لحج((عدن الغد )) خاص

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح  الخميس اجتماعها الفصلي الثالث للعام 2023م برئاسة الأخ وضاح الحالمي رئيس الهيئة التنفيذية .

وفي الاجتماع الذي بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجنوب وغزة ألقى وضاح الحالمي كلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحيات اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي .


وتطرق الحالمي في كلمته إلى آخر مستجدات الأوضاع السياسية والخدمية في محافظة لحج خاصة والجنوب عامة مؤكدا بأن اجتماع القيادة المحلية يأتي في ظل وضع اقتصادي متدهور وخدمات متدهورة ووضع معيشي صعب بفعل الأزمات المفتعلة التي شملت كافة مناحي الحياة كعقاب جماعي لشعب الجنوب لإثنائه عن تحقيق تطلعاته وهدفه الرئيسي في استعادة دولته .


وأشار الحالمي بأن القيادة المحلية لانتقالي لحج تعمل وبالتنسيق مع السلطات المحلية لمساعدتها في تذليل الصعوبات وإصلاح مكامن الخلل والعمل على تحسين الإيرادات والتشديد على ضرورة جمعها وتحصيلها بشكل أفضل باعتبار ذلك من أهم المرتكزات لقيام السلطات المحلية والمجالس الانتقالية بالوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين وبالتالي تحسين مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين .


وشدد الحالمي على ضرورة التلاحم والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية الجنوبية ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي لمواجهة كافة التحديات التي تعترض المسيرة التحررية لشعب الجنوب والدفاع عن المكتسبات الجنوبية التي تحققت بفضل التضحيات الجسام التي قدمها شعب الجنوب والمعمدة بدماء شهدائه الأبرار .

وناقش الاجتماع الذي حضره ، قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج العميد حسين السعيدي  عددا من المستجدات والتقارير المدرجة في جدول أعماله، من بينها التقرير التنظيمي الذي قدمه مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة غسان عليب ، استعرض فيه النشاطات التي نفذتها الإدارات في الهيئة التنفيذية بالمحافظة والقيادات المحلية بالمديريات خلال الفصل الثالث من العام الجاري ، وأبرز الصعوبات التي واجهت العمل التنظيمي مختتما بجملة من التوصيات الهادفة لمعالجة تلك المشاكل والصعوبات .

وجرى خلال الاجتماع الاستماع إلى التقرير السياسي الذي قدمه مدير الإدارة السياسية حسين صالح والذي تضمن تشخصيا دقيقا للمشهد السياسي على ضوء المتغيرات والتطورات الداخلية والخارجية وموقف قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي من تلك التطورات .

وقدم أعضاء القيادة المحلية عددا من المداخلات التي تطرقت لعدد من القضايا والمقترحات لتحسين الأداء التنظيمي وتعزيز دور المجلس في بعض الجوانب خلال الفترة القادمة بالإضافة إلى مناقشة بعض القضايا المتعلقة بالجانب الخدمي والأوضاع المعيشية للمواطنين .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الانتقالی الجنوبی القیادة المحلیة

إقرأ أيضاً:

قصر باكنجهام: الملك تشارلز الثالث يكلف “ستارمر” برئاسة الحكومة البريطانية

المناطق_متابعات

أعلن قصر باكنجهام البريطاني اليوم الجمعة تعيين السير كير ستارمر زعيم حزب العمال، رئيسا للوزراء في بريطانيا.

 

أخبار قد تهمك “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات 5 يوليو 2024 - 3:22 مساءً «الزكاة والضريبة والجمارك» تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية 5 يوليو 2024 - 3:14 مساءً

 

وقال القصر الملكي البريطاني – في بيان – إن الملك تشارلز الثالث استقبل اليوم السير كير ستارمر وطلب منه تشكيل إدارة جديدة، وقبل ستارمر تعيينه رئيسًا للوزراء، وفقا لما أوردته صحيفة ” الجارديان” البريطانية.

 

 

جاء ذلك بعد الفوز الساحق لحزب العمال الذي يقوده ستارمر في الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس الخميس.
وفاز حزب العمال بـ 412 مقعدا، وهو ما يمثل أغلبية بفارق يبلغ حوالي 170 مقعدا.

 

 

وفي المقابل، حصل المحافظون على 121 مقعدا فقط، بانخفاض عن 365 مقعدا قبل خمس سنوات. وكانت ليز تروس، وبيني موردونت، وجاكوب ريس-موج، من بين مجموعة من كبار المحافظين الذين فقدوا مقاعدهم.

 

 

وفي كلمة قصيرة ألقاها أمام الصحافة، والتي هي الأخيرة كرئيس للوزراء، أعلن ريشي سوناك -المنتهية ولايته بعد خسارة حزبه أمام حزب العمال البريطاني- أنه سيستقيل من منصب زعيم المحافظين ولكن ليس على الفور، واقترح إجراء منافسة لقيادة حزب المحافظين لاختيار خليفته.

 

 

وفي ظل أسوأ أداء لحزب المحافظين في العصر الحديث، اعتذر للبلاد قائلا “أتحمل مسؤولية هذه الخسارة”، كما أشاد بالسير كير ستارمر الذي تولى رئاسة الوزراء واصفا إياه بأنه “رجل محترم”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 3:31 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:56 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:30 مساءًالصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:26 مساءً“بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:21 مساءًإعصار “بيريل” يشتد مجددًا في طريقه إلى المكسيك أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:05 مساءًولي العهد يهنئ رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بذكرى استقلال بلاده5 يوليو 2024 - 2:56 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي5 يوليو 2024 - 2:30 مساءًالصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة5 يوليو 2024 - 2:26 مساءً“بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي5 يوليو 2024 - 2:21 مساءًإعصار “بيريل” يشتد مجددًا في طريقه إلى المكسيك5 يوليو 2024 - 2:05 مساءًولي العهد يهنئ رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بذكرى استقلال بلاده "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • قصر باكنجهام: الملك تشارلز الثالث يكلف “ستارمر” برئاسة الحكومة البريطانية
  • قصر باكنجهام: الملك تشارلز الثالث يكلف "ستارمر" برئاسة الحكومة البريطانية
  • متحدث الحكومة: تحديد موعد وقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو الجاري
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • “الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • من الجنوب وصولاً إلى الضاحيّة الجنوبيّة... هذا ما قامت به طائرات حربيّة إسرائيليّة
  • هوكشتاين ولودريان يبحثان خفض التصعيد في الجنوب والملف الرئاسي