اختتمت منطقة كفر الشيخ الأزهرية، اليوم الخميس، الأسبوع الخامس للدورات التدريبية للمُعلمين والإداريين، إذ استهدفت تنمية مهارات مُعلمي الرياضيات والعلوم للصفوف العليا على المناهج الجديدة، وأخرى لتنمية مهارات الإداريين بالمعاهد على الأعمال الإدارية، وتقنيات الحاسب الآلي، وجرت التدريبات في قاعة الكمبيوتر التعليمي بديوان المنطقة، وقاعات التدريب بمعهد محمد رجب الابتدائي.

الارتقاء بمستوى الأداء داخل المعاهد الأزهرية

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ حرص قيادات الأزهر على اتخاذ كل ما يلزم نحو مواكبة المستجدات العلمية في مجال التعليم والارتقاء بمستوى الأداء داخل المعاهد الأزهرية، من خلال إطلاق حزمة من الدورات التدريبية.

ويحرص كل من حسام حماد، الوكيل الثقافي للمنطقة، والدكتور ياسر سلامة، الوكيل الشرعي للمنطقة؛ على متابعة فعاليات التدريب للاطمئنان على مدى انتظام سير العمل به.

تنمية قدرات الكوادر التعليمية

جدير بالذكر أنّ الدورات التدريبية تأتي في إطار التنمية المستدامة التي يُقدمها قطاع المعاهد الأزهرية لرفعة وتنمية قدرات الكوادر التعليمية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، والارتقاء بمستواهم العلمي والمهني، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال تلك الدورات التدريبية الحديثة التي يُشرف عليها قطاع المعاهد الأزهرية، حيث يُحاضر في البرامج كوكبة من المحاضرين المتميزين وذوي الكفاءة ممن لديهم الخبرة بمنظومة التعليم الجديدة، لتحقيق أقصى استفادة من التدريب في شرح المناهج المتطورة، وفقاً للمنظومة التعليمية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية الدورات التدريبية الأزهر الشريف قطاع المعاهد الأزهرية الم علمين کفر الشیخ الأزهریة المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة بجامعة الفيوم

 افتتح الدكتورعاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، موسم الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة، بحضور د. أمل إبراهيم، مدير المركز، وعدد من السادة الحضور، وذلك اليوم الثلاثاء بالمركز، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم.

 

أكد الدكتور عاصم العيسوي، أن جامعة الفيوم تسعى دائمًا لتقديم أفضل الفرص التدريبية موجهًا الطلاب بالاستفادة من التدريب لتطوير مهاراتهم اللغوية.

 

وأوضحت الدكتورة أمل إبراهيم، أن مركز اللغات والترجمة يقدم خدماته التدريبية لطلاب الجامعة وخارجها في عدد من اللغات المختلفة، وتشمل دورات متنوعة لتحسين مهارات التحدث والكتابة والاستماع وتعلم القواعد والمفردات وتطوير مهارات التواصل.

 

وأضافت سيادتها أن المركز قام بتنظيم دورات تدريبية للأطفال بدءً من ٤ سنوات في القرآن الكريم، واللغة العربية بطريقة نور البيان، والرياضيات، واللغات المختلفة.

 

 

 

 

جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م IMG-20240702-WA0095 IMG-20240702-WA0094 IMG-20240702-WA0093

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| توجيهات السيسي للحكومة الجديدة وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • اليوم.. نظر استئناف متهم تسبب في وفاة موظف وإصابة آخرين
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة بجامعة الفيوم
  • التعليم تعلن مواعيد وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية الازهرية
  • توافد طلاب الثانوى الأزهرى على اللجان لأداء امتحان اللغة الاجنبية الأولى بالإسكندرية
  • طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بعد قليل
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية