تصاعد دخان كثيف في سماء مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، عندما توغلت القوات الإسرائيلية في المدينة، حيث أطلق مسلحون فلسطينيون النار على القوات المتوغلة.

اعلان

قتلت القوات الإسرائيلية ثمانية فلسطينيين إثر توغلها في مدينة جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية. وأكدت الوزارة في بيان مقتضب وجود "ثمانية شهداء وأكثر من 14 إصابة بجروح مختلفة في جنين".

وكانت القوات الاسرائيلية توغلت في المدينة بعد منتصف ليل الأربعاء، ومن ثم انسحبت منها باكرا لتعود عند ساعات الصباح، بهدف اعتقال فلسطينيين.

وقال شهود عيان إن مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم جنين، وإن القوات الإسرائيلية حاصرت مدارس ومستشفى إبن سينا في المدينة.

وأكدت مصادر متطابقة في جنين إن أربعة من الضحايا الذين قضوا، "يعملون في الأجهزة الأمنية الفلسطينية"، لكنهم لم يكونوا بزيهم الرسمي.

وقال القائم بأعمال محافظ جنين كمال أبو الرب لوكالة فرانس برس: "ما يجري في مخيم جنين هو حرب، والجيش الإسرائيلي يحاصر المخيم، ولم نعد نميز عدد الشهداء أو الإصابات". وتنفذ القوات الاسرائيلية توغلات عسكرية على مخيم جنين بشكل متواصل.

فيديو: أربعة قتلى وعشرات الجرحى برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين وغزةشاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور عملية اقتحام مدينة جنين فجر الخميس شاهد: المئات يشاركون في تشييع جثمان فلسطيني قتلته القوات الإسرائيلية خلال مواجهات قرب جنين

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الصحة عن سقوط "شهيدين برصاص الاحتلال في بيت فجار جنوب بيت لحم وفي دورا جنوب الخليل، وهما: محمد فريد حمدان ثوابتة (51 عاما)، وأنس ناصر محمد أبو عطوان (30 عاما)".

ومنذ إعلان إسرائيل الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، إثر عملية طوفان الأقصى في غلاف غزة، تصاعد التوتر في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وبلدتها القديمة. وقتل في الضفة الغربية أكثر من 170 فلسطينيا بنيران جنود أو مستوطنين إسرائيليين وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تحت وطأة ما يجري بغزة.. إسرائيل تقرّ قانوناً يجرّم مشاهدة المحتوى "المؤيد للإرهاب" انقسامات حول مظاهرة مرتقبة ضد معاداة السامية في فرنسا وبعض الساسة يعتبرها "لقاء يجمع داعمي المذبحة" لا "كوكا كولا" بعد اليوم في البرلمان التركي بسبب دعم الشركة لإسرائيل الضفة الغربية إسرائيل طوفان الأقصى قوات عسكرية جنين - الضفة الغربية بنيامين نتنياهو اعلانالاكثر قراءة تحت وطأة ما يجري بغزة.. إسرائيل تقرّ قانوناً يجرّم مشاهدة المحتوى "المؤيد للإرهاب" مجموعة السبع الكبرى تدعم "هدنات وممرات إنسانية" في غزة.. ولا وقف لإطلاق النار الحرب في غزة: عشرات الآلاف من الضحايا وحديث عن هدنة 72 ساعة مقابل الإفراج عن 12 رهينة نصفهم أمريكيون زلزال بقوة 6,9 درجات يضرب بحر باندا قبالة اندونيسيا توجيه اللوم للنائبة الديمقراطية رشيدة طليب بسبب تعليقات عن حرب إسرائيل على حركة حماس في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| "الوقت من دم".. لا هدنة في غزة والجيش الإسرائيلي يواصل قصف القطاع يعرض الآن Next باريس تستضيف "مؤتمراً إنسانياً" حول قطاع غزة بحضور نحو 80 دولة ومنظمة يعرض الآن Next تسريبات.. تفاصيل "المفاوضات الحساسة" التي تقودها الدوحة من أجل إطلاق سراح الأسرى لدى حماس يعرض الآن Next تفاصيل معركة "الموقع 17" في غزة التي استمرت 10 ساعات حسب رواية الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next وزير سعودي: المملكة لن تستخدم سلاح النفط ومحادثات تطبيع العلاقات مع إسرائيل تستمر لكن بشرط

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين الشرق الأوسط فرنسا قصف مستشفيات Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الضفة الغربية إسرائيل طوفان الأقصى قوات عسكرية جنين الضفة الغربية بنيامين نتنياهو غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين الشرق الأوسط فرنسا قصف مستشفيات غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس طوفان الأقصى الضفة الغربیة المحتلة القوات الإسرائیلیة طوفان الأقصى یعرض الآن Next فی جنین فی غزة

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي في مركز إسرائيل ومستوطنات في الضفة الغربية

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • حزن وغضب.. مسيرة في الضفة الغربية منددة باغتيال حسن نصر الله ومتضامنة مع لبنان
  • إصابات واعتقالات بحملة دهم صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية
  • إسرائيل صادقت على 80 مخططاً استيطانياً بالضفة والقدس منذ 2022
  • مسيرات جماهيرية في الضفة الغربية المحتلة تنديدا باغتيال القائد حسن نصرالله
  • صفارات الإنذار تدوي في مركز إسرائيل ومستوطنات في الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية المحتلة
  • إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية