بوابة الوفد:
2024-07-07@04:32:36 GMT

الكشف الطبي على 1354 مواطن بالمنيا

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، بمواصلة العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية المجانية، والتي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لدعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

من جانبه، صرح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة الطبية العلاجية المجانية ، والتي نفذت بقرية المعطن إحدى قرى مركز ومدينة بنى مزار، شملت توقيع الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة منها ، (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان) ، وضمن إجراءات وقائية مشددة.

 

وتم الكشف على 1354 حالة وصرف العلاج بالمجان منها ،  345 حالة جراحة ، 341 حالة أطفال  ، 381 باطنة، 113 نساء، 67 أسنان، 46 تنظيم أسرة، 61 مسالك، وإجراء 170 تحليلاً متنوعاً، و 9 حالات أشعة سينية ، و 6 حالات موجات صوتية ، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 111 مترددا ، وخلع أسنان لـ3 حالات بعيادة الأسنان ، وتحويل للمستشفى 26 حالة لاستكمال العلاج ، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لــ 107 متردداً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوافل الطبية العلاجية المجانية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

التوك توك والأدوية والطرق.. أبرز مطالب السوهاجية من المحافظ الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تولى اللواء عبد الفتاح نور الدين مهام منصبه كمحافظ جديد لسوهاج، وسط آمال عريضة من المواطنين بمعالجة تراكمات من المشكلات المزمنة التي تعاني منها المحافظة، والتي منها حالة الطرق الرئيسية والفرعية في سوهاج والتي تعد على رأس قائمة المطالب التي رصدتها "البوابة نيوز" من عدد من المواطنين، ووصف طارق أحمد، عامل من أهالي المحافظة، حالة الطرق باللا آدمية.

وأشار أحمد، الى أن انتشار مركبات التوك توك على الطرق السريعة دون ترخيص وفرضها تعريفة مبالغ فيها مشكلة أخرى تثقل كاهل المواطنين، ويتوجب علي المحافظ الجديد ان يواجه هذا الملف الشائك.

وعن قطاع الصحة في سوهاج، وبالتحديد في مركز طهطا، من الإهمال الشديد، قاًل حمدي أحمد، موظف، إن  المستشفيات والوحدات الصحية تعاني دائمًا من نقص في الأدوية والمستلزمات، وعدم توافر الأطباء المتخصصين، وانصراف الأطباء أثناء العمل للذهاب إلى المستشفيات والعيادات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • التوك توك والأدوية والطرق.. أبرز مطالب السوهاجية من المحافظ الجديد
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • الكشف علي 706 مواطن بالقافلة الطبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • إزالة 16 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بالمنيا