صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@01:08:31 GMT

الدنمارك تفرض ضريبة على ركاب الرحلات الجوية

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

قال وزير الضرائب الدنماركي جيب بروس كريستينسين اليوم الخميس إن الحكومة تعتزم فرض ضريبة  ركاب تقدر بـ 100 كرون دنماركي (14.32 دولار) لكل رحلة جوية.

في البداية سوف تبلغ الضريبة 70 كرونا خلال عام 2025، وسوف تصل إلى كامل المبلغ تدريجيا خلال عام 2030 .

وسوف يتم دفع نحو 8 يورو على الرحلات الجوية في أوروبا، والرحلات متوسط المدى إلى نيويورك نحو 32 يورو، والرحلات الطويلة إلى بانكوك، على سبيل المثل، نحو 52.

30 يورو.

أخبار ذات صلة مصر تطالب بوقف استهداف المدنيين في قطاع غزة فيضانات على طول السواحل الألمانية والدنماركية

وقال وزير المناخ الدنماركي لارس اجارد إن دولتي ألمانيا والسويد لديهما نفس المفاهيم. وحققت ضريبة التذاكر الألمانية، التي تم تطبيقها خلال عام 2021، دخلا يقدر بنحو مليار يورو سنويا من شركات الطيران. وتتوقع الحكومة الدنماركية تحقيق دخل بنحو 160 مليون يورو بحلول عام 2030 .

وسوف يتم استخدام الأموال لدعم تحول قطاع الطيران إلى المحركات الصديقة للبيئة والمطارات الأصغر في الدنمارك، التي من المرجح أن تعاني من ضريبة الركاب.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدنمارك

إقرأ أيضاً:

الموارد البشرية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطبيق العقوبات النظامية بحق 222 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية، حيث تضمنت هذه المخالفات تقديم خدمات العمالة المنزلية لديهم لطرف ثالث، أو السماح للعمالة المنزلية بالعمل لحسابهم الخاص، وكذلك تكليفهم بأعمال لم يتم الاتفاق عليها مسبقًا، وقد نتج عنها إيقاع غرامات مالية وحرمان المخالفين من حق الاستقدام.
كما أصدرت الوزارة قراراتها بإيقاف تراخيص 25 مكتب استقدام؛ بسبب عدم التزامهم بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، بما في ذلك عدم الالتزام بالإيفاء برد المبالغ المالية للعملاء، وعدم حل الشكاوى الخاصة بأصحاب العمل المتعاملين مع هذه المكاتب.
وفي الوقت نفسه أصدرت الوزارة قرار سحب ترخيص 11 مكتب استقدام؛ لعدم تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الأداء المبنية على معايير واشتراطات قواعد الاستقدام، ومخالفة عدد من مواد قواعد الاستقدام وعدم تصحيحها.
ونوهت الوزارة بأن هذه الإجراءات جاءت ضمن جهود الرقابة المستمرة ومتابعة قطاع الاستقدام، للتأكد من تطبيق الأنظمة والقواعد المنظمة لممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع عبر منصة” مُساند”, وأن الجهود مستمرة في مواصلة تطوير قطاع الاستقدام وتوفير خدمات متعددة ونوعية؛ لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد ورفع جودة الخدمات المقدمة، والاستمرار في تطوير آلية معالجة الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية.

مقالات مشابهة

  • ليبيا والجزائر تبحثان عودة الرحلات الجوية وفتح المعابر البرية
  • تسيير عدد محدود من الرحلات الجوية لإجلاء البريطانيين من لبنان
  • اليابان.. انفجار في مطار ميازاكي يتسبب بإلغاء جميع الرحلات الجوية
  • الموارد البشرية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام
  • إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد - تفاصيل
  • الطيران المدني الإيراني يمدد إلغاء جميع الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد
  • الطيران المدني الإيراني يمدد قرار إلغاء الرحلات الجوية
  • وزير الصناعة يوقع عقد مشروع ضفائر الكهرباء باستثمارات 40 مليون يورو
  • ‏إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية حتى صباح الخميس
  • إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية حتى الغد