هنأ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشركات الفائزة في مسابقة  ManuTech Challenge والتي أطلقتها غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باتحاد الصناعات المصرية بالتعاون مع برنامج أعمال مصر Business Egypt بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبالشراكة مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وزير التعليم العالي: مصر تمتلك تجربة ثرية في الحفاظ على الهوية والموروثات الإسلامية دور التكنولوجيا في ‏الحروب ‏الحديثة.. ندوة بتربية رياضية السادات

ومن جانبه، أكد الوزير حرص الوزارة على دعم الشركات الناشئة في مصر، وبخاصة في المجالات الصناعية، التي تمثل واحدة من القطاعات الهامة وفقًا لإستراتيجية الدولة المصرية في برنامج الإصلاحات الهيكيلية، معربًا عن سعادته بالظهور القوي للتحول الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة لمواجهة تحديات القطاع الصناعي، وهو ما أولته المسابقة اهتمامًا كبيرًا.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى الدور الهام لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ في دعم الشركات الناشئة في مصر وتوفير البيئة المناسبة لنموها، وذلك من خلال تقديم مجموعة من الخدمات والبرامج التي تساعد هذه الشركات على النمو والازدهار، والتي من بينها تقديم التمويل اللازم، والتدريب والتأهيل، والمساندة الفنية والإدارية، مؤكدًا أن هذا يأتي في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 والتي تتضمن في أحد محاورها تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.

وأكد الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ أن مسابقة ManuTech Challenge تهدف إلى دعم رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة التكنولوجية، وأصحاب الأفكار الابتكارية؛ لعرض حلول تكنولوجية فعالة لمشكلات صناعية قائمة لمجموعة من المصنعين المصريين والشركات المصرية، مشيرًا إلى أنه تم تكريم الشركات الفائزة في ختام الملتقى والمعرض الثاني للصناعة نهاية الشهر الماضي، حيث حصلت شركة nfrti x  على المركز الأول للتحدي، بتقديمها حلولا تكنولوجية في مجال الصيانة التنبؤية، وحصلت شركة Industry run  على المركز الثاني بتقديمها حلول في مجال رقمنة خطوط الإنتاج، وحصل مشروع - Autoinspecta على المركز الثالث، حيث قدم حلولًا ابتكارية في مجال متابعة الحركة داخل المنشآت الصناعية.

وأشار الدكتور ضياء خليل إلى أنه في ضوء الشراكة الإستراتيجية بين صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ والمسابقة، قام الصندوق بالعمل على الربط بين الخبراء الموجودين في الصناعة والجامعات والهيئات والمراكز البحثية، والمشاركة في فعاليات التحكيم للمسابقة، فضلاً عن مساعدة الشركات والأفكار المتأهلة للمرحلة النهائية على تطوير حلولها، وتقديمها بشكل احترافي.

ومن جانبه، أشار الدكتور ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن المسابقة تقدم لها أكثر من 300 متقدم، وشارك بها أكثر من 200 مشارك، ونحو 30 موجهًا ومرشد أعمال Mentor، موضحًا أنه شارك في المرحلة النهائية في المسابقة 10 مشروعات، من أصل 46 مشروعًا وفريق عمل.

وأكد الدكتور ماجد غنيمة أن مسابقة ManuTech Challenge تُسهم في دعم الصناعة المصرية من خلال توفير حلول تكنولوجية مبتكرة لمشكلات صناعية قائمة، مما يساهم في رفع كفاءة الإنتاج وتحسين جودة المنتجات والخدمات الصناعية.

وزير التعليم العالي يُهنئ الشركات الفائزة في مسابقة ManuTech Challenge وزير التعليم العالي يُهنئ الشركات الفائزة في مسابقة ManuTech Challenge

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور ايمن عاشور اتحاد الصناعات المصرية برنامج أعمال مصر رعایة المبتکرین والنوابغ وزیر التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

خبراء عن مسابقة «gen z»: خطوة على الطريق الصحيح لتشجيع الطلاب المبتكرين

أشاد خبراء تربويون بمسابقة Gen z التي تتعاون فيها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع وزراة التعليم العالي والبحث العلمي للمبتكرين والنوابغ على مستوى الجامعات، ضمن خطة الشركة لدعم المواهب الشابة في مختلف المجالات، ونشر ثقافة الابتكار ودعم ريادة الأعمال بين طلاب الجامعات في مختلف المجالات، ليكون بذلك أضخم برنامج بين طلاب جامعات مصر في البحث العلمي والابتكار بدعم يصل إلى 100 مليون جنيه.

وأكد خبراء تربويون أنّ الدعم المالي الكبير المقدم للطلاب، يؤكد أنّ المسابقة خطوة على الطريق الصحيح لدعم الشباب بمختلف الأعمار خلال الدراسة الجامعية على التفكير والابتكار والإبداع بمختلف المجالات العلمية.

مسابقة Gen z ورؤية مصر للتنمية المستدامة

من جهته، أكد الدكتور محمد كمال الأستاذ في جامعة القاهرة والخبير التربوي، أنّ فكرة مسابقة Gen z لطلاب الجامعات المصرية خطوة على الطريق الصحيح لدعم الطلاب والمبتكرين بمختلف المجالات، وخطوة على الطريق الصحيح، تحقق أهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة، مشيدًا بدور الشركة المتحدة في دعمها للطلاب والمبتكرين وخطوات وزراة التعليم العالي والبحث العلمي في دعمها للطلاب.

وقال الدكتور أمير طايل الأستاذ في جامعة حلوان، إنّ مسابقة Gen z باكورة وماكينة لاكتشاف النوابغ في الجامعات المصرية ودعمها بمختلف المجالات، موضحا أنّ ما تم خلال السنوات الماضية في ملف النوابغ والمبتكرين والارتقاء بهم يجعلهم مؤهلين لسوق العمل إقليميا ودوليا.

مقالات مشابهة

  • رئيس «رعاية المبتكرين»: «gen z» تكتشف المبدعين.. ودعمها يصل لمليوني جنيه
  • خبراء عن مسابقة «gen z»: خطوة على الطريق الصحيح لتشجيع الطلاب المبتكرين
  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ الأنشطة الطلابية في المعاهد العُليا والمتوسطة
  • ” وزير التعليم العالي مع التحية “
  • وزير التعليم العالي يهنئ المجتمع الأكاديمي بالمولد النبوي الشريف
  • وزيرا التعليم العالي والتضامن يكرمان الفرق الفائزة بمسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • وزيرا التعليم العالي والتضامن يكرمان الفرق الفائزة بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • وزير التعليم العالي يوجِّه بإلغاء نتيجة المرشحين للجزائر ويشكِّل لجنة لإعادة فرز ملفات المتقدمين
  • تسليم الكئوس والميداليات علي الفرق الفائزة في المصارعة ببطولة الشركات