ألمانيا المستشار الألمانی معاداة السامیة فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

إلى أعلى مستوى..ارتفاع حوادث الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا

قفزت حوادث معاداة الإسلام وكراهية المسلمين إلى أعلى مستوى في أكثر من عقد، وفق جمعية خيرية متخصصة.

وقالت منظمة "تل ماما"، إنها سجلت 4971 حادثة كراهية وتمييز ضد المسلمين في العام الماضي منذ هجمات 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، ضد إسرائيل.
وتابعت أن الحوادث، حتى نهاية سبتمبر (أيلول) الماضي، أخذت شكل سلوك مسيء بنسبة 63%. وأوضحت أن نحو 27% من هذه الحوادث شملت ما وصفته بتهديد.

Exc - In exclusive figures shared with the Guardian, Tell Mama UK said it recorded 4,971 incidents of anti-Muslim hate between 7 October 2023 and 30 September 2024, the highest total in the past 14 years.https://t.co/SnWqkwuEv4

— Neha Gohil (@nehagohil24) October 4, 2024

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية بي ايه ميديا عن المنظمة أن معظم الحوادث، كانت في لندن وفي شمال غرب البلاد، ويوركشاير، وميدلاندز.
وفي المقابل أعلن جمعية خيرية يهودية تسجيل أكثر من 5500 حادثة معاداة السامية في بريطانيا منذ هجمات حماس على إسرائيل، واندلاع الحرب على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بقيادة مرموش.. آينتراخت جاهز لمواجهة بايرن ميونخ في الدوري الألماني
  • إلى أعلى مستوى..ارتفاع حوادث الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا
  • ألمانيا تتخوف من أعمال شغب في ذكرى 7 أكتوبر
  • أمير قطر يؤكد تضامن بلاده مع لبنان ويوجه بسرعة الدعم الإنساني لضحايا العدوان
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • أمير قطر: ما يجري في غزة إبادة جماعية
  • الرئيس الإيراني يحذر إسرائيل من رد أكثر شدة إذا هاجمت بلاده بعد الضربة الصاروخية
  • إعلام عبري: إسرائيل قررت تنفيذ رد قاسٍ على هجوم إيران الأخير
  • محمود فوزي: «الشيوخ» عمق دراسات قياس الأثر التشريعي للقوانين واللوائح
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ألمانيا تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم على إسرائيل