شهد فرع ثقافة جنوب سيناء، الأربعاء، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

ورش فنية

 

وتحت عنوان "سيناء في القلب" نظم بيت ثقافة دهب ورشة فنون تشكيلية تدريب الفنان التشكيلي حسام حسني احتفالًا بأعياد الطفولة، تضمنت فعاليات الورشة تدريب الأطفال على استخدام الألوان الخشب والفلومستر وورق الكانسون لرسم لوحات فنية معبرة عن الاحتفال بهذه المناسبة، وشارك في فعاليات الورشة التدريبية مجموعة من تلاميذ المعهد الأزهري بمدينة دهب.

موقع سيناء الجغرافي المتميز

 

وفي إطار العنوان ذاته عقدت المكتبة الثقافية بطابا محاضرة تثقيفية بمدرسة طابا الابتدائية الجديدة ألقاها حداد شعبان معلم خبير بالتربية والتعليم، تحدث خلالها لرواد المكتبة عن موقع سيناء الجغرافي المتميز، متطرقا لما تتضمنه سيناء من أماكن مقدسة وأخرى سياحية وعلاجية، بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة الساحرة، موضحا المشروعات القومية العملاقة التى تقوم بها الدولة من أجل بناء وتنمية أرض الفيروز، ودور الجيش المصري العظيم في الحفاظ على أرض سيناء الحبيبة.

ورشة قراءة حرة

 

هذا وقدم بيت ثقافة سانت كاترين، ورشة قراءة حرة للأطفال بمدرسة السلام الابتدائية ناقشت بها كريمة محمد مدير البيت، عددًا من الموضوعات التي تهدف لتعزيز القيم الإيجابية للنشء وتنمية المهارات.

 

الفعاليات جاءت ضمن برامج إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة أحمد فريج، وفي سياق فعاليات متنوعة لهيئة قصور الثقافة بالمحافظات احتفالًا بعيد الطفولة خلال نوفمبر الحالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثقافة جنوب سيناء قصور الثقافة ورش فنية عمرو البسيوني

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، تنفيذ سلسلة لقاءاتها التعريفية للبرنامج القيادي "ريحانة" الذي يتم تنفيذه تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية، بمراكز شباب المحافظة ضمن مبادرة "بداية" لخطة شهر أكتوبر، بمركز شباب 6 أكتوبر بالعريش وتنظمه إدارة تنمية النشء بالمديرية بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء.

أكد حسن عبد الوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، أهمية البرنامج القيادي «ريحانة» والذي يعمل على تمكين الفتيات وزيادة وعيهن، وصقل مهاراتهن، وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، وتوعيتهن بجميع حقوقهن، وتضمنت الجلسات تعريف الفتيات بمبادرة ريحانة وسبب تسميتها بذلك، وشرح الأهداف التى تسعى المبادرة إلى تحقيقها، والتعرف على مهارات التواصل وأهميتها في الحياة.

يناقش برنامج "ريحانة" عددا من المحاور الهامة التي تخص الفتاة منها، الإتيكيت، والتغذية السليمة، والقيادة النسوية الجوانب الصحية للفتيات، وريادة الأعمال، والحقوق القانونية والرياضة والمشاركة في الحياة السياسية.

مقالات مشابهة

  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء
  • أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر
  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف
  • ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف ضد الأطفال
  • شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • للأطفال والكبار.. تفاصيل فعاليات الأعلى للثقافة احتفالا بانتصارات أكتوبر
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبي لفرع ثقافة المنيا
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز