كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وجود متابعة مكثفة لتنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع أحياء ومناطق القاهرة والتي يجرى تنفيذها منذ عدة أشهر حفاظًا على الطاقة تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء وفقًا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء تحقيقًا للمصلحة العامة.

وقال "عبد العال" في بيان الخميس، إن الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة تكثف حملات تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية مع مراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين مع متابعة غلق اللوحات الإعلانية على كل المحاور والطرق الرئيسية والفرعية ولافتات المحلات التجارية شديدة الإضاءة والاكتفاء بالإضاءة الداخلية فقط للمحلات مع متابعة التزام المحال بمواعيد الغلق المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشدد محافظ القاهرة على جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار ترشيد استهلاك الكهرباء بكل المباني والمرافق التابعة للمحافظة طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقِب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن مثل غرف عمليات الأزمات، مع استخدام لمبات الليد الموفرة للطاقة في إضاءة جميع المُنشآت الحكومية والمُنشآت العامة التابعة للمحافظة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة خالد عبد العال خطة ترشيد الكهرباء رئيس الوزراء محافظ القاهرة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024.. تبدأ من أول أسبوع

بدأ العد التنازلي لحلول شهر أكتوبر، الذي ينتظره الكثيرون، خاصة طلاب المدارس والجامعات، بحثًا عن الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024. حيث يشهد هذا الشهر آخر الإجازات الرسمية للعام 2024.

الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024

وفقًا للأجندة الرسمية للإجازات الصادرة عن الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، فإن الإجازة الرسمية الوحيدة في شهر أكتوبر 2024 ستكون يوم الأحد 6 أكتوبر، احتفالًا بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024 وفقا لقانون العمل 

وفقًا لقوانين العمل في مصر، ومنها قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، يُنظم أوضاع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع الحكومي. وتمنح الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024 يوم الأحد 6 أكتوبر كإجازة رسمية مدفوعة الأجر. كذلك، قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، الذي يخص العاملين بالقطاع الخاص، ينص على أن العاملين بالقطاع الخاص يحصلون على هذه الإجازة مدفوعة الأجر.

إلى جانب الإجازة الرسمية، يحصل العاملون بالقطاعين الحكومي والخاص على العطلات الأسبوعية التي تتضمن أيام الجمعة والسبت. وتوافق أيام العطلات الأسبوعية خلال شهر أكتوبر 2024:

- الجمعة والسبت: 4 و5 أكتوبر

- الجمعة والسبت: 11 و12 أكتوبر

- الجمعة والسبت: 18 و19 أكتوبر

- الجمعة والسبت: 25 و26 أكتوبر

وفقًا للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في يوم الإجازة بشرط تعويضه ماديًا، وذلك بمنحه مثلي الأجر عن هذا اليوم محسوبًا على قيمة راتبه الأساسي.

مقالات مشابهة

  • الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024.. تبدأ من أول أسبوع
  • متابعة تطبيق التخصصات الهندسية والصناعية بـ"تعليمية شمال الباطنة"
  • وزير الكهرباء يوجه بنصب منظومات الطاقة الشمسية في المباني الحكومية
  • متابعة تطبيق التخصصات الهندسية والصناعية بمدارس شمال الباطنة
  • الرئيس السيسي يوجه باستمرار تقديم الخدمات الملاحية والبحرية في قناة السويس
  • مدبولي يوجه بوضع مستهدفات محددة لتطوير جميع شركات قطاع الأعمال
  • محافظ مطروح: متابعة يومية لأعمال لجان التصالح وتذليل أي معوقات تواجهها
  • عاجل| نقيب أطباء لبنان يوجه نداء عاجلا إلى جميع الأطباء للتوجه فورا إلى مراكز عملهم
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ أسوان يقرر إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي داخل حفرة للنيابة العامة