حمل البريد ذات صباح خطابًا من معجب للفنانة فاتن حمامة، استوقفها وتملكتها الحيرة بسببه، فأعادت قراءته مرة أخرى، حيث كتب فيه أنه ذهب مع زوجته لمشاهدة فيلم من بطولتها، وأن زوجته رأت فستانها وأُعجبت به، وعندما عادوا إلى المنزل، طلبت منه أن يشتري لها فستانًا مثله، فبحث الزوج المسكين في البلدة ولم يجد، لكن زوجته لم تصدقه وحدثت بينهم مشكلة كبيرة.

 "طلاق وجحيم بسبب فستان" 

وبسبب ذلك الفستان أصبحت حياته جحيمًا لا يطاق حتى أنه وجد نفسه بين أحد أمرين، إما أن يشتري لها الفستان أو يطلقها، وقال أن هذا الأمر يتوقف على الخطوة التي ستأخذها فاتن حمامة حيال خطابه، وطلب منها أن تقول له نوع القماش، ومن أي محل إخترته في القاهرة، وأين قامت بتفصيله.
شعرت فاتن حمامة بأن لهذا المعجب دين في رقبتها بسبب خطابه، وأعددت الإجابة المطلوبة، وبحثت عن عنوانه في الخطاب لكنها لم تجده، وكان كل ما فعله أنه كتب اسمه ونسي أن يكتب عنوانه.

صدفة في قطار الرحمة.. 

وبعد أن مضى بضعة شهور جاء مشروع قطار الرحمة، وفي قنا كانت فاتن تستعد للظهور على المسرح، فتقدم أحد أبناء قنا وقال لها: "أنا واخد على خاطري منك ياست فاتن"، فسألته في تعجب عن السبب، فقال لها إنه طلق زوجته لأنها لم ترد على خطابه ولم تخبره بنوع قماش فستانها، وهنا أكدت له الفنانة أنها كانت ستهديه الفستان ولكنها بحثت عن عنوانه فى الخطاب ولم تجده.

فاعترف لها الشاب قائلاً: أنا كنت قاصد علشان أبوها جانى وغصبنى أكتب الجواب، ورغم تعجب فاتن حمامة من موقف المعجب وإجابته، إلا أنها وعدته أن تصلح بينه وبين زوجته وأن تهديها فستانًا جديدًا، ولاحظ الشاب إستياءها من الموقف وغضبها فوعدها أن يحضر زوجته في الحال للقائها وإتمام الصلح ولكنه خرج ولم يعد.

ولم يكن هذا الخطاب الوحيد الغريب الذي وصل للفنانة فاتن حمامة، بل وصل لها الكثير من الخطابات الغريبة وحدث معها أيضًا الكثير من المواقف، مثلما حدث مع أغلب المشاهير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فاتن حمامة فستان فاتن حمامة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة: دراسة جزائرية حول دور الخشت فى تجديد الخطاب الدينى ليست الأولى

كشف الدكتور محمد منصور هيبة المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة،تفاصيل دراسة بحثية بالجزائر عن منهج الدكتور محمد الخشت التنويري، لافتًا إلى أنه لأول مرة بالجزائر قدم دراسة علمية عن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة والنزعة التنويرية تناولت حياته وسيرته الذاتية ومؤلفاته ومنهجه وفلسفته ومفهومه الخاص للتنوير وأسبابه، وتجديد العقل، ودراسة نقده للتعصب سواء التعصب من التطرف العلماني الجذري أو التطرف الدينى.

يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب إيطاليا ضد سويسرا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024

وقال محمد منصور خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد،إن هذه ليس المرة الأولى التي يتم النظر فيها لدراسات الدكتور محمد الخشت، حيث تم تناول منهجه التنويري في أكثر من جامعة داخل مصر وخارجها.

 

وتابع: دراسة الباحثة الجزائرية تناولت تجديد الفكر الديني عند الخشت، ومفهوم الدين، ونشأته وتجديد الخطاب الديني، مؤكدة على أن الدكتور الخشت موسوعي الثقافة يجمع بين التعمق فى التراث الإسلامي والفكر الغربي وتتميز مؤلفاته بالجمع بين المنهج العقلي والخلفية الإيمانية ولذلك أُطلق عليه "الفيلسوف الفقيه".

 

واكمل: الباحثة الجزائرية قدمت الدراسة وناقشتها في 2023، ولم نسمع عنها في مصر داخل مصر سواء في 2024.
وأوضح محمد منصور، أن الباحثة الجزائرية سيرين بوسالم تناولت رسالتها مؤلفات وفلسفة الدكتور الخشت، كما أن مؤلفاته تدرس في العديد من الجامعات وتعالج العديد من فروع العلم كأصول الدين والفقه ومقارنة الأديان وفلسفة الدين وعلم السياسة والمجتمع المدني وفلسفة المواطنة.

 

مقالات مشابهة

  • أردوغان يتهم الخطاب المسموم للمعارضة بتفجير العنف ضد سوريين في قيصري
  • جريمة في عش الزوجية.. تطورات جديدة ضد قاتل زوجته بمدينة نصر
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص بطلق ناري في الخانكة
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • "ومن الحب ما قتل".. تحقيقات موسعة مع المتهم بطعن زوجته بمدينة نصر
  • باسيل يعدّل خطابه.. وأوساط نيابية تصوّب
  • جامعة القاهرة: دراسة جزائرية حول دور الخشت فى تجديد الخطاب الدينى ليست الأولى
  • القبض على شخص قتل زوجته فى مدينة نصر بسبب خلافات أسرية
  • بسبب الفلوس.. حبس المتهم بقتل زوجته طعنًا ببولاق الدكرور
  • صحيفة إسرائيلية: مستوطنات الشمال تحولت إلى دخان.. نتنياهو مسؤول عن ذلك