كشف مدحت وهبة، المتحدث الرسمي باسم صندوق مكافحة الإدمان، عن تنظيم الصندوق برامج توعوية متكاملة في المناطق المطورة أو بديلة العشوائيات مثل؛ الأسمرات وبشائر الخير والمحروسة.

أخبار متعلقة

لميس الحديدي عن أزمة «حج الميتافيرس»: «ربنا ساندني بجنود لا أعلمها.. والاعتذار غير مقبول»

«ليه ما نعملش الحج بالميتافيرس أونلاين؟».

. لميس الحديدي تكشف حقيقة تصريحها المثير للجدل

تامر أمين: «العيد السنة دي فيه حاجة غلط مش مفهومة»

وقال «وهبة»، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، إن البرامج التوعوية تهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب، لحمايتهم من تعاطي المواد المخدرة، ورفع الوعي لديهم من خطورة التدخين.

وأشار إلى افتتاح 6 عيادات في المناطق المطورة لاستقبال مرضى الإدمان وإحالتهم إلى مراكز علاج الإدمان مجانا وبسرية تامة، لافتًا إلى تقديم خدمات لنحو 6 آلاف مريض داخل المناطق المطورة خلال الخمسة أشهر الماضية.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الصندوق الانتهاء من تجهيز مركزين جديدين لعلاج الإدمان إحداهما في محافظتي الجيزة وقنا.

وبين أن حملات الكشف تعاطي المواد المخدرة بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، أسفرت عن نتائج جيدة، إذ وصلت نسبة التعاطي بينهم إلى أقل من 1%، بعدما كانت نحو 8%.

وناشد «وهبة» الموظفين الذين يعانون من تعاطي المواد المخدرة بالتواصل مع صندوق مكافحة الإدمان على الخط الساخن 16023، مؤكدًا أنه سيتم تقديم العلاج مجانًا وفي سرية تامة لهم دون أي عقوبة إذا بادروا لطلب العلاج من أنفسهم.

صندوق مكافحة الإدمان مكافحة الإدمان الإدمان المخدرات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: المخدرات

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة وعمرو واكد

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن جماعة الإخوان الإرهابية تحاول العودة مرة أخرى للانتقام من المصريين، كما أن التنظيم الإخواني الإرهابي يستهدف تحقيق مخطط التمكين، مردفًا: “التمكين الإخواني يسعى لهدم الدولة ومؤسساتها”.

يورو 2024.. ملخص أهداف مباراة إيطاليا وسويسرا في كأس أمم أوروبا تقرير: الولايات المتحدة أرسلت أكثر من 10 آلاف قنبلة ثقيلة شديدة التدمير لإسرائيل منذ 7 أكتوبر

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، إن جماعة الإخوان الإرهابية لم تنتهي وما زالت موجودة، منوهًا إلى أن جماعة الإخوان ترى أن الشعب المصري بمثابة عدو لها وتسعي بكل الطرق للانتقام منه، كما أنهم يسعون لاستغلال أزمة الكهرباء للتحريض ونشر الفوضى.

وأضاف موسى، مساء اليوم السبت، أن جماعة الإخوان الإرهابية تسعى لتكرار سيناريو 28 يناير 2011، واقتحام السجون لتهريب عناصر الجماعة الإرهابية، لافتًا إلى أن الاشتراكيين الثوريين وكل أعضاء الطابور الخامس مع جماعة الإخوان لتخريب ونشر الفوضى في مصر.

وتابع  أن اللجان الإلكترونية الإرهابية تستغل أزمة الكهرباء لإثارة المواطنين، مردفًا: «أنا بقول على جماعة الإخوان الإرهابية أنهم شوية فئران، كنت بقول عليهم كدا وهما في الحكم ودلوقتي».

وكشف أحمد موسى عن مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة، والعميل عمرو واكد الذين يعيشا في أمريكا، لإسقاط الدولة ونظام الحكم، معقبًا: "دول هدفهم الرئيس السيسي، الرئيس عامل ليهم حاجة في دماغهم، كل مخططهم نشر الفوضى في مصر".

وأكمل: “مخطط الهارب محمود وهبة نفس كلام محمد البرادعي في 2011، وهبة دلوقتي عامل لجنة كلها عملاء لنشر الفوضى في مصر، مع أي أزمة تتحرك اللجنة دي للتآمر ضد الشعب والرئيس البلد، الموضوع ملهوش علاقة بالكهرباء والغاز ولا الأسعار دا كل هدفهم هدم الدولة”.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة وعمرو واكد
  • محافظ أسيوط يوجه بترشيد الإنفاق بمختلف القطاعات والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء والقرى
  • وزيرة التضامن تشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإدمان
  • بعد تصديها لـ الإدمان في الدراما.. وزيرة التضامن تشكر المتحدة للخدمات الإعلامية
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • وزيرة التضامن: منظومة علاج الإدمان في مصر تستند إلى مجموعة متكاملة
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان سنويا مجانا
  • وزيرة التضامن تصطحب وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة في جولة يمركز علاج الإدمان بإمباية
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة