أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، أن فرنسا ستزيد مساعداتها إلى غزة بمقدار 80 مليون يورو (85.5 مليون دولار).

وقال الرئيس الفرنسي في المؤتمر الإنساني الدولي حول غزة والذي يقام في باريس: "منذ 7 أكتوبر، أعلنت فرنسا عن مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 20 مليون يورو (حوالي 21.4 مليون دولار) وسنزيد هذه الجهود إلى 100 مليون يورو (حوالي 107 ملايين دولار) لعام 2023.

كما دعا ماكرون جميع الدول المشاركة في المؤتمر إلى "زيادة مساهماتها المالية تجاه السكان المدنيين الفلسطينيين عبر الأمم المتحدة"، مرددًا دعوة الأمم المتحدة إلى الحاجة إلى 1.2 مليار دولار على الأقل لتلبية احتياجات ما يقرب من 2.7 مليون نسمة يعيشون في القطاع. غزة والضفة الغربية المحتلة.

كما قال ماكرون في كلمته خلال المؤتمر، إنه ينبغي إطلاق سراح المختطفين لدى حركة المقاومة الفلسطينية حماس دون شروط، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحق له الدفاع عن نفسه.

وأضاف الرئيس الفرنسي، أنه يجب حماية المدنيين في قطاع غزة من الأعمال العسكرية، مشيرا إلى أن الوضع في غزة خطير ولابد من هدنة إنسانية والعمل على وقف لإطلاق النار.

وشدد ماكرون على أنه لا يمكن أن ينكر أحد أن حماس حركة خطيرة ويجب العمل على تجميد مصادر تمويلها.

وأشار إلى أنه علينا ألا نقبل بتأجيل السلام في الشرق الأوسط، موضحا أن إقامة دولة فلسطينية أمر يخدم أمن إسرائيل.

خسارة 2.3 مليار شيكل أسبوعيا.. كارثة في الاقتصاد الإسرائيلي بسبب حرب غزة 3 أيام.. مصر تقترب من التوصل لهدنة لالتقاط الأنفاس في غزة|تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ماكرون إيمانويل ماكرون فرنسا الرئيس الفرنسي غزة باريس الضفة الغربية حماس قطاع غزة الرئیس الفرنسی ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

20 مليون يورو تقرب النصر من نجم منتخب فرنسا

اقترب نادي النصر من التوصل لاتفاق مع نجم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، للحصول على خدماته ضمن خطة العالمي لدعم صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكدت التقارير أن نادي النصر عرض على اللاعب الفرنسي الدولي أدريان رابيو 20 مليون يورو راتبًا سنويًا، حيث أن اللاعب متاح التعاقد معه في صفقة انتقال حر خلال الميركاتو الجاري.

لويس كاسترو مهدد بالإقالة من النصر.. تفاصيل صادمة صفقات النصر في الانتقالات الصيفية 2024

وانتهى تعاقد رابيو مع يوفنتوس الإيطالي وأصبح متاحًا بشكل مجاني لأي نادي للتعاقد معه في الفترة الحالية، وهو ما منح النصر فرصة التحرك لحسم الصفقة قبل غلق أبواب الميركاتو في منتصف الشهر الجاري.

وأعلن النصر التعاقد مع 4 صفقات قوية لدعم صفوفه في الميركاتو الصيفي وهم الحارس بينتو، والنجم الفرنسي محمد سيماكان لدعم دفاع الفريق، والشاب البرازيلي ويسلي واللاعب المحلي سالم النجدي.

مقالات مشابهة

  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • «القاهرة الإخبارية»: الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات لأوكرانيا بـ 40 مليون يورو
  • الاتحاد الأوروبي يغرم روما 2 مليون يورو
  • 7.3 مليون متر.. تفاصيل أكبر منطقة صناعية صينية في مصر
  • أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار
  • تقديم مساعدات لأكثر من ألف و250 أسرة متضررة من السيول بمحافظة الحديدة
  • الأمم المتحدة: تقديم مساعدات لأكثر من 9 آلاف عائلة متضررة من السيول في اليمن
  • الرئيس الفرنسي يكلف ميشيل بارنييه بتشكيل حكومة جديدة | تفاصيل
  • دعم رواتب السلطة.. الاتحاد الأوروبي يمنح فلسطين 122.5 مليون يورو
  • 20 مليون يورو تقرب النصر من نجم منتخب فرنسا