أكدت مفوضة الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة مريم شرفي، أن الجزء الأكبر من ضحايا الحرب الصهيونية على قطاع غزة هم الأطفال الذين لم تعتقهم قذائف الاحتلال. لا في البيوت ولا في المدارس ولا في المستشفيات.

وأضافت شرفي خلال استضافتها في القناة الإذاعية الثانية اليوم الخميس، أن الكيان الصهيوني لا يعير أي اهتمام لحقوق الأطفال أو لحقوق البشرية ويضرب بكل المواثيق الدولية عرض الحائط.

مشيرة إلى أن ما تشهده فلسطين الآن هي جرائم حرب ضد الأطفال. مضيفة أن أول حق تناولته الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل هو تمتع الطفل بالعيش في بيئة آمنة والحق في الحياة والبقاء والنماء، مضيفة بأن “أطفال فلسطين فقدوا كل التعابير عن براءتهم وطفولتهم وما يشهده أبناء غزة الان هو أبشع مرحلة من مراحل البشرية “.

وأشارت ضيفة الثانية، أن الأمين العام للأمم المتحدة قال إن ما يفعله الإحتلال الصهيوني هو خرق لكل المواثيق الدولية. وأن غزة أصبحت “مقبرة للأطفال”. مضيفة بأن القوانين الدولية تحمي المدنيين من أطفال، نساء وشيوخ أثناء الحرب.

وفي ذات السياق، دعت مفوضة الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة كل دول العالم للتطبيق الفوري و الصارم لكل القوانين الدولية. مشيرة الى ان ما يحدث هو إبادة جماعية للفلسطينيين.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

استشاري طب أطفال تحذر من خطورة تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل

أكدت الدكتور هالة وديع، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أن فترة الحمل بداية التغذية الجيدة للطفل، مشددة على أن الاهتمام بصحة الأم وتناول الفيتامينات اللازمة هذه الفترة يعود مردودها على صحة الجنين بشكل كبير، موضحة أنه على الأم التوقف والامتناع عن الحصول على أي مضادات حيوية خلال فترة الحمل؛ لأنها تؤثر على صحة الجهاز الهضمي للأطفال.

 مرحلة الرضاعة والتغذية

وأضافت «وديع»، خلال لقائها مع الإعلاميتين أسماء يوسف وآية جمال الدين، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي» أن الرضاعة الطبيعية هي البناء الجيد لتغذية الطفل، والاهتمام بتغذية الطفل في أول سنتين يحميه من الإصابة بالأمراض بعد ذلك.

 

وأشارت إلى أن الممارسات الخاطئة من الرضاعة والتغذية الخاطئة هي السبب في سوء تغذية الابن طوال مراحل حياته المختلفة، مؤكدة أن الرضاعة الصناعية ينتج عنه نسب بروتين تجعل الطفل يميل للوزن الزائد.

مقالات مشابهة

  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • عبلة الألفي.. أم الأطفال ومؤسس طب أطفال المهاري
  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • ذمار.. وقفات شعبية تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • أكثر من ربع مليون طفل ينزحون بسبب عنف العصابات في هايتي
  • استشاري طب أطفال تحذر من خطورة تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق أسرى فلسطين "خرق واضح" للقوانين الدولية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى خرق للقوانين الدولية
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية