تحت رعاية الأنبا بولا شفيق، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، نظم مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية، بقيادة الأب أندراوس فوزي، المؤتمر الإيبارشي السنوي لمرحلتي إعداد الخدام، والخدام، وذلك ببيت القديس يوسف، التابع لراهبات قلب يسوع المصريات، بالغردقة.

أخبار متعلقة

بطريرك الكاثوليك يستقبل وفد الرهبنة البندكتية في الإسكندرية.

. ورئيس أساقفة المارون يهنئ السيسى بثورة 30 يونيو

بطريرك الأقباط الكاثوليك يفتتح المؤتمر الإيبارشي الرابع بالإسكندرية

بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة العذراء بالإسكندرية

أقيم المؤتمر تحت عنوان «نسير معًا نحو الوحدة والبناء من أجل الكنيسة السينودسية الشركة والمشاركة والرسالة»، انطلاقًا من الآية القائلة «هوذا ما أحسن وما أجمل أن يسكن الأخوة معًا».

تضمن المؤتمر الفقرات التالية: المحاضرات التكوينية، ورش العمل، وغيرها من الفقرات المتنوعة الأخرى، كما قامت مؤسسة، بتقديم عدد من الأفكار، التي تناسب لقاءات التربية الدينية.

كذلك، جرى التدريب على بانوراما المسيرة السينودسية، بالإضافة إلى زيارة دير الأنبا أنطونيوس، والجولات الحرة. وانتهى المؤتمر بعدد من التوصيات الختامية.

الكنيسة الكاثوليكية مكتب التعليم المسيحي

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

اعتماد 5 برامج دراسية لإعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بتربية سوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج لوائح 5 برامج لإعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بكلية التربية، برامج خاصة بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة.

وأوضح النعماني أنه تطبيقًا لسياسة الدولة في إنشاء برامج جديدة ذات صلة مباشرة باحتياجات سوق العمل الفعلية الحالية والمستقبلية بمصر والعالم العربي، تسعى الجامعة الى التركيز على البرامج والتخصصات التي تخدم الخطة التنموية المصرية، مشيرًا إلى أن الجامعة تمتلك بنية تحتية وتكنولوجية متميزة وبيئة تعلم من قاعات ومدرجات ومعامل بطراز معماري وتكنولوجي فريد، يخدم متطلبات سوق العمل المستقبلية وتحقق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن هذه البرامج تلقى قبولاً كبيراً لدى الطلاب، وتأتي تماشياً مع المعايير الدولية في التعليم، موضحًا أن البرامج الخمس هي برنامج إعداد معلم العلوم البيولوجية باللغة الإنجليزية، إعداد معلم العلوم الجيولوجية باللغة الإنجليزية، إعداد معلم الكيمياء باللغة الإنجليزية، إعداد معلم الفيزياء باللغة الإنجليزية، وبرنامج إعداد معلم الرياضيات باللغة الإنجليزية.

وقال الدكتور حسين طه القائم بأعمال عميد الكلية، إن هذه البرامج جاءت لإعداد وتدريب كوادر متخصصة في تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية، متقنة لمهارات التعامل مع الأجهزة والأدوات العلمية المختلفة، كما قررت وزارة التربية والتعليم استمرار دراسة الطالب لمادتي العلوم والرياضيات في المدارس الحكومية باللغة الإنجليزية بدءًا من المرحلة الإعدادية وكذلك في مدارس اللغات والمدارس الخاصة، وذلك يستدعي الحاجة الماسة إلى هذه البرامج، بدلاً من لجوء الخريجين إلى الحصول على دورات تدريبية في مؤسسات ربحية ليست لها صلة بالعملية التعليمية،

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية
  • اتحاد الأطباء العرب ينظم مؤتمره السنوي الـ 47 في لبنان ويتناول مخاطر التدخين
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بالفجالة
  • المؤتمر السنوي لخدام كنائس قطاع شرق السكة الحديد
  • تكرس كنيسة الأنبا صرابامون.. أحداث من ذاكرة التاريخ القبطي
  • المؤتمر الوطني 11 للجامعة الوطنية للتعليم UMT بمشاركة 900 مؤتمرة ومؤتمر
  • الأنبا رافائيل يفتتح المؤتمر الروحي باجتماع "البابا اثناسيوس" في شبرا الخيمة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الوزراء الجدد
  • الدكتور بن حبتور يتسلم درع المؤتمر العلمي الرابع لوزارة التعليم العالي
  • اعتماد 5 برامج دراسية لإعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بتربية سوهاج