قال الدكتور عبد السند يمامة، المرشح الرئاسي عن حزب الوفد، إنّ إصلاح التعليم في مصر على رأس أولوياته، مشيرًا إلى أنّ التعليم ركنا أساسيا من أركان الحياة الديمقراطية والاجتماعية.

وأضاف يمامة خلال المؤتمر الصحفي، أنّ الدستور المصري الحالي ينص على تخصيص نسبة 4% من صافي الدخل القومي للتعليم، وهي نسبة لا تكفي لتطوير العملية التعليمية.

ولفت يمامة إلى أنّ حكومة الوفد عام 1950 كانت تخصص أكثر من 20% من الميزانية للتعليم، مؤكدا أنّ المحور الأول من برنامجه الانتخابي الخاص بالتعليم يهدف إلى إصلاح التعليم وعودة مصر إلى دورها الريادي.

وأوضح يمامة أنّه لابد من الاستفادة من التجربة الأمريكية في إصلاح التعليم، والتي اعتمدت على تشكيل لجنة من 18 عضوًا من ذوي المؤهلات العالية، استغرق عملها 18 شهرًا، مشددا على ضرورة إنشاء لجنة قومية متخصصة لاصلاح التعليم في مصر بميزانية كافية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الوفد الوف عبد السند يمامة

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم


 أعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا محمد تقي الله الأدهم، اليوم السبت أن النسبة المؤقتة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 وصلت إلى 11% حتى الساعة الواحدة ظهرا (بالتوقيت المحلي لموريتانيا).


وأعرب الأدهم في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الموريتانية  عن ارتياح اللجنة لسير عملية التصويت حتى الآن، مؤكدا تلقي اللجنة لاتصالات من جميع مكاتب ونقاط الوطن تفيد أن الناخبين توجهوا صباح اليوم مع بداية فتح المكاتب لتأدية واجبهم الانتخابي بأمان وسلاسة، ولم تسجل أية طعون أو عراقيل شابت عملية الاقتراع لحد اللحظة.


وكانت عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 قد انطلقت اليوم، داخل وخارج موريتانيا؛ حيث يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الاقتراع مليون و939 ألفا و342 ناخبا، وتبلغ نسبة النساء منهم 53%.


ويتنافس سبعة مرشحين وهم: محمد الشيخ الغزواني، ومحمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار محمد عبدي، وأوتوما انتوان سليمان سومارى، ومامادو بوكار با، والعيد محمدن امبارك، وبيرام الداه اعبيد.
 

مقالات مشابهة

  • لإصلاح مسار الكرة المصرية.. ميدو يوجه رسالة خاصة لرابطة الأندية
  • بالصور: مدير عام التعليم المستمر بوزارة التعليم يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة
  • الانتخابات الموريتانية: فوز محمد ولد الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • وزارة التعليم العالي: إزاحة امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2024/2023 في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لتصبح اعتباراً من تاريخ 2024/7/21 ولغاية 2024/8/8
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • رئيس حزب الوفد: ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر