أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، على متانة العلاقة بين مصر والكويت، وأن الأسبوع المصري - الكويتي واحد من أكبر التجمعات في دعم أواصر الصلات، مثمنة جهود التعاون بين الأشقاء لتحقيق التنمية المستدامة.

علاقات تاريخية مثمرة

وتابعت السفيرة سها جندي بأن الأسبوع الكويتي الـ14 في مصر، يأتي في ظل علاقات تاريخية مثمرة، ومستمرة في التقدم والازدهار في مختلف المجالات، وهناك الكثير من المحطات التي تعاون فيها البلدان الشقيقان، وما زالت ثمار التعاون تزدهر بروح طيبة وخطوات وثابة لبناء المستقبل.

وأشادت الوزيرة بما حققه الأسبوع الكويتي في مصر من نجاحات خلال الدورات السابقة، ومؤكدة أن مصر تمثل سوقًا كبيرة للاستثمارات، بجانب التعاون بين المؤسسات الثقافية في مصر والكويت، واستقبال الجامعات المصرية لعدد من طلاب الكويت، ما يؤكد التعاون الكبير بين البلدَين الشقيقَين.

مشاركة أكثر من 80 وزارة ومؤسسة وجهة كويتية ومصرية

وتابعت الوزيرة: “حيث يشهد الأسبوع مشاركة أكثر من 80 وزارة ومؤسسة وجهة كويتية ومصرية في قطاعات الصناعة والنفط والاستثمار والبنوك والطب والسياحة والإعلام والثقافة والاتصالات وغيرها، في أكبر تجمع كويتي مصري يسهم في تدعيم أواصر الترابط بين الشعبين المصري والكويتي، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر الجاري”.

الهجرة: الأسبوع الكويتي في مصر يمثل جسرًا يحمل رياح الخير لكلا البلدين

وذكرت الوزيرة أن الأسبوع الكويتي في مصر يمثل جسرًا يحمل رياح الخير لكلا البلدين بما يرتبط به من اتفاقيات ونشاطات تجارية واستثمارية، ونتطلع للمزيد من التعاون بما يسهم في توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية والثقافية والإعلامية بين الكويت ومصر، ما يعد ترجمة حقيقية وانعكاسا  لآفاق مستقبل العلاقات بين البلدين.

وشاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في افتتاح فعاليات معرض الأسبوع الكويتي - المصري الـ14 بالقاهرة، الذي يحمل عنوان "الكويت في مصر"، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي شارك في افتتاحه السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ود. محمد معيط، وزير المالية، و حسن شحاته، وزير العمل، بدعوة من  أحمد إسماعيل بهبهاني، رئيس اللجنة الكويتية المنظمة.

 وجاء الافتتاح بحضور نخبة متميزة من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والكويتيين في شتى المجالات، هذا بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الرسمية من البلدين التي تحرص على دعم العلاقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سها جندي وزيرة الهجرة الأسبوع الكويتي الـ14 في مصر المصريين بالخارج السفیرة سها جندی الأسبوع الکویتی فی مصر

إقرأ أيضاً:

السيسي وبن زايد: مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين

شهد الرئيس عبدالفتاح  السيسي ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة، وفقا لما ذكرته فضائية “اكسترا نيوز” في نبأ عاجل.

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى إنتصارات أكتوبر

 

وأعرب السيسي ورئيس الإمارات عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ مشروع رأس الحكمة من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية.

 

وشدد  السيسي ورئيس الإمارات على  أهمية مشروع رأس الحكمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين؛  كونه يمثل نموذجا للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

 

مقالات مشابهة

  • السيسي وبن زايد يشيدان بتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • «الجيل»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتكامل الاقتصادي والتنمية
  • السيسي وبن زايد: مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • خبير علاقات دولية: تحركات مصر والإمارات هدفها تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • كاتب صحفي: علاقات استراتيجية نموذجية بين مصر والإمارات
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • وزير الإعلام والثقافة الكويتي يترأس وفداً رفيع المستوى باجتماع وزراء ثقافة دول مجلس التعاون الخليجي
  • وزير الري يلتقى السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية