دبي: «الخليج»
أطلقت بلدية دبي مبادرةً لتثبيت الملاحق السكنية في منازل المواطنين، ضمن الأراضي الخاضعة لتشريعات البلدية في الإمارة، وتهدف المبادرة التي تستمر طيلة نوفمبر، إلى تثبيت وضع الملاحق المُنفذة دون الحصول على التراخيص اللازمة من بلدية دبي، والتأكد من سلامة تلك الملاحق إنشائياً، ومدى مطابقتها للمعايير المعتمدة لأعمال البناء في إمارة دبي.


وتأتي المبادرة، في إطار جهود البلدية، للتأكد من عدم وجود خطورة إنشائية في الملاحق المُنفذة دون الحصول على ترخيص مسبق منها، وتطبيق أفضل معايير الرقابة على أنشطة البناء، وتوعية المجتمع بضرورة الالتزام بالقوانين والتشريعات السارية، تماشياً مع التوجهات الحكومية في إمارة دبي الرامية إلى تعزيز جَودة الحياة، وضمان أعلى مستويات السلامة العامة لجميع سكانها.
ووفرت البلدية إجراءات سلسة وسريعة للتقديم على المبادرة والاستفادة منها، حيث يشترط في مقدم الطلب أن يكون مواطناً مالكاً للفيلا السكنية أو من ينوب عنه، من دون الحاجة إلى تقديم أية وثائق، بالاتصال على الرقم: 800900، وتحديد رقم الأرض أو رقم مكاني للفيلا السكنية وبيانات التواصل الخاصة بمقدم الطلب، بعدها ستجدول جميع الطلبات الواردة بالترتيب وفق وقت وردودها، للتنسيق مع صاحب العلاقة وتحديد موعد الزيارة المناسب له.
وسينسّق المهندس المختص في وقتٍ لاحق مع مقدم الطلب لزيارة الموقع وإعداد مخطط الوضع القائم للملحق، والتأكد من مطابقته للنظام وتقييم حالته الإنشائية بغرض التأكد من سلامته الإنشائية وصلاحيته للاستخدام.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات بلدية دبي إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، شابًا من مدينة نابلس، وفقًا لـ"وفا".

عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة الطوارئ الروسية: حريق بمبنى سكني للعمال ووفاة 5 أشخاص

وأفاد مراسل “وفا” بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، باتجاه حي رفيديا والمخفية، وداهمت عدة منازل في المنطقة، وفتشتها، واعتقلت أحد الشبان، دون معرفه هويته بعد.

وقد استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، منذ فجر اليوم السبت، في تجدد قصف الاحتلال على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، لليوم الـ267 للعدوان.

وأفاد مراسلنا نقلا عن مصادر طبية، باستشهاد مواطنين، وإصابة آخرين، في استهداف مدفعية الاحتلال خيام نازحين ودفيئات زراعية في منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الإنقاذ جثامين 5 شهداء، بعد تراجع آليات الاحتلال من منطقة الشاكوش غرب مدينة رفح.

كما أطلقت آليات الاحتلال النار صوب منازل المواطنين شرق مدينة خان يونس.

مقالات مشابهة

  • ضبط مديرة كيان تعليمى وهمى بالجيزة بتهمة النصب على الطلاب
  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم
  • تموين القليوبية تنفذ حملات على الأسواق والمخابز البلدية لضبط الأسعار والمخالفات
  • أغلبها يعمل بدون ترخيص.. تخفيف الأحمال على إعلانات الشوارع بقنا ضرورة وطنية
  • مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في البلدة القديمة من الخليل
  • إزالة تعدّيات بالبناء المخالف في القنطرة غرب بالإسماعيلية
  • بوادر استقالات مزدوجة الإتجاه في بلدية زحلة
  • 6 شروط وأحكام تؤهل المواطنين للحصول على المساعدات السكنية