بدأ وزراء الخارجية العرب، الخميس، اجتماعهم للإعداد والتحضير للدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والمقرر عقدها  بعد غد السبت في الرياض، بناء على طلب فلسطين والسعودية.

ويبحث الاجتماع الذي يعقد برئاسة وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان، ومشاركة وفود وزارية من الدول العربية والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، سبل وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، في تصريح: "إن الاجتماع مخصص لتحضير مشروع القرار الذي سيعرض على القادة العرب المتعلق بالبند الوحيد على جدول الأعمال وهو العدوان الإسرائيلي على غزة".

وأضاف زكي أن "مشروع القرار ، الذي سيصدر في ختام القمة، سيعبر عن الموقف العربي الجماعي من الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، وكيفية التحرك العربي على الساحة الدولية لوقف العدوان، ودعم فلسطين وشعبها وإدانة الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته على جرائمه".

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية لـ«الشرق الأوسط» إن القمة العربية الطارئة، السبت المقبل في السعودية، ستخرج بموقف عربي صلب لدعم الحقوق الفلسطينية، ورسالة عربية - فلسطينية للعالم تؤكد محورية الحل السياسي للقضية

التفاصيل:https://t.co/fcbygVkEBg pic.twitter.com/OOkL1VxMKA

— صحيفة الشرق الأوسط (@aawsat_News) November 8, 2023

وأكدت جامعة الدول العربية أن "القمة العربية الطارئة التي تعقد، السبت المقبل، في المملكة العربية السعودية ستخرج بموقف عربي صلب لدعم الحقوق الفلسطينية، وإيصال رسالة عربية - فلسطينية للعالم، تؤكد محورية الحل السياسي للقضية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الرياض الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

مشاهد للصاروخ “حاطم2” فرط صوتي الذي استهدف السفينة الإسرائيلية في البحر العربي

الثورة نت../

وزع الإعلام الحربي مساء اليوم، مشاهد لاطلاق صاروخ “حاطم2” فرط صوتي محلي الصنع على السفينة الإسرائيلية MSC SARAH V في البحر العربي.

وتضمنت المشاهد تفاصيل عن الصاروخ فرط صوتي محلي الصنع الذي يكشف عنه للمرة الأولى، ولحظة إطلاقه على السفينة الإسرائيلية في البحر العربي.

ويعمل الصاروخ الباليستي بالوقود الصلب، وله نظام تحكم ذكي، وقدرة على المناورة، ويمتلك عدة أجيال بمديات مختلفة، وتم صناعته في هيئة التصنيع العسكري اليمني.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تدعو وزراء من دول عربية والاحتلال الإسرائيلي لحضور قمة الناتو
  • دعوة ملغومة للحلفاء العرب
  • بمشاركة سورية.. ورشة إقليمية حول تعليم القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة في الدول العربية
  • ما بعد الانتخابات السنغالية: أبعاد وفرص التعاون مع العالم العربي
  • بدء فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالعاصمة تونس
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس كرم المكاري واعلاميين وفنانين
  • مشاهد للصاروخ “حاطم2” فرط صوتي الذي استهدف السفينة الإسرائيلية في البحر العربي
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل بالقطاع فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء العدوان