موقع 24:
2024-10-05@14:15:30 GMT

روسيا: مصدمون من تأخير إسرائيل إجلاء مواطنينا من غزة

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

روسيا: مصدمون من تأخير إسرائيل إجلاء مواطنينا من غزة

أعربت الخارجية الروسية، الخميس، عن "صدمتها" من التأخير في إجلاء المواطنين الروس من قطاع غزة إلى مصر الذي قد يستغرق ما يصل إلى أسبوعين بحسب السفير الإسرائيلي في موسكو.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا، خلال مؤتمرها الصحافي الأسبوعي "لقد صدمنا حقاً أمس بعد سماع تصريح للسفير الإسرائيلي في موسكو، مفاده أن تنسيق القوائم الروسية (للإجلاء) قد يستغرق ما يصل إلى أسبوعين".

واستنكرت زاخاروفا "هذا المنطق غير المقبول"، مؤكدة أن "كل شيء جاهز" من الجانب الروسي للإجلاء عبر معبر رفح الخاضع للسيطرة المصرية.

????Russia has criticized #Israel after the country’s ambassador in Moscow, Ben Zvi, said agreeing the lists of Russian citizens to be evacuated from #Gaza could take up to two weeks.
????“We were really shocked by the ambassador’s statement on Wednesday,” Russian Foreign Ministry… pic.twitter.com/FIdgkIFAcu

— Record GBA (@RecordGBA) November 9, 2023

وأضافت "لا يمكننا أن نفهم لماذا لم يتم المضي قدماً في هذه العملية، رغم إجراءاتنا العملياتية وامتثالنا لجميع الطلبات والشروط المحددة في إطار الإجراءات الأمنية".

من جهته، قال سفير إسرائيل لدى موسكو ألكسندر بن تسفي، لوكالة "تاس" الروسية للأنباء، الأربعاء، إن مصر قررت السماح لـ600 شخص فقط بالمرور عبر معبر رفح يومياً.

وأضاف "إذا سمحوا فقط بمرور 600 شخص يومياً، فقد يستغرق الأمر أسبوعين" لإجلاء المواطنين الروس، موضحاً أن حوالي 7000 شخص ينتظرون إجلاءهم من قطاع غزة.

وأعيد فتح معبر رفح في الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) للسماح بإجلاء مصابين فلسطينيين والأجانب ومزدوجي الجنسية الذين تقطعت بهم السبل في القطاع الفلسطيني الصغير الذي تحاصره إسرائيل بشكل كامل وتقصفه بلا هوادة منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر(تشرين الأول).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الحكومة البريطانية: تسيير عدة رحلات جوية لإجلاء مواطنينا من لبنان

أعلنت الحكومة البريطانية تسيير عدد محدود من الرحلات الجوية لإجلاء مواطنيها من لبنان، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل. 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تُحْكم حصارها العسكري المنافذ الجوية والبرية والبحرية
  • "نفق حزب الله".. إسرائيل تعلق على ضرب معبر المصنع الحدودي
  • عن الهجوم على معبر المصنع... إليكم ما قالته إسرائيل
  • تيبليزوماب: أمل جديد في تأخير مرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال
  • إسرائيل تزعم محاولة تهريب أسلحة من سوريا إلى لبنان
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • الحكومة البريطانية: تسيير عدة رحلات جوية لإجلاء مواطنينا من لبنان
  • موسكو: “إسرائيل” باغتيالها نصر الله تعمدت تصعيد النزاع
  • موسكو: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط