صححت هيئة الغذاء والدواء إشاعة المعلومات التي تزعم وجود رقائق بطاطس في المملكة "غير حلال"، وأكدت خضوع جميع المنتجات الغذائية المستوردة للرقابة.

الإشاعة

انتشر مقطع فيديو يزعم فيه المتحدث وجود نوع من رقائق البطاطس في أسواق المملكة العربية السعوديه غير "حلال".

أخبار متعلقة صور| قياديات سعوديات يتحدثن عن تمكين المرأة المجتمعي في المملكة  إضافة مهمة.

. "الغذاء والدواء" توافق على علاج جديد لفقر الدم المنجلي"الغذاء والدواء" تطرح لائحة جديدة لتسجيل مصانع المستحضرات البيطرية

لا صحة للمعلومات التي تزعم وجود رقائق بطاطس في المملكة "غير حلال" ونؤكد خضوع جميع المنتجات الغذائية المستوردة للرقابة.#الغذاء_والدواء pic.twitter.com/kAEI3ayOIO— هيئة الغذاء والدواء (@Saudi_FDA) November 9, 2023الحقيقة

أكدت الهيئة من خلال حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن المعلومات الواردة في مقطع الفيديو غير صحيحة، إذ أن جميع المنتجات الغذائية المستوردة تخضع للرقابة قبل وبعد دخولها إلى المملكة، لضمان مطابقتها لمتطلبات "الحلال" وسائر أنظمة الهيئة المطبقة والمعمول بها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام هيئة الغذاء والدواء بطاطس رقائق حلال مواد غذائية اشاعة حقيقة الغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

“الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 12 موقعًا بالمملكة

كشفت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية عن تقديم خدماتها للرجال والنساء في “12” موقعًا حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.
وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها اليوم للرجال في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة القصيم الخدمة يوم الاثنين للرجال في بلدية محافظة عقلة الصقور، ويوم الثلاثاء في مستشفى عقلة الصقور، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء في محافظة عقلة الصقور لمدة يوم واحد لكل موقع.
كما تقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة حائل خدماتها اليوم للرجال في مركز الكهفة بمحافظة الشنان لمدة ثلاثة أيام، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في بلدية شمال حائل لمدة يوم واحد.
وفي المنطقة الشرقية تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها اليوم للنساء في مستشفى مركز الرفيعة العام بمحافظة قرية العليا لمدة يومين، فيما تقدم خدماتها بمنطقة تبوك اليوم للرجال والنساء في محافظة حقل لمدة أسبوع.
وفي منطقة الباحة تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها اليوم للرجال والنساء في مهرجان صيف بلجرشي لمدة أسبوع، بينما تقدم خدماتها بمنطقة عسير اليوم للرجال والنساء في مستشفى الفرشة العام لمدة أربعة أيام.
وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها. وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وإسهامها في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • هل التأمين على الحياة حلال أم حرام؟ الإفتاء تجيب (فيديو)
  • مصر تنفي موافقتها على نقل معبر رفح
  • عريس سعودي يعزم مقيمين سودانيين لحفل زفافه بالمملكة وما فعله الضيوف أثار تفاعلا بمواقع التواصل ”فيديو”
  • الجبير يحرج صحفي أجنبي بذكاء بعدما أثار تساؤلات خاطئة عن تخصيب اليورانيوم بالمملكة .. فيديو
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 12 موقعًا بالمملكة
  • ناصر نايف: نحن جيل الفنانين المحظوظين بسبب النقلة الفنية الكبيرة بالمملكة
  • سول: مبيعات السيارات المستوردة تسجل أدنى مستوياتها خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • شروط دخول حفل "ليلة وردة" بالمملكة العربية السعودية
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر