أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة خلال احصائية شهر اكتوبر الماضي وذلك لرفع مستوى النظافة وكل ما يعمل على إعاقة الطريق ويشوه المنظر العام من خلال رفع السيارات والقوارب المهملة والسكراب من الساحات والشوارع.

وفي هذا السياق أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة سعد الخرينج بأن الهدف من الجولات الميدانية المكثفة رصد المخالفين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم، لافتا إلى أن فريقه الرقابي يولي اهتماما بالغا برفع مستوى النظافة بالمناطق التي تقع تحت مسئوليته فضلا عن رفع كل ما يشوه المنظر الجمالي ويعمل على إشغال الطريق بجميع المناطق وذلك من خلال الجولات الميدانية التي يقوم بتنفيذها للحفاظ على المنظر الحضاري للمحافظة.

وأكد الخرينج على قيام الفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق خلال شهر اكتوبر الماضي بتنفيذ جولات ميدانية أسفرت عن رفع 232 سيارات وقوارب مهملة وبقالات وحاويات سكراب و تحرير 411 محضر رفع مركبة مهملة بالإضافة الى تحرير 202 مخالفة للإفراج .

وأشار إلى تواصل الجولات الميدانية من قبل الفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق، مبينا في هذا الخصوص عدم تهاون الفريق الرقابي في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين للائحة النظافة العامة وإشغالات الطرق.

المصدر بيان صحفي الوسومبلدية الكويت محافظة العاصمة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بلدية الكويت محافظة العاصمة النظافة العامة وإشغالات الطرق

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث

عقد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بمكتبه مساء اليوم السبت، اجتماعًا لمتابعة منظومة النظافة العامة، رفع الإشغالات والتعديات على الطريق العام، والتصدي لمخالفات البناء، بمركز ومدينة الإسماعيلية والأحياء الثلاثة بالمدينة

و ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، محمد صابر رئيس حي ثالث الإسماعيلية، المهندسة سعدية حجاب رئيس حي ثان الإسماعيلية، أمير عبدالله رئيس حي أول مدينة الإسماعيلية، الدكتورة رشا فرحان نائب مدير المكتب الفني، محمد عوض مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة.

و خلال الاجتماع، تم عرض ومناقشة الموقف التنفيذي لمنظومة النظافة العامة بمدينة الإسماعيلية واحيائها الثلاثة، فضلًا عن مناقشة الموقف الحالي لرفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق، والتصدي للتعديات ومخالفات البناء.

و أكد محافظ الإسماعيلية، علي ضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع القمامة والمخلفات، والقضاء على كافة التراكمات وبؤر تجميع المخلفات أولا بأول، وتجميلها للحفاظ عليها من تراكم القمامة والمخلفات بها مره أخري.

مضيفًا، لا بد من الاهتمام بشكاوي المواطنين وسرعة الاستجابة وتلبية طلباتهم، بجانب العمل علي إشراك المجتمع المدني والقيادات الشعبية في كل منطقة سكنية على مساعدة الجهاز التنفيذي ورصد شكاوي المواطنين.

كما وجه "أكرم"، بالعمل على مدار الساعة لرفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام، والحفاظ علي حق المواطنين في رصيف آمن والطريق العام خاصة ذوي الهمم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، ومضاعفة الغرامات في حال تكرار المخالفات.

مقالات مشابهة

  • الإعمار: خدمات الطرق والبنى التحتية ببغداد ليست مسؤوليتنا ومشاريعنا تخضع للفحوصات - عاجل
  • بلدية الكويت: تكثيف أعمال النظافة لتجهيز المنطقة المحيطة باستاد جابر الدولي
  • محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث
  • تنويه لمستخدمي الطرق بمحافظة ظفار
  • أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات بأسوان
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بالمنيا
  • بقرابة 12 مليون ريال أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ
  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بالمنيا