لودر (عدن الغد ) خاص

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي.. وضمن سلسلة برامجه التوعوية في مديريات محافظة أبين ، نظم منتدى شباب ابين للتنمية والسلام صباح اليوم الخميس في قاعة مكتب التربية بمديرية لودر ندوة توعوية حول دور المجتمع  في تثبيت الأمن والسلم الأهلي والمجتمعي واهمية الحفاظ عليهما برعاية من المجلس الانتقالي الجنوبي وبالتنسيق مع دائرة الشباب بالأمانة العامة والقيادة المحلية بالمحافظة والمديرية.

وافتتحت الندوة التي شهدت حضور لافت من قبل أبناء المديرية بمختلف شرائحهم من قيادات في السلطة المحلية والمجلس الانتقالي ومدراء مرافق الحكومية وشخصيات اجتماعية ومشايخ ووجهاء وشباب ،  بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة مدير عام لودر الأستاذ جمال صالح علعلة أكد من خلالها على أهمية تنظيم مثل هكذا فعالية في تعزيز الوعي بالسلم الأهلي والأمن  في المجتمع المحلي.. داعيا إلى نبذ العنصرية والمناطقية والعصبية والظواهر والسلوكيات السلبية التي تتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.  

كما تخللت الندوة عدد من الكلمات لكل من العميد عيدروس  حقيس عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي والشيخ صالح الخضر الصاد رئيس تنفيذية انتقالي م/ لودر والقيادي أبو شلال القفعي والأستاذ علي عبدالله اليافعي مدير مكتب التربية والتعليم لودر أكدت جميعها على أهمية إقامة مثل هذه الندوات والأعمال والفعاليات المجتمعية.. مؤكدين على أهمية دور الأسرة والمدرسة والمسجد في بناء مجتمع سوي متجانسة وقوي تسوده المحبه والوئام..داعين الجهات المعنية في الحكومة والمجلس الانتقالي الى ضرورة رعاية النشء والشباب والاهتمام بهم من خلال إقامة الدورات التأهيلية ودعم المناشط الرياضية والثقافية وخلق مسلحين كافية لابراز قدراتهم وإظهار مواهبهم والحفاظ عليهم من الوقوع في براثن الإدمان.

ودعا الأستاذ علي محمد الدرب رئيس منتدى شباب ابين خلال محاضرته إلى نبذ العنف والتطرف ومحاربة كل الظواهر الدخيلة على المجتمع ونشر الوعي وثقافة التسامح والقبول بالاخر واستلهام العبر من المراحل السابقة.. مستعرضا بشكل موجز المعاني السامية للتصالح والتسامح والسلم الأهلي والمجتمعي لأي مجتمع ينشد السلام والنماء.. 

وقد اثريت الندوة بالعديد من التداعيات من قبل الحاضرين دعت إلى ضرورة خلق وعي مجتمعي بأهمية الأمن والسلم الأهلي.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: استدعاء تجربة منتدى شباب العالم والإشادة بها في الأمم المتحدة

تحدث الكاتب الصحفي زكي القاضي، عن المؤتمر الوطني للشباب، وذلك خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز».

منتدى شباب العالم يُعد وسيلة عظيمة للغاية لصناعة مساحة التواصل

وقال «القاضي»، إن المؤتمر الوطني للشباب والذي نتج عنه منتدى شباب العالم يُعد وسيلة عظيمة للغاية لصناعة مساحة التواصل وتعزيزها ما بين الدولة المصرية والشباب، مشيرًا إلى أنه نتج عنها أفكار عظيمة طُبقت بعد ذلك في العديد من المستويات على مستوى الحكومة وعلى المستوى التنفيذي وعلى مستوى الحياة العامة المصرية.

وأضاف قائلًا: «كنا أمام فرصة عظيمة، وكانت الفكرة مُبتكرة ليصنع مؤتمر وطني للشباب شاهدناه في أسوان والإسماعيلية والإسكندرية والذى حضره ممثلون من كل أنحاء أجزاء العالم».

منتدى شباب العالم لاقى إشادة من الأمم المتحدة

وتابع: «المؤتمر الوطني للشباب واللى شوفنا نسخ منه فى القاهرة والإسماعيلية والإسكندرية وأسوان كانت فرصة عظيمة للغاية لصناعة مساحة ما بين الشباب المصري وما بين الدولة المصرية، وتم استدعاء تجربة منتدى شباب العالم وتمت الإشادة به من قبل الأمم المتحدة».

وأكمل: «تمت دعوة وفود من منتدى شباب العالم المصري لحضور المنتديات المشابهة سواء في روسيا أو الدول الأخرى التى تعقد مثل هذه النسخ، وبالتالي قدرنا نطبق هذا الأمر على أرض مصر، وكانت غرف عمليات إدارة منتديات شباب العالم من الشباب، وهو أمر عظيم للغاية».

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تجتمع في عدن وتمنح قوات الانتقالي مهلة للإفراج عن ”المقدم عشال”
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • من قلب مدينة عدن.. تحرك مفاجئ لقبائل أبين ضد الانتقالي عقب اختطاف قائد عسكري كبير
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني
  • كاتب صحفي: استدعاء تجربة منتدى شباب العالم والإشادة بها في الأمم المتحدة
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش
  • ندوة تؤكد أهمية تكاتف الجهود لمكافحة المخدرات بولاية طاقة
  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور