أعلنت إعمار العقارية، المدرجة في سوق دبي المالي، تحقيق نتائج مالية قوية في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، وذلك بفضل النمو المستدام الذي تشهده عملياتها في جميع قطاعات أعمالها.

وقالت الشركة في بيان على موقع السوق، إنه سجلت في الأشهر التسعة الأولى من 2023 إيرادات بلغت 18.4 مليار درهم (حوالي 5 مليارات دولار)، وبلغ صافي ربع الفترة 8.

2 مليار درهم (2.2 مليار دولار)، ما يعادل نموا نسبته 42 بالمئة، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة هذا النمو إلى الأداء الثابت الذي يشهده القطاع السياحي، وارتفاع مبيعات تجارة التجزئة، فضلا عن الارتفاع في الطلب على المشاريع العقارية في دبي.

وحققت إعمار، وهي إحدى أكبر الشركات العقارية بالإمارات، نموا في الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بزيادة قدرها 29 بالمئة، حيث بلغت 10.8 مليار درهم (2.9 مليار دولار) في الأشهر التسعة الأولى من 2023، بأداء يتخطى بشكل كبير الأداء الذي سجلته في الفترة نفسها من العام 2022.

كما سجلت الشركة ارتفاعا في مبيعاتها العقارية بنسبة 16 بالمئة على أساس سنوي إلى 31.1 مليار درهم (8.5 مليار دولار) في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

ومدعومة بمبيعات قوية شهدتها العقارات، بلغ حجم المبيعات المتراكمة من المشاريع العقارية 69.5 مليار درهم (18.9 مليار دولار)، والتي سيتم تسجيلها كإيرادات خلال السنوات القادمة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إيرادات القطاع السياحي العقارية دبي إعمار المبيعات إعمار العقارية شركة إعمار العقارية سوق دبي المالي مؤشر سوق دبي المالي عقارات الإمارات إيرادات القطاع السياحي العقارية دبي إعمار المبيعات أخبار الإمارات ملیار دولار ملیار درهم الأولى من

إقرأ أيضاً:

«فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم

 
أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت شركة فيرتيغلوب، أن مجلس إدارتها وافق على توزيعات أرباح نقدية مؤقتة للنصف الأول من عام 2024، بقيمة 150 مليون دولار، ما يعادل 551 مليون درهم، أو 6.6 فلس لكل سهم.
وسيتم توزيع الأرباح في شهر أكتوبر للمساهمين المسجلين في 10 أكتوبر 2024، فيما تواصل الميزانية العمومية القوية والإدارة الفعّالة للتدفق النقدي في شركة فيرتيغلوب تمكينها من متابعة فرص النمو الانتقائية ذات القيمة المضافة، وتحقيق عوائد للمساهمين.
وسيبلغ إجمالي التوزيعات النقدية المدفوعة للمساهمين، بما فيها توزيعات الأرباح النقدية للنصف الأول من عام 2024، 2.42 مليار دولار منذ الطرح العام الأولي في أكتوبر 2021، ما يعني أن الأرباح التي تدفعها الشركة للمساهمين تعتبر واحدة من أعلى المعدلات ومقاييس العائد الإجمالي في قطاعها.
واستناداً إلى توزيعات الأرباح المعلنة، تتجاوز عائدات الأرباح السنوية 5%، ما يعزز التزام الشركة بتقديم عوائد قوية للمساهمين.
وقال أحمد الحوشي، الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيغلوب:«تعتبر توزيعات الأرباح المعتمدة من فرتيغلوب بقيمة 150 مليون دولار دليلاً آخر على مرونة أعمالنا وقدرتنا على الحفاظ على توليد تدفقات نقدية قوية على الرغم من تقلبات السوق، وبيئة تشغيل معقدة، مشيراً إلى أن المبادرات التي أطلقناها في عام 2024 تدعم هذه التوزيعات، وذلك لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية».
وأضاف أن شركة فيرتيغلوب تدخل مرحلة مهمة من النمو، حيث تعمل على تسريع تطوير سلسلة قيمة الهيدروجين المستدامة، وتوسيع منصتها العالمية لحلول الأمونيا والهيدروجين النظيف، مؤكداً أهمية الاستفادة من الفرص الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الذهب والفضة يتصدران أرباح الأسواق في 9 أشهر
  • القطريون ينفقون 7.2 مليار دولار على السياحة بالخارج في 6 أشهر
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • المغرب.. 1.7 مليار دولار صادرات صناعة الطيران بثمانية أشهر
  • تحويلات الجالية تناهز 81 مليار درهم في ظرف ثمانية أشهر
  • مصر.. 9.7 مليار دولار فائض ميزان المدفوعات في 23-2024
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم
  • 160 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في سبتمبر