أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، مقتل 8 أشخاص وإصابة آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين، وفقًا لقناة سكاي نيوز عربية.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ووجهت حركة حماس، ضربة بـ100 صاروخ إلى  بلدة سديروت.

وأعلنت كتـائب القسام، مقتل قائد كتيبة الاتصالات في جيش الاحتلا ل الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد شاب فلسطيني، مساء يوم الخميس، عقب إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، نقلا عن الهيئة العامة للشؤون المدنية، استشهاد الشاب صلاح زياد عيسى شواهين (23 عاما) بعد إصابته برصاص الاحتلال قرب الخليل، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

كانت مصادر محلية أفادت بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه شاب بالقرب من مدخل ما يعرف بـ"معسكر الارتباط" في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ما أدى لإصابته واعتقاله من قبل قوات الاحتلال، ليعلن لاحقا عن استشهاده.

من جهة أخرى، احتجزت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، عشرات الفلسطينيين على مدخل بلدة إذنا غرب الخليل، ومنعتهم من المرور للوصول الى منازلهم.

احتجزت قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل البلدة، المغلق بالبوابات الحديدية منذ أكثر من شهر، لفترة طويلة عشرات الفلسطينيين العائدين إلى البلدة من أعمالهم، ومنعتهم من المرور سيرا على الأقدام والوصول الى منازلهم.

يتعرض أهالي البلدة إلى سلسلة من إجراءات العقاب الجماعي، والاقتحامات اليومية، وحصار مشدد فرضته قوات الاحتلال منذ أكثر من شهر، أغلقت خلاله كافة مداخل ومخارج البلدة، وعزلتها عن محيطها الخارجي، ما دفع الأهالي إلى سلوك طرق جبلية طويلة للخروج أو الدخول الى البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، قرية بورين، ونصبت حواجز داخل وعلى الطرق الواصلة بينها وبين القرى الأخرى، وأجرت أعمال تدقيق وتفتيش لمركبات الفلسطينيين.

 

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 9 قتلى و14 مصابا جراء القصف الإسرائيلي على الباشورة وسط بيروت
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • مقتل وإصابة (13)مواطنا لبنانياً جراء القصف الإسرائيلي على وسط بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان
  • مقتل وإصابة 15 عسكرياً من الجيش الإسرائيلي بكمين جنوب لبنان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا