بوابة الفجر:
2024-07-03@18:51:20 GMT

إلى ماذا يهدف برنامج حساب المواطن في السعودية

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

حساب المواطن في المملكة العربية السعودية هو برنامج حكومي رائد يهدف إلى دعم وتحفيز المواطنين السعوديين عن طريق توفير دعم مالي مباشر. تأسس البرنامج في عام 2017، وقد أحدث تحولًا إيجابيًا في حياة الكثير من الأفراد.

يهدف حساب المواطن إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين السعوديين من خلال توفير دعم مالي شهري يعتمد على عدة عوامل، مثل الدخل وحجم الأسرة.

يتم تحديث الدعم بشكل دوري وفقًا للتغييرات في الظروف الاقتصادية والاجتماعية.

يعد حساب المواطن وسيلة فعالة لتحقيق التوازن في المجتمع، حيث يعزز المساواة ويساعد في توجيه الدعم إلى الفئات التي تحتاج إليه بشكل أكبر. يُعتبر البرنامج جزءًا من رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة المواطنين.

للتسجيل في حساب المواطن، يقوم المواطن بتقديم بياناته الشخصية والأسرية، ويتم تحديد الدعم وفقًا للمعايير المحددة. يمكن للمواطن متابعة حسابه عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج، حيث يمكنه الاطلاع على التفاصيل المتعلقة بالدعم وتحديث بياناته.

تعتبر هذه المبادرة جزءًا من جهود المملكة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحفيز المواطنين على المساهمة الفعّالة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، إن تكليفه بالوزارة أمر صعب للغاية، موضحًا أن شعار الوزارة المرحلة المقبلة “خدمة المواطن قدر المستطاع”، وجاء ذلك خلال لقائه مع كاميرا “إكسترا نيوز”.

 

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين، أن العمل داخل الوزارة سيبدأ اليوم على قدم وساق، وسيشعر المواطن بالنتائج سريعًا ونوعدكم بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين، موضحًا أنه يتم العمل على توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم إلى مستحقيه من أهم القضايا التي ستبدأ بها الوزارة.

 

وأشار إلى أن ملف ضبط الأسعار يحتاج إلى التعاون مع الوزارات المعنية مثل وزارة الزراعة والمالية، موضحًا أنه يتم العمل مع وزارة الاتصالات على ضبط عملية الدعم النقد والعيني بشكل تكنولوجي، بحيث يتم الوصول إلى المواطنين الأولى بالرعاية بالفعل.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين الجديد: خدمة المواطنين رقم 1.. عاجل (الفجر)
  • وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”
  • وزير التموين الجديد: شغلنا الشاغل تخفيف العبء عن المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه (فيديو)
  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: خدمة المواطنين «رقم 1» 
  • سيحاصرك الموت غدا !!
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح
  • ردّاً على استهداف المواطن محي الدين أبو دلّة.. ماذا قصف حزب الله قبل قليل؟
  • حرب السودان: ثم ماذا بعد سنجة !!
  • ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب