قال أحمد إسماعيل بهبهاني، رئيس اللجنة الكويتية المنظمة، إن اختيار مصر مركزا ومحطة دائمة وثابتة لانطلاق فعاليات الأسـبوع الكويتي في مصر على مدار 13 دورة سابقة، لم يأت من فراغ ولكنه استند إلى مقومات كثيرة ومتعددة منها موقع مصر الممتاز ودورهـا الريادي والقيادي والمحوري في المنطقة.

 

طفرة تنموية ونهضة حضارية غير مسبوقة في مصر

 

وأضاف بهبهاني، كما أن ما تشهده مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من طفرة تنموية ونهضة حضارية غير مسبوقة في معدلات زمنية قياسية، يبعث على الفخر والاعتزاز، ويفتح آفاقا جديدة في التعاون الاقتصادي المشترك بين الكويت ومصر.

 

تطابق وجهات النظر بين مصر والكويت

 

 وأكد رئيس اللجنة الكويتية المنظمة، أن العلاقات بين الكويت ومصر استراتيجية وتميزت على مدى تاريخها الطويل بتطابق وجهات النظر حيال القضايا الحيوية التي تهم الأمتين العربية والاسلامية.

 

وقد شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في افتتاح فعاليات معرض الأسبوع الكويتي - المصري الـ14 بالقاهرة، الذي يحمل عنوان "الكويت في مصر"، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي شارك في افتتاحه السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ود. محمد معيط، وزير المالية، وحسن شحاته، وزير العمل، بدعوة منأحمد إسماعيل بهبهاني، رئيس اللجنة الكويتية المنظمة.

 

رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والكويتيين

 

 وجاء الافتتاح بحضور نخبة متميزة من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والكويتيين في شتى المجالات، هذا بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الرسمية من البلدين التي تحرص على دعم العلاقات.
 

الترابط بين الشعبين المصري والكويتي

 

ويشهد الأسبوع مشاركة أكثر من 80 وزارة ومؤسسة وجهة كويتية ومصرية في قطاعات الصناعة والنفط والاستثمار والبنوك والطب والسياحة والإعلام والثقافة والاتصالات وغيرها، في أكبر تجمع كويتي مصري يسهم في تدعيم أواصر الترابط بين الشعبين المصري والكويتي، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر الجاري.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فعاليات الأسـبوع الكويتي في مصر مصر والكويت

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية

الثورة نت|

ناقش وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان اليوم مع المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية كونستانتيونس وسكوخوريتس، الذي يزور اليمن حالياً المشاريع التي تنفذها المنظمة في المجال الصحي.

وفي اللقاء أكد الوزير شيبان، أهمية التنسيق مع وزارة الصحة والبيئة للتخطيط للمشاريع الإنسانية بما يتناسب مع احتياجات الوزارة وأولويات حكومة التغيير والبناء .. مثمناً الدعم الذي تقدّمه المنظمة للقطاع الصحي.

وأعرب عن الأمل في زيادة التمويلات، خاصة في ظل استمرار العدوان الأمريكي، البريطاني والصهيوني على البلاد وآخرها استهداف منشآت مدنية بمحافظة الحديدة يوم أمس .. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للمنظمة، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإنساني.

من جانبه نوه المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية، بالتسهيلات التي تقدمها وزارة الصحة والبيئة بما يمكنها من استمرار أنشطتها ومشاريعها.

حضر اللقاء مدير التعاون الدولي بوزارة الصحة والبيئة مرتضى المرتضى.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني
  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • على بعد أيام من اختيار اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال.. جمعية حقوقية تطالب بتحريك المتابعة القضائية ضد مضيان
  • رئيس محلية النواب يكشف أسباب العودة للعمل بقانون بناء 2008
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة
  • خبير تربوي يكشف لـ«الأسبوع» أسباب التنمر وطرق تعديل سلوكيات الأطفال