أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس على أهمية تضافر الجهود لوضع الحلول العملية والعلمية للمشكلة المرورية.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للمرور الثامن، اليوم الخميس، بحضور عيد الرشيدي وكيل وزارة الأشغال العامة، والدكتور سلمان اللافي وكيل وزارة التربية، والدكتور مهندس ناصر أحمد محيسن وكيل وزارة الإعلام، والمهندس خالد العصيمي مدير الهيئة العامة للطرق والنقل البري، والعميد خالد محمود نائبا عن مدير عام الإدارة العامة للمرور، والدكتور فهد صياح الركيبي مدير مركز النقل والسلامة المرورية بجامعة الكويت، والعميد سالم العجمي أمين سر المجلس.


وناقش المجلس في اجتماعه العديد من الجوانب المرورية والتنظيمية من بينها وجهات نظر الجهات الحكومية وتقييمها لتجربة ديوان الخدمة المدنية بتحديد أوقات ساعات العمل المرنة لموظفي الجهات والهيئات الحكومية ومدى نجاحها من عدمه في تحقيق الانسيابية للحركة المرورية.
كما ناقش المجلس العرض المرئي المقدم من أمانة سر المجلس بشأن الاقتراح بتطوير مسارات خاصة للدراجات الهوائية. واستمع المجلس الى عرض أمين سر المجلس للتقارير المقدمة من اللجان التابعة للمجلس والتي باشرت عملها وهي لجنة مراجعة اللائحة التنفيذية لقانون المرور ولجنة الحملة التوعوية المرورية التي تضم ممثلين من وزارة الداخلية ووزارة الاعلام. وفي نهاية الاجتماع
وأشار البرجس إلى أنه سيتم عرض نتائج الدراسات والاقتراحات التي تم مناقشتها خلال الاجتماع وما تم التوصل إليه من توصيات وقرارات لرفعها إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الدقهلية يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بالمستشفيات

عقد الدكتور شريف مكين وكيل صحة الدقهلية الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بمستشفيات مديرية الصحة بحضور الدكتور أحمد البيلي وكيل المديرية للطب العلاجي والدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي والدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات

ناقش الاجتماع التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية في ضوء اللائحة 75.

وشدد  مكين على مراجعة خطابات التحويلات وتقييمها فنيا ومدي فاعلية منظومة التحويلات بالمستشفيات.

كما وجه وكيل الوزارة بضرورة ضبط منظومة العروض والتنسيق بين الاقسام في العروض سواء العروض الطارئة والغير طارئة لتقديم الخدمة المثلى للمريض بالتعاون بين اقسام المستشفي المختلفة.

ولفت إلى إعداد تقييم شهري بأداء جميع الاقسام فنيا وتنظيم اللقاءات العلمية علاوة على  دراسة الاحتياجات الخاصة بالاقسام وحل المعوقات لرفع كفاء ومؤشرات أدائها.

صحة الدقهلية 1000281108 1000281110 1000281100 1000281098

مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع «تنفيذي الشارقة»
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للشارقة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • وكيل صحة الدقهلية يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بالمستشفيات
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • اجتماع أمني يبحث إطلاق حملة توعية بمخاطر المخدرات على السلامة المرورية في بنغازي
  • “اقعيم” يتابع عمل لجان المطابقة بالرقم الوطني
  •  اجتماع ثلاثي لمناقشة الملفات السياسية والاقتصادية
  • لتعظيم دور التصوف.. «الأعلى للطرق الصوفية» يعقد أول اجتماع في المسجد الأحمدي بطنطا