موقع 24:
2024-09-29@09:21:33 GMT

أردوغان يهاجم إسرائيل مجدداً

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

أردوغان يهاجم إسرائيل مجدداً

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، في كلمة أمام القمة الـ16 لمنظمة التعاون الاقتصادي بالعاصمة الأوزبكية، طشقند، إن "الحكومة الإسرائيلية تواصل انتهاك كافة القيم الإنسانية في قطاع غزة".

ولفت أردوغان إلى أن "النساء والأطفال يشكلون 73% من نحو 11 ألفاً من سكان غزة الذين قتلوا بوحشية على يد إسرائيل"، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "الأناضول" التركية.


وقال إن "الحكومة الإسرائيلية التي حصلت على دعم كامل من الغرب، تواصل قصف المدارس والمساجد والكنائس والمستشفيات والجامعات في غزة، منتهكة كافة القيم الإنسانية".
وأشار الرئيس التركي إلى أن بلاده أرسلت أكثر من 230 طناً من المساعدات الإنسانية على متن 10 طائرات إلى مطار العريش، تمهيداً لإيصالها إلى غزة "بالتعاون مع الأشقاء المصريين".

تفاصيل "المفاوضات الحساسة" لإطلاق نحو 12 رهينة ووقف إطلاق النار بـ #غزة https://t.co/64BFbKCCgQ

— 24.ae (@20fourMedia) November 9, 2023 وذكر أيضاً أن تحضيرات بلاده مستمرة لإرسال سفينتي مساعدات إنسانية إلى المنطقة.
وتساءل أردوغان بخصوص الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 34 يوماً، قائلاً: "بصفتنا مسلمين وأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، متى سنرفع صوتنا إن لم نرفعه الآن؟... نحن نواجه فاشية ترى قتل الأطفال أمراً مشروعاً ومبرراً".
وأفاد بأن "الدول الغربية التي تتحدث باستمرار عن حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية، تراقب المجازر الإسرائيلية من بعيد".
وفي إشارة إلى صمت الدول والمنظمات الغربية حيال الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، قال أردوغان: "إن هذه الدول والمنظمات عاجزة إلى درجة أنها لا تستطيع حتى الدعوة إلى وقف إطلاق النار، ناهيك عن انتقاد قتلة الأطفال".
وأكد الرئيس التركي أن من المقرر أن يتم عقد اجتماع دولي في إسطنبول يوم 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، بشأن ما يجري في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، تحت رعاية عقيلته أمينة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أردوغان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أزمة اقتصادية.. "موديز" ستُخفض الليلة تصنيف إسرائيل مجددا

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، 27 سبتمبر 2024، بأن شركة موديز للتصنيف الائتماني الدولي، ستخفّض الليلة تصنيف إسرائيل للمرة الثانية على التوالي.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: مخاوف في النظام الاقتصادي الإسرائيلي حيث من المتوقع أن تُخفض وكالة موديز التصنيف الائتماني لإسرائيل مرة أخرى الليلة.".

من جانبه، قال موقع "واينت"، إن موديز تعتزم الإعلان قرابة الساعة 23:00 من مساء اليوم، الجمعة، عن خفض التدريج الائتماني الإسرائيلي وإرفاق ذلك بتقرير خطير في أعقاب توسيع إسرائيل حربها على غزة إلى لبنان، ويشير إلى أن إسرائيل ستواجه أزمة اقتصادية عميقة.

وأضاف "واينت" أن خفض تدريج إسرائيل الائتماني "مؤكد" وأن محاولات مكتب رئيس الحكومة ووزارة المالية بإقناع الخبراء الاقتصاديين في "موديز" بأن الحكومة الإسرائيلية تعمل على تقليص كبير للعجز في ميزانيتها إلى 4%، باءت بالفشل، وأن خبراء "موديز" يعتقدون أنه لا يوجد احتمال لتقليص العجز مع اتساع الحرب والإنفاق الهائل عليها.

وستكون هذه المرة الثانية التي تخفض فيها "موديز" تدريج إسرائيل الائتماني، بعد أن خفضت تدريج إسرائيل إلى A2، في شباط/فبراير الماضي.

وفي نيسان/أبريل الماضي، خفضت شركة التصنيف الائتماني "ستاندرد أند بورس" تدريج إسرائيل الائتماني إلى A+، وقبل شهر تقريبا خفضت شركة "فيتش" تدريج إسرائيل من A+ إلى A-.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • دون ذكر نصر الله.. أردوغان يطالب إسرائيل بالتوقف عن سياستها المجنونة
  • الخارجية الكندية: متضامنون مع شعب لبنان المتضرر من هذا الصراع وملتزمون بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها
  • أردوغان: لبنان الهدف الجديد لسياسة الإبادة الإسرائيلية
  • ما الآثار التي سيتركها اغتيال نصر الله على الدول والأحلاف؟
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • الاحتلال يناقش 3 خيارات لـالتعامل مع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة
  • أزمة اقتصادية.. "موديز" ستُخفض الليلة تصنيف إسرائيل مجددا
  • أردوغان: عار أن يكون للقاتل نتنياهو مكان بالأمم المتحدة
  • إسرائيل تضرب الضاحية مجددا.. وتستهدف قياديا كبيرا في حزب الله
  • إسرائيل تضرب الضاحية مجددا.. وتستهدف قياديا بحزب الله