وصف الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الدول الداعمة للكيان الإسرائيلي بأسوأ الكائنات الموجودة على الكرة الأرضية، التي تفتقر إلى الشرف، ونتائج استمرار قتل الفلسطينيين والجرائم المروعة بحقهم سوف لن تقتصر على منطقتنا.

وقال رئيس الخمس إن دعم فلسطين وسكان قطاع غزة، تحوّل إلى معيار لشرف البلدان، مشيرًا إلى أن مجلس الأمن الدولي أثبت أنه عاجز وفشل في أداء مهامه فما يحصل في فلسطين أكبر عملية إبادة جماعية، خلال العقود الأخيرة، نقلاً عن سبوتينك.

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قد حذر من أن وقت استمرار جرائم تل أبيب في قطاع غزة، ينفد بسرعة"، مؤكدا أنه "لا شك أن المستقبل لفلسطين".

اقرأ أيضاً

إيران وأمريكا والتطبيع.. حرب غزة تضع دول الخليج أمام تحديات خطيرة

وغرد عبد اللهيان،  في حسابه على منصة "إكس" أن الفائدة الوحيدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هي أنه جعل أسس الكيان الإسرائيلي، أكثر اهتزازًا، وأظهر الوجه الإجرامي العنيف والعدواني للنظام الصهيوني في مذبحة النساء والأطفال في غزة، بشكل واضح".

ودخلت الحرب الإسرائيلة على غزة شهرها الثاني منذ إطلاق حركة المقاومة الإسلامية حماس عملية طوفان الأقصى، والتي ردت عليها دول الاحتلال بمجازر ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

واتخذت العديد من البلدان الغربية موقفًا مؤيدًا لإسرائيل غاضين الطرف عن الانتهاكات التي تقوم بها الأخيرة ضد أهل القطاع والتي أسفرت عن أكثر من 10 آلاف شهيد، وتشريد نحو نصف سكان القطاع من منازلهم.

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إيران إبراهيم رئيسي إسرائيل حرب غزة

إقرأ أيضاً:

«A Quiet Place».. مكان هادئ

أبوظبي (الاتحاد)
بعد أحداث الجزء الأول الذي عُرض عام 2018، والجزء الثاني الذي عُرض عام 2020، يعيدنا الجزء الثالث من سلسلة أفلام (A Quiet Place) إلي البدايات، ويستعرض أحداث اليوم الأول (Day One)، الذي هبطت فيه المخلوقات الفضائية إلى الأرض، والصراع المحموم الذي يواجهه البشر من أجل البقاء على قيد الحياة.
يشارك في بطولة (A Quiet Place: Day One)، الذي يُعرض حالياً في السينما المحلية، كل من لوبيتا نيونجو، دجيمون هونسو، أليكس وولف، جوزيف كوين وجينيفر وودوارد، تأليف مايكل سارنوسكي وجون كراسينسكي، وإخراج مايكل سارنوسكي.

اليوم الأول
شاهد اليوم الأول الذي أصبح فيه العالم صامتاً.. هكذا تبدأ أحداث الفيلم الذي يمزج بين الدراما والرعب والتشويق، حول الظهور المفاجئ لعدد من الكائنات الفضائية عديمة الرؤية، التي تمتلك قدرة على سماع الترددات فوق الصوتية، التي تمكنها من سماع أصوات البشر، ومهاجمتهم، الأمر الذي يضطر العالم إلى العيش في صمت تام، من دون إصدار أدني صوت.

مصادفة
تبدأ الأحداث بظهور «سميرة» التي تجسدها لوبيتا نيونجو، وهي تسير في أنحاء منطقتها مع قطتها، وفي لحظة ما، يهبط من السماء عدد كبير من الكائنات الغريبة على الأرض، لتبدأ في مهاجمة البشر، على عكس الجزأين الماضيين، حيث كانت تحارب فيهما امرأة وعائلتها عدداً قليلاً منهم، إلى أن تكتشف ابنتها الصغيرة التي تعاني الصمم  عن طريق المصادفة، الوسيلة التي تقتل بها هذه الكائنات.

أخبار ذات صلة 5 أفلام إماراتية تنافس في صالات العرض ظافر العابدين.. معالج ومدرب يوغا

نقطة ضعف
وفي ظل غزو هذه الكائنات، تحاول «سميرة»  النجاة بحياتها بعد معرفتها بأن الطريقة الوحيدة للبقاء على قيد الحياة هو التزام الصمت، مع محاولتها لمعرفة نقطة ضعف هذه المخلوقات المرعبة.

تمثيل احترافي
الجزآن الأول والثاني اللذان تربعا على عرش الإيرادات، لعب بطولتهما الممثلة إيميلي بلانت، فيما تولت الممثلة لوبيتا نيونجو الحائزة جائزة الأوسكار، والتي اشتهرت بدورها في فيلم الرعب (Us)، بطولة الجزء الثالث، وأدت الدور ببراعة، خصوصاً أنه يتطلب أداء تمثيلياً احترافياً، لا سيما أن أغلب مشاهد الفيلم صامتة، كما تولى جون كراسنسكي مخرج الجزأين الأول والثاني من السلسلة، المشاركة في كتابة السيناريو للجزء الثالث إلى جانب مشاركته في العملية الإنتاجية، ما أسهم في الثراء الدرامي للأحداث في الجزء الجديد، الذي فضل فيه أن يعيد مشاهدي السلسلة، إلى الوراء لمعرفة الأحداث الأولية لظهور هذه الكائنات.

مقالات مشابهة

  • الأجهزة الأمنية تتصدى للمخطط الأمريكي الإسرائيلي في جعل اليمن منطقة عبور للمخدرات إلى دول الخليج
  • أمين جامعة الدول العربية الأسبق: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل
  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل
  • دول الخليج تهنّئ الرئيس الإيراني المنتخب
  • قادة دول الخليج يتسابقون لتهنئة رئيس إيران الجديد
  • الانتخابات الإيرانية.. مفاجآت وحيوية وصناعة نموذج
  • اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة
  • «A Quiet Place».. مكان هادئ
  • في 36 ساعة .. تغريدة العميد سريع تحصد 3 ملايين مشاهدة
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده