أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أنه سيتم الإعداد والتجهيز لإقامة مهرجان أسوان للفن بالألوان خلال شهر أكتوبر المقبل، والذى تأتى من أبرز أهدافه تحويل الأحياء السكنية لبانوراما جمالية بلمسات فنية راقية، يشارك فيه أصحاب الأفكار الفنية الإبداعية، مشيرًا إلى حرصه لمشاركة كل صاحب فكر أو مواهب إبداعية وإبتكارات فنية من الفنانين الشباب من أبناء المحافظة في مشروعات التطوير والتجميل التي تم وجارى تنفيذها على أرض أسوان، تواكبًا مع تنفيذ مشروع الهوية البصرية الذي دشنه الرئيس عبدالفتاح السيسى في إحتفالية ختام «أسبوع الصعيد» خلال ديسمبر 2021 .

أخبار متعلقة

جامعة أسوان تحتفظ بصدارتها في المركز الأول بتصنيف تايمز للجامعات الناشئة

استثناء طلاب الدمج الحاصلين على الإعدادية من الالتحاق بالمدارس المهنية دون حد أدنى في أسوان

استمرار رفع الإشغالات والمخلفات وإزالة ٤ حالات تعدى فى أسوان

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان مع الفنانين مها جميل وعلى عبدالفتاح من أبناء أسوان وأعضاء نقابة الفنانين التشكليين، وذلك بحضور الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ، والدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والآثار والهوية البصرية، وأيضًا مديرى المكتب الفنى والمركز التكنولوجى بالمحافظة .

وأشار «عطية» إلى أن ما شهدته واجهة مدينة أسوان، والتي تضم حديقتى بلازا درة النيل، والسلام، وميدان المحطة والسوق السياحى القديم، وأيضاً إفتتاح المرحلة الأولى لمشروع ممشى أهل مصر من أعمال جمالية وفنية سوف تمتد يد التطوير إلى الأحياء الداخلية والشعبية بهدف وضع اللمسات الجمالية التي تتوافق مع طبيعة أسوان كلوحة تتناغم بها عناصر الطبيعة من نيل وصحراء وخضرة وبشر تتفرد بها محافظة أسوان على المستوى العالمى .

وتناول اللقاء عرض الفنانين مها جميل وعلى عبدالفتاح لمجموعة من التصميمات الفنية التي سيقومان بتنفيذها بعدد من المشروعات والأماكن العامة والميادين والشوارع وواجهات العمارات السكنية، والتى تضم نفق السد العالى شرق، ومرشح مياه الشرب بجوار مكتبة مصر العامة، وجدارية سور مكتب البريد الرئيسى بكورنيش النيل القديم، وأيضاً بعمارات الوادى والتأمين الصحى بطريق السادات، وميدان الطابية حيث سيراعى فيها وضع اللمسات الجمالية وإبراز الهوية البصرية والتراث الأسوانى بريشة الفنان الإبداعية.

مهرجان أسوان مهرجان الألوان الألوان

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

«المجتمعات العمرانية» تطرح شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر الأحد المقبل

تطرح شركة التعمير للتطوير العقاري وهي إحدى شركات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الأحد المقبل كراسة شروط شقق الإسكان الفاخر ضمن مشروع «صبا»، ومن المقرر فتح باب تسجيل الحجز للمواطنين في اليوم ذاته.

أماكن شقق الإسكان الفاخر

وكشفت مصادر لـ«الوطن» أنَّ مشروع «صبا» يقع في مدينة 6 أكتوبر بمنطقة التوسعات الشمالية مع تقاطع محور البوليفارد والطريق الدائري الأوسطي، أمام الإسكان المتميز، وهو بمحور الإسكان فوق المتوسط.

أسعار وحدات الإسكان الفاخر

ونوهت المصادر إلى أنَّ أسعار الوحدات السكنية في مشروع «صبا» تصل إلى 17 ألفًا و500 جنيه للمتر، ويتضمن المشروع 85 عمارة تشمل 2040 وحدة سكنية، وتكون كاملة التشطيب بالإضافة إلى أنَّها جاهزة للتسليم في بداية العام المقبل وتحديدًا في يناير 2025.

مساحات الوحدات السكنية

وبالنسبة لمساحات مشروع «صبا»، أكّدت المصادر أنَّها تبدأ من 120 مترًا وحتى 150 مترًا مربعًا.

مقالات مشابهة

  • الإرياني وتركي يكرمان عدد من الفنانين والمبدعين في محافظة لحج
  • «مدبولي»: انخفاض أسعار الطماطم بداية من منتصف أكتوبر المقبل
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات موسم شتاء مسندم السياحي في نسخته الثالثة
  • «المجتمعات العمرانية» تطرح شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر الأحد المقبل
  • "صندوق القراءة" أكتوبر المقبل في دبي
  • “دبي للثقافة” تنظم “صندوق القراءة ” أكتوبر المقبل
  • 9 دول تشارك في النسخة الـ13 لأسبوع المصنعة للإبحار.. أكتوبر المقبل
  • أكتوبر المقبل..عرض فيلم تاج لـ تامر حسني على شاهد
  • "عصام" يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • وزارة الإسكان تعتمد تخطيط قطعة أرض لإقامة نشاط سكني بمدينة 6 أكتوبر