افتتح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف والسيد دومينيك جوه سفير دولة سنغافورة بمصر، مصنع ديهيدرو لتصنيع وتصدير النبانات الطبية والعطرية، ضمن مجموعة مصانع دهيدر وفوزد.

أخبار متعلقة

إصابة 4 أشخاص في انقلاب «ميكروباص» ببني سويف

لافتتاح مصنع جديد.. سفير سنغافورة يزور بني سويف

رئيس جامعة بني سويف يستقبل لجنة تحكيم مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية

ويضم المصنع الجديد 4 خطوط إنتاج في مجال تصنيع وتجفيف النباتات الطبية والعطرية،ويستهدف توفير 100 فرصة عمل، وباستثمارات تصل إلى 50 مليون جنيه «بشراكة سنغافورية»، وسوف يتم تصدير منتجاته لأوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط.

تفقد المحافظ والسفير خطوط ومراحل الانتاج، واستمعا لشرح عن تفاصيل الإنتاج، والعمالة، والقيمة المضافة التي سيوفرها المصنع الجديد الذي يضم 4 خطوط، وأنه يمثل اضافة نوعية لهذا المجال، الذي تمتلك فيه بني سويف ميزات نسبية، لاسيما وأن 40 % من صادرات مصر من النباتات الطبية يأتي من بني سويف، ومؤخرا تمت الموافقة على انشاء منطقة نباتات طبية وعطرية على مساحة تزيد عن 147 فدانًا.

محافظ بني سويف وسفير سنغافورا يفتتحان مصنع ديهيدرو

وخلال التجول داخل المصنع، ناقش المحافظ الأسواق المستهدفة، ونسب المكون المحلي في المنتج النهائى، ومعايير الجودة وسبل دعم وتطوير هذه الصناعة وتذليل العقبات التي تواجه تقدمها وتعظيم الاستفادة من مقوماتها ومكوناتها ودعم مكانة المحافظة في هذا الصناعة، مشيرًا إلى حرص الحكومة على توفير بيئة جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية، لتوسيع أنشطتها، وضخ استثمارات جديدة في المشروعات التنموية الكبرى في مصر

وأشار المحافظ إلى أن بني سويف أصبحت في الفترة الأخيرة، تحديدًا في آخر 10 سنوات، من المحافظات المركزية في مجال الاستثمار محلياً وعالمياً، لاسيما مع المشروعات القومية المنفذة بها ،خاصة في البنية التحتية، ومؤكداً أن مجال النباتات الطبية والعطرية في مقدمة الاستراتيجية التنموية المحلية للمحافظة والتي تستهدف 6 قطاعات من أبرزها: الصناعة والزراعة نظراً المميزات النسبية التي تملكها المحافظة في تلك المجالات.

أكد محافظ بني سويف، توفير كافة التسهيلات اللازمة والإجراءات التنسيقية مع الوزارات والجهات ذات الصلة في هذا الشأن، مؤكداً متابعته لملف المصنع الجديد وكافة التوسعات الاستثمارية بالمنطقة الصناعية بشكل عام، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والحكومة بالعمل المتواصل لتذليل عقبات الاستثمار والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

محافظ بني سويف وسفير سنغافورا يفتتحان مصنع ديهيدرو

كما أكد المحافظ على أهمية أن تستحوذ الأيدي العاملة من أبناء بني سويف ،على نصيب مناسب من فرص العمل المتاحة بالمصنع، مؤكداً دعمة لأى جهود في هذا الشأن من تدريب وتأهيل، حيث أن الأهمية الكبيرة والهدف الأهم الذي تهدف إليه المحافظة هو توفير مزيد من فرص العمل لأبنائها.

تجدر الإشارة إلى أن المجمع الصناعي (دهيدروفودز) الذي أقيم به المصنع الجديد، والمقام «المجمع الصناعي» يقع على مساحة تزيد عن 3 آلاف متر ،وهي شركة مساهمة مصرية، يعمل بها 127 من العمالة الدائمة، و193 عامل مؤقت باستثمارات تزيد عن 470 مليون جنيهاً.

بنى سويف اخبار بنى سويف بنى سويف الان بنى سويف اليوم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: بنى سويف

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. محاولة انتحار موظف في مصنع أسمنت باجل وسط تجاهل إدارته

شهد مصنع أسمنت باجل الواقع تحت سيطرة الحوثيين في محافظة الحديدة حادثة مؤلمة، حيث حاول أحد الموظفين الانتحار بعد أن أقدم على قطع شريان ساعده.

الموظف، الذي يعمل في ظروف قاسية، يعاني من تدهور الأوضاع الصحية والإدارية داخل المصنع.

مصادر محلية أكدت أن هذا الحادث يعكس حجم معاناة العاملين في المصنع، وعدم الرعاية الصحية، سواء داخل المصنع أو خارجه.

كما يعاني العمال من عدم صرف مستحقاتهم المالية، في ظل استمرار تجاهل الإدارة لمطالبهم وتزايد التهديدات والاستفزازات ضدهم.

هذه الحادثة تسلط الضوء على معاناة عمال المصنع، الذين يجدون أنفسهم في مواجهة واقع متردٍ دون دعم يذكر من الإدارة، مما يزيد من حدة التوتر والأزمات الإنسانية التي يعيشونها.

مقالات مشابهة

  • حجز 3 متهمين بإدارة مصنع أسلاك غير مرخص بمنشأة ناصر
  • محافظ بني سويف يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة بالبحيرة
  • محافظ بني سويف يطمئن على مصابي حادث انقلاب سيارة عمالة بالضبعة
  • ضبط مصنع غير مرخص لتصنيع الأسلاك الكهربائية بالقاهرة
  • محافظ بني سويف يشهد فعاليات تدشين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ بني سويف يدشن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس ادارة المصنع الحربي ببنها
  • الحديدة.. محاولة انتحار موظف في مصنع أسمنت باجل وسط تجاهل إدارته
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • الصين تتسبب بإغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي