قعطبة (عدن الغد) علي عميران

برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ،ومحافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح ،واشراف مكتب الصحة العامة بمحافظة الضالع دشنت مؤسسة البصر الخيرية العالمية صباح اليوم الخميس بمستشفى السلام العام بقعطبة برنامج الفحص والمعاينة لاقامة عمليات مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات التي سيقيمها المخيم المجاني لطب وجراحة العيون بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية عبر برنامجه نور السعودية التطوعي الهادف لمكافحة العمى في الجمهورية اليمنية للعام الحالي 2023 .

وفي التدشين الذي حضره مديرعام قعطبة الشيخ محمد الزيدي، والامين العام للمجلس المحلي الاستاذ حسين العصامي ،ومدير الصحة بقعطبة الدكتور عبدالغني علي محمد ورئيس اللجنة الطبية للمخيم الدكتور فوزي الداعري وممثلي مركز الملك سلمان ومؤسسة البصر الخيرية العالمية ،ومدير الاعلام علي عميران.

أشار مديرعام قعطبة إلى أهمية إقامة مثل هذه المشاريع الطبية المجانية التي ينتظرها المواطنين بفارغ الصبر في ظل الظروف الاستثنائية والصعبة التي تعيشها البلاد

موكداً حرص السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح مثل هذه المشاريع التي تسهم في التخفيف من معاناة المرضى ، مثمناً الجهود والإسهامات الكبيرة والملموسة التي يبذلها مركز الملك سلمان ومؤسسة البصر العالمية ضمن مشاريعهم الطوعية لمكافحة العمى في اليمن عبر المشاريع والمخيمات الطبية المجانية التي تخدم قطاعات واسعة من المرضى ..

من جانبه اوضح رئيس اللجنة الطبية بالمخيم الدكتور فوزي الداعري إلى أن المخيم المجاني سيستهدف من خلال مشروعه الممول من قبل مركز الملك سلمان الحالات المرضية التي تحتاج إلى تدخل جراحي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات لعدد 400 عملية مجانية 100% الي جانب تقديم  الادوية الضرورية والنظارات الطبية حيث سيتم اجراء العمليات في مستشفى النصر بالضالع  .


وعبر ممثل مؤسسة البصر الخيرية العالمية عن شكره وتقديره لجهود وتسهيلات السلطة المحلية ومكتب الصحة وتنسيقهم من اجل اقامة هذا المخيم .

مثمناً الدعم الذي قدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن بتمويل مثل هذه المشاريع الرامية لمكافحة العمى والتخفيف عن المرضى الذين أنهكهم الفقر وجعلهم غير قادرين على تحمل تكاليف العلاج ..

وعبر عدد من المواطنين عن شكرهم لمركز الملك سلمان للإغاثة و الاعمال الإنسانية و لمؤسسة البصر الخيرية العالمية على إقامة المخيم في المديرية و المحافظة و الذي خفف الكثير من معاناتهم في السفر و غلاء أسعار العمليات ، و إيصال خدمة طب العيون مجانا لمستحقيها.

و اشاد الأهالي بدور محافظ المحافظة ومديرعام مكتب الصحة ومديرعام المديرية والسلطة المحلية بالمحافظة في عملية التنسيق مع إدارة المخيم لإقامة المخيم في محافظة الضالع ومديرية قعطبة .

حضرالتدشين عدد من مسؤولي مكتب الصحة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مرکز الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة

قام دولة رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك والوفد المرافق له، اليوم، بزيارة إلى مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة الرياض، التقى خلالها معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وعددًا من مسؤولي المركز.
وجرى خلال اللقاء استعراض مستجدات المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للشعب اليمني الشقيق وسبل تعزيزها.
وأكد الدكتور الربيعة حرص المركز على تخفيف معاناة الفئات المحتاجة والمتضررة والنازحة في اليمن، مبينًا أن ذلك يترجم الرسالة الإنسانية النبيلة للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -.
واستمع دولته لشرح تفصيلي عن المساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة منذ عام 1996م وحتى عام 2024م، لـ 171 دولة بقيمة تجاوزت 132 مليار دولار أمريكي، منها 27 مليار دولار موجهة للشعب اليمني، حيث بلغت نسبة المساعدات الإنمائية الرسمية من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة 1.9% عام 2014م، وبذلك تتجاوز النسبة المقررة للمساعدات الإنمائية للأمم المتحدة البالغة 0.70%.

9

وتم التطرق لمشاريع المركز التي بلغت حتى الآن 3.068 مشروعًا في 102 دولة، بقيمة تجاوزت 7 مليارات دولار أمريكي، فيما بلغ عدد المشاريع المخصصة لليمن 976 مشروعًا إنسانيًا بقيمة تجاوزت 4 مليارات دولار

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 358 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية
  • أول عملية تركيب مفصل صناعي بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية – صور
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والسند بباكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية متنوعة في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • الإمارات.. "جاهزية" تطلق برنامجاً وطنياً لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • “جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان