الأسبوع:
2024-09-30@18:37:07 GMT

سماع دوي انفجار ضخم في إيلات جنوب إسرائيل

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

سماع دوي انفجار ضخم في إيلات جنوب إسرائيل

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، سماع دوي انفجار ضخم في إيلات جنوب إسرائيل.

يذكر أن، حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني قد طالب، يوم الجمعة الموافق 3 نوفمبر 2023، الدول والحكومات العربية والإسلامية بقطع العلاقات ووقف النفط والغاز والغذاء لإسرائيل.

وقال نصر الله في كلمته، إن انتصار غزة هو انتصار للشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة وخصوصاً دول الجوار، و يجب ألا نيأس من المطالبة بالقيام بمسؤوليتها، لافتًا أن المقاومة الفلسطينية في العراق بدأت تتحمل مسؤوليتها وأعلنت أنها قد تدخل مرحلة جديدة.

وأضاف حسن نصرالله، ستصل صواريخ ومسيرات يمنية إلى إيلات والقواعد العسكرية الإسرائيلية، مؤكدًا أنهم دخلوا معركة طوفان الأقصى منذ 8 أكتوبر 2023، مشيرًا إلى أن ما يجري على جبهتنا اللبنانية لم يحصل حتى في حرب تموز.

اقرأ أيضاًحسن نصرالله: ستصل صواريخ ومسيرات يمنية إلى إيلات والقواعد العسكرية الإسرائيلية

الجبهة الداخلية الإسرائيلية: الاشتباه في اختراق مسيرة أجواء إيلات وصافرات الإنذار تدوي

استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف منزل بغزة.. والاحتلال يقصف الجنوب اللبناني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة اسرائيل الشعب الفلسطيني غزة غزة تحت القصف قضية فلسطين الفصائل الفلسطينية قطاع قصف إسرائيلي الحدود الفلسطينية فلسطين اليوم اسرائيل اليوم قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان فلسطين عربية قطاع غزة الان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة غزة مباشر صواريخ غزة إسرائيل وفلسطين فلسطين الان قطاع غزة اليوم فلسطين مباشر شمال قطاع غزة فلسطين واسرائيل هجوم فلسطين على اسرائيل اسرائيل وفلسطين اسرائيل فلسطين حرب اسرائيل اسرائيل في حرب حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة مستوطنات حول غزة المقاومة في غزة إسرائيلي أسير في غزة اخبار غزة تهجير سكان قطاع غزة دعم غزة غزة واسرائيل الحدود مع غزة انفاق غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى فلسطين حرة المقاومة الفلسطيني تستهدف إسرائيل اسرائيل تعلن حالة الحرب علم إسرائيل حزب الله امام اسرائيل الهجوم الفلسطيني على اسرائيل انفجار ايلات ايلات انفجار انفجار في ايلات جنوب إسرائيل

إقرأ أيضاً:

العالم يعجز عن لجم إسرائيل.. والمنطقة على شفا انفجار شامل

بيروت "وكالات": شنّت إسرائيل سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء اليوم، قالت إنها استهدفت المقر المركزي لحزب الله اللبناني بعد ساعات من تعهد نتنياهو أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل، رغم الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار والتحذيرات من حرب شاملة.

وذكرت قنوات تلفزة إسرائيلية إن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله هو المستهدف في الضربة على الضاحية الجنوبية، في حين أكد مصدر مقرب من حزب الله أن الأمين العام للحزب حسن نصرالله "بخير"، في حين قال مصدر آخر لرويترز إن القيادي الكبير في الجماعة هاشم صفي الدين لا يزال على قيد الحياة.

ودمّرت الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت ستة أبنية تماما، في هجمات تعد الاعنف على معقل حزب الله منذ الحرب التي خاضها وإسرائيل صيف 2006، حيث أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي استخدم في القصف قنابل تزن قرابة 1000 كيلوجرام خارقة للتحصينات. وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن شخصين على الأقل قتلا وأصيب 76 آخرون في أحدث الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم، ووصفت ذلك بأنه تقدير أولي.

ودعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم المجتمع الدولي الى "ردع" إسرائيل لوقف "حرب الإبادة" التي تشنّها على لبنان. وحذرت الأمم المتحدة اليوم من أن لبنان يمر بفترة هي الأكثر دموية منذ "جيل كامل".

وجاءت الضربات بعد وقت قصير من تعهد نتنياهو أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل، ما يقلّص الآمال حيال إمكانية تطبيق هدنة مدتها 21 يوما دعت إليها فرنسا والولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وهاجم نتنياهو الأمم المتحدة، بينما شهدت قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة هتافات احتجاجية ومغادرة وفود دبلوماسية سبقت كلمته. بينما قال مكتبه في بيان إنه سيقطع زيارته إلى نيويورك ويعود إلى إسرائيل فورا.

مقالات مشابهة

  • إطلاق صواريخ من جنوب لبنان إلى شمال إسرائيل
  • غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.. وفصائل عراقية تتبنى إطلاق مسيّرات نحو إيلات
  • سماع دوي انفجار كبير في القدس
  • عاجل - "رويترز": سماع دوي انفجارات بعد إطلاق صفارات الإنذار في وسط إسرائيل
  • باحث سياسي: إسرائيل شعرت بتحقيق انتصار عسكري بعد اغتيال حسن نصر الله
  • فلسطين .. سماع دوي انفجار قوي في سماء مدينة رام الله ومحيطها
  • إعلام عبري: سماع دوي انفجارات جنوب شرق حيفا
  • سماع دوي انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط إسرائيل
  • شهود عيان لرويترز: سماع دوي انفجار كبير في العاصمة اللبنانية
  • العالم يعجز عن لجم إسرائيل.. والمنطقة على شفا انفجار شامل