أعرب ممدوح عيد، الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، عن غضبه بعد الهزيمة التي مني بها فريقه أمام الزمالك 3-4 بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس مصر، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

ونقل ممدوح عيد في تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر (سابقاً) اليوم الأربعاء: "لن يحدث تحسن في كرة القدم في أي مكان بوجود حكام.

.. لا يتم محاسبتهم".

شهدت مباراة الزمالك و بيراميدز التي أقيمت في استاد القاهرة الدولي احتجاجات من لاعبي بيراميدز ضد حكم المباراة أحمد الغندور، وطالبوا بركلة جزاء نتيجة لمسة يد اعتبروها على لاعب الزمالك محمد عبد الشافي.

وفي السياق ذاته، قال محمد صلاح الخبير التحكيمي، إن بيراميدز لم يظلم طوال المباراة وقرار طرد أحمد توفيق صحيح ولم يكن فيه تجني علي بيراميدز.

وكشف صلاح، عن مفاجأة في المباراة، قائلا:" الزمالك كان يستحق ضربة جزاء في الدقيقة 120 في كرة عبد الله جمعة".

وأشار إلي أن الأهداف الـ 6 في المباراة صحيحة وليس هناك اي شك في أي كرة، لافتا إلي أن قرار التحكيم كان رائعا طوال المباراة.

وفاز الزمالك على بيراميدز بركلات الترجيح بعد أن قدم الفريقان متعة كروية بالتقدم والتعادل 3-3، في نصف نهائي كأس مصر، ليتأهل لنهائي كأس مصر أمام الأهلي لنكون على موعد مع قمة كروية جديدة بين القطبين.

 

وكان بيراميدز نجح للمرة الثالثة في التقدم على الزمالك عن طريق محمد حمدي، الظهير الأيسر، في نصف نهائي كأس مصر بالوقت الإضافي للقاء، ثم تعادل ناصر منسي للأبيض للمرة الثالثة.

ونجح الفريقلن في إحراز هدف لكل منهما في الوقت الإضافي، بعد أن انتهى الوقت الأصلي 1-1.

وعاد الزمالك للقاء في الوقت الأصلي بعد تسجيله التعادل في الوقت بدل الضائع، عن طريق نبيل دونجا في شباك بيراميدز، وفي حالة انتهاء الوقت الإضافي للقاء بالتعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح، لحسم المتأهل لمواجهة الأهلي في النهائي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استاد القاهرة استاد القاهرة الدولي ممدوح عيد محمد عبد الشافي محمد صلاح ممدوح عيد الرئيس التنفيذي نادي بيراميدز نهائي كأس مصر نصف نهائي كأس مصر الزمالك کأس مصر

إقرأ أيضاً:

إسماعيل العجمي يكشف سر احتفاليته أمام العراق.. ويؤكد حاجة المنتخب لصلابة ذهنية

حقق منتخبنا الوطني فوزا وحيدا على العراق في نطاق تصفيات كأس العالم وكان ذلك في 4 يونيو من عام 2013 لحساب تصفيات مونديال 2014 بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وهو آخر فوز قاري حققه منتخبنا الوطني على شقيقه العراقي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وسط حضور جماهيري بلغ 18 ألف متفرج وسجل هدف الأحمر الوحيد في تلك الأمسية إسماعيل العجمي عبر رأسية عند الدقيقة 45 وهو آخر هدف دولي يسجله العجمي للأحمر، حيث ترك الأحمر في نهاية عام 2013 بعد أن لعب 101 مباراة دولية وسجل 14 هدفا، واحد منها في شباك منافس الأحمر في أمسية غداً.

"عمان" تواصلت مع إسماعيل العجمي ووجهت له سؤالا حول الطريقة التي احتفل بها بعد ذلك الهدف؟ حيث كان يشير بيده ويجري نحو منصة ملعب المباراة، حيث قال العجمي: أتذكر تلك الأمسية جيدا، فقد سبقها بيومين تحدٍ بيني وبين المهاجم عماد الحوسني والذي غاب عن المباراة بسبب الإصابة واختارني المدرب الفرنسي بول لوجوين لتعويض مكانه، حيث أرسلت له رسالة عبر تطبيق "واتساب" سأسجل هدفا أمام العراق وسأحتفل بتلك الطريقة، وفعلا وفقني الله وسجلت هدف الفوز بعد ركنية نفذها سعد سهيل وحينما أوفيت بوعدي جريت باتجاه عماد الحوسني في منصة الملعب وأشرته له أنني سجلت الهدف المنتظر وكسبت التحدي وأسعدت الجماهير.

ووجه العجمي نصيحة لمنتخبنا في مباراة غداً، حيث قال: من الطبيعي أن منتخب العراق سيدخل المباراة باندفاع كبير وقد يكون مبالغا فيه بهدف تسجيل هدف مبكر، مصحوبا بحضور جماهير كبير جدا، كما تشير التوقعات، لهذا سيقع على عاتق منتخبنا امتصاص هذا الحماس بشكل حذر للغاية وعدم الرضوخ للضغوطات المبكرة ويجب على لاعبي منتخبنا اللعب بالتوازن خارج الثلث الدفاعي لمناطق حارس المرمى لتجنب الضغط الأكبر.

وأضاف العجمي: ياروسلاف تشيلافي ليس خبيرا في التعامل مع هذه النوعية من المباريات ويجب أن يكون هناك دور للجهاز الفني والإداري المصاحب للمنتخب، فهذه النوعية من المباريات تتطلب صلابة ذهنية عالية وتهيئة نفسية كبيرة جدا، التهيئة النفسية تنقسم لشقين وعاملين أساسيين وهما الجهاز الفني ولاعبو الخبرة في المنتخب، حيث سيقع على عاتقهم التعامل مع الضغط المبكر والتهيؤ لأي سيناريو ممكن في البداية.

واختتم العجمي رسالته للاعبي الأحمر قائلا: منتخبنا يتفوق في التاريخ الحديث على المنتخب العراقي وهذه حقيقة تثبتها الأرقام والإحصائيات تحديدا في آخر 20 سنة، حتى في نهائي خليجي 25 عانى منتخب العراق الأمرين قبل أن يسجل الهدف الثالث وهو هدف الفوز في الرمق الأخير من الشوط الإضافي الثاني في لحظة فقدان التركيز للاعبي الأحمر، على منتخبنا الصبر وتسيير المباراة من خلال قتل الحماس لأن التعادل لن يكون سيئا لمنتخبنا في حين يتطلع المنافس لتحقيق الفوز في أرضه.

مقالات مشابهة

  • احتفالات صاخبة في سان مارينو بعد أول فوز بمباراة كرة قدم من 20 عام
  • مفاجأة.. "فيفا" يوافق على فسخ عقود 10 لاعبين من بيراميدز والجبلاية في ورطة
  • تحديد موعد وحكام مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا
  • الحكومة تصرف الدعم الإستثنائي الإضافي بمناسبة الدخول المدرسي
  • برقم التذكرة.. عبد الناصر زيدان يكشف موعد وصول صفقة الزمالك المرتقبة
  • الأهلي يكشف مفاجأة عن شكل الدوري الجديد
  • الهلال الليبي يواجه البعث التونسي وديًا استعدادًا للقاء المصري في الكونفدرالية.. اليوم
  • سلة الزمالك يخسر امام الرياضي اللبناني في الودية الثانية
  • إسماعيل العجمي يكشف سر احتفاليته أمام العراق.. ويؤكد حاجة المنتخب لصلابة ذهنية
  • بخطة محكمة.. بيراميدز يخطف صديق أوجولا من الزمالك