أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – حذر منسق الإغاثة الطارئة في الأمم المتحدة، الخميس، من أن الصراع بين إسرائيل وحماس قد ينتشر في المنطقة ككل.

وقال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة في الأمم المتحدة، مارتن غريفيث: "الحرب، بالتأكيد، هي فيروس يريد دائما التوسع، والصراع الحالي هو حريق هائل يمكن أن يلتهم المنطقة".

وأردف المسؤول الأممي في تصريحاته في المؤتمر الدولي الإنساني حول غزة الذي تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس: "يمكن أن يمتد (الصراع)، ويمكن أن تصبح هذه الأيام أياما جيدة عندما نرى ما يمكن أن يحدث غدا".

وأردف غريفيث: "لا يمكن للأمم المتحدة أن تكون جزءا من قرار أحادي بطرد آلاف الأشخاص في غزة إلى ما يسمى بالمناطق الآمنة".

وأردف المسؤول الأممي قائلا: "يجب حماية المدنيين، يجب تلبية احتياجاتهم أينما كانوا".

وكرر غريفيث دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار "لقد كان هناك الكثير من النقاش حول قيمة التوقف، وأنا لا أنكر قيمة التوقف. لكن هذا ليس كوقف إطلاق النار،"، حسب قوله.

الأربعاء، أعرب وزراء خارجية مجموعة السبع عن دعمهم لوقف الإغاثة الإنسانية في غزة لدعم تسليم المساعدات، وتحرك المدنيين، وإطلاق سراح الرهائن، لكنهم لم يدعوا إلى وقف إطلاق النار.

إسرائيلالأمم المتحدةنشر الخميس، 09 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

سلوفينيا: على الأرجح يجب اتخاذ إجراء لوقف اطلاق النار في غزة

قال مبعوث سلوفينيا لدى الأمم المتحدة، رئيس مجلس الأمن الدولي، إن صبر الأعضاء بدأ ينفد، وسوف يبحثون على الأرجح اتخاذ إجراء إذا لم يتسن التوصل قريبًا إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

حسام زكي يرد بقوة على محاولات تهميش دور الجامعة العربية دراسة تكشف: ليست كل الأطعمة المصنعة ضارة بصحة القلب

وذكر صامويل زبوجار، مبعوث سلوفينيا لدى الأمم المتحدة: "هناك قلق متزايد في المجلس إزاء ضرورة التحرك بشكل أو آخر، إما أن يكون هناك وقف لإطلاق النار أو أن يدرس المجلس ما يمكننا فعله لتحقيق وقف إطلاق النار".

وقال للصحفيين: "أنا متأكد تمامًا من أنه في سبتمبر سيتعين أن تسير الأمور بطريقة أو بأخرى، ليس لأننا نريد ذلك، لكن لأنني أعتقد أن الصبر نفد".

وتساءل أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، كيف يمكن للأطراف المتحاربة في غزة أن توافق على وقف إطلاق النار للسماح بتطعيم نحو 640 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال، وليس على وقف إطلاق النار.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم جوتيريش: "إذا كان بإمكان الأطراف التحرك لحماية الأطفال من فيروس قاتل.. فمن المؤكد أنهم يستطيعون ويجب عليهم التحرك لحماية الأطفال وجميع الأبرياء من أهوال الحرب".

وتبنى مجلس الأمن الدولي المؤلف من 15 عضوًا القرار رقم 2735، يونيو، الذي أيد خطة من ثلاث مراحل طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن، لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين لدى حماس.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يقدم تفاصيل جديدة حول صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة
  • هل يمكن لأمريكا إبرام صفقة أحادية مع حماس بشأن الرهائن؟.. مسؤول يجيب CNN
  • نداء أممي لإغاثة 350 ألف متضرر من فيضانات اليمن
  • عاجل - البيت الأبيض: نعتقد أن الخلافات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار بغزة يمكن حلها وتركيزنا ينصب على ذلك
  • عبدالله بن زايد ومسؤول أممي يبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • مسؤول أميركي رفيع: مفاوضات غزة معقدة
  • مسؤول أميركي يكشف تفاصيل مفاوضات وقف إطلاق النار وأزمة فيلادلفيا
  • سلوفينيا تلمّح إلى تحرك من مجلس الأمن تجاه غزة
  • سلوفينيا: على الأرجح يجب اتخاذ إجراء لوقف اطلاق النار في غزة
  • ما الذي يمكن أن يجبر نتنياهو على القبول بوقف إطلاق النار؟