تعرضت دار أزياء "لويس فويتون" الفرنسية لهجوم حاد من منظمة حقوق الحيوانات "بيتا"، بسبب إصدار حقيبة يد مصنوعة من جلد التمساح الطبيعي بقيمة مليون دولار.

وفيما قدّم فاريل ويليامز مدير الإبداعات في لويس فيتون هذه الحقيبة للجمهور باعتبارها "آخر صيحات الموضة ومتوافرة بأربعة ألوان"، وصفت جمعية "بيتا" الحقيبة بأنّها "عرض همجي للقسوة على الحيوانات"، حسب ما ذكر موقع TMZ في تقرير نشره اليوم وأرفقه بالبيان الذي أصدرته منظمة بيتا تعليقاً على هذه الحقيبة الجديدة التي أطلق عليها "المليونير".

الأقمشة النباتية

هاجمت بيتا في البيان دار أزياء لويس فيتون بسبب اختيارها فاريل ويليامز  لهذا المنصب، واعتبرت أنه كان الأجدر أن تعتمد الإنجازات الجديدة باختيار الأقمشة النباتية التي يفضلها المستهلكون المهتمون بالبيئة. كما اعتبرت بيتا أن "استخدام الحيوانات في الموضة ليست جميلة بل إساءة"، متهمة فاريل بالجلوس خاملاً بينما يتم سلخ جلود التماسيح من أجل متعة الأغنياء.

Louis Vuitton “Millionaire” Speedy bag by Pharrell Williams in 4 more new colors is available for $1M ????‍???? pic.twitter.com/MH4FTbalKB

— garçon (@boymolish) November 5, 2023

 وفي بيانها، انتقدت الطرق الهمجية التي تُعامل بها الحيوانات من أجل صنع هذه السلع الفاخرة، واستشهدت بحادثة وقعت قبل أسابيع بين المشاهير الهووسين بالموضة مثل كاردي بي التي وجهت لها المنظمة رسالة شديددة اللهجة إثر تفاخرها بهدية تلقتها من زوجها أوفست بمناسبة عيد ميلادها وهي ثلاث حقائب تمساح هيرميس بيركين بقيمة 500 ألف دولار تقريباً .

تعذيب الحيوانات من أجل جلدها

استعرضت المنطمة في بيانها حوادث التعذيب اللاأخلاقية بحق الحيوانات خلال سلخ جلدها وهي على قيد الحياة من أجل صناعة الملابس والإكسسوات الفاخرة للأثرياء.

وتابعت الرسالة: "وجد تحقيق أجرته منظمة بيتا آسيا أن العمال في موردي LVMH قاموا بقطع أعناق التماسيح الحية وفتحوا قضبان معدنية أسفل العمود الفقري بينما كانوا لا يزالون واعين. وكشف تحقيق آخر أن العمال ضربوا الثعابين بشكل متكرر على الرأس، مما أدى إلى تعليقها". في الهواء، وينفخ أجسادهم بالماء، وينزع أحشائهم – حتى وهم يتحركون.

لم يقتصر الأمر على التماسيح، بل امتد إلى الثعابين، التي جرى ضربها بشكل متكرر على الرأس، ثم تعليقها في الهواء، قبل نفخ أجسادها بالماء، ونزع أحشائها، وأخيراً سلخ جلودها من أجل الحقائب والأحذية.

عملية همجية في قتل الحيوانات

طلبت لانغ من فاريل الذهاب إلى إحدى مزارع تربية التماسيخ في آسيا، ومتابعة العملية الهمجية في قتل الحيوانات، من أجل صناعة حقائب "المليونير"، محذّرة من أن ما سيشاهده لن يكون لطيفاً أبداً، ولن تكون الرحلة ممتعة. وبينما ختمت رسالتها بأنّ "قتل الحياة البرية من أجل حقيبة ليس أمراً رائعاً، بل هو قتل بدم بارد.. فهل أنت مستعد لهذه الرحلة؟".

وعلق موقع "تي أم زاد" في نهاية تقرير نشره اليوم بالقول:  "فاريل لم يستجب أي طلب أو دعوة من منظمة "بيتا" أو غيرها على الأفعال الشنعية بحق الحيوانات".
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فرنسا من أجل

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 1.750 حقيبة إيوائية في منطقة قلعة سيف الله بإقليم بلوشستان، ومنطقتي سانقهر وجاكوب آباد بإقليم السند ومنطقة رانجبور بإقليم البنجاب في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 12.250 فردًا من الأسر الأشد احتياجًا في المناطق المتضررة من الفيضانات، ضمن المرحلة الرابعة من مشروع توزيع المواد الإيوائية والحقائب الشتوية في باكستان للعام 2024م. ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الفئات المحتاجة والمتضررة في شتى بقاع الأرض
9

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعترض عددا من الصواريخ الإيرانية الموجهة لإسرائيل
  • أزهري يوضح فضل إطعام الحيوانات والطيور الجائعة.. «صدقة»
  • 40 % من الأطفال المتعاملين مع الحيوانات الأليفة معرضون للإصابة بالسعار
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • لويس إنريكي يستقر على تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان
  • «وزير بلا حقيبة».. جدعون ساعر ينضم إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي
  • نزهة «أسترالية» للتعافي من سرطان الثدي تتحول لمأساة بين فكي تمساح
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر