تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مؤشرات الأداء بالمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" للتأكد من تقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات اللازمة أمام الشباب لضمان الاستفادة من مزايا المشروع القومى كونه إحدى المبادرات الهامة لترسيخ ثقافة العمل الحر.

و أشار محافظ المنوفية إلى أن برنامج " مشروعك " ساهم خلال شهر أكتوبر الماضى في توفير 42 فرصة عمل بنطاق المحافظة من خلال تنفيذ وإقامة 20 مشروع متنوع بإجمالى تمويل ما يزيد عن 4 ملايين جنيه.

وأكد المحافظ، أنه تم تقديم التدريب الفني والإداري للمتقدمين الراغبين في الحصول على القروض لاقامة العديد من المشروعات فى المجالات الإنتاجية أو الصناعية أو الزراعية أو التجارية، وكذا توفير الاستشارات الفنية ودراسات الجدوى للمشروعات المستهدفة لضمان الحفاظ على استمرارية تلك المشروعات ودفع عجلة الإنتاج بشتى المجالات.
ومن جانبه ثمن المحافظ مجهودات وزارة التنمية المحلية  ودورها البارز في دعم جهود الدولة نحو الاتجاه إلى التصنيع والإنتاج، موجهاً القائمين على برنامج " مشروعك " باستمرار تكثيف الحملات التوعوية لتعريف الشباب بمزايا البرنامج، والمتابعة المستمرة والمرور الميداني لكافة المشروعات لتذليل العقبات والوقوف على ما تم إنجازه من مشروعات على أرض الواقع لضمان تعظيم الاستفادة من كافة أوجه المشروع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المحلية الحملات التوعوية برنامج مشروعك

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه

أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم، تنفيذ 19 ألفا و292 مشروع ضمن مبادرة «مشروعك» بتكلفة 3 مليارات و264 مليونا و985 ألف جنيه، وتوفير 56 ألفا و463 فرصة عمل للشباب منذ انطلاق المبادرة في 2015 وحتى 2024.

تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات

أكد محافظ الشرقية على ضرورة تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات وتعزيز ثقافة العمل الحر حيث تُساهم تلك المشروعات في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين والحد من البطالة فضلاً عن التأكيد على جهود الدولة نحو الإتجاه إلى التصنيع والإنتاج.

أهم المشروعات التي تم تنفيذها في محافظة الشرقية 

وأوضح العربي الشبراوي مدير برنامج مشروعك، أن المشروعات التي تم تنفيذها هي «تجارة سيراميك ، تجارة مفروشات، مصنع أعلاف، مصنع أسمدة عضوية، مصنع ملابس، صناعات كهربائية، مستلزمات طبية، مصنع لتعبئة الأرز، حظيرة مواشي، تجارة حبوب، ورشة موبيليات».

وأضاف أن مركز ديرب نجم جاء هو الأول في عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها، ووصلت إلى 2643 مشروعا بقيمة 398 مليونا و354 ألفا و309 جنيهات، يليه في المركز الثاني مركز الزقازيق - بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 2789 مشروعا بقيمة 383 مليونا و348 ألفا و400 جنيه، ويليه في المركز الثالث مركز الحسينية بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 850 مشروعا بقيمة 354 مليونا و414 ألف جنيه و400 جنيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية لسيدة مريضة بالسرطان
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • عقب استغاثتها.. محافظ المنوفية يلتقي مريضة سرطان ويقرر صرف مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية
  • محافظ المنوفية يتفقد تطوير حديقة "تحيا مصر" لتكون متنفسًا لأهالي قويسنا
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية بتمويل 6.65 مليون جنيه
  • بتمويل 6.65 مليون جنيه.. مشروع ضخم لإنشاء ملاذ آمن للحياة البرية في وادي الريان
  • ضبط شخص لاتهامه بالكسب غير المشروع فى 10 ملايين جنيه
  • محافظ القليوبية يحل مشكلة فتاة من ذوي الهمم ويوفر لها فرصة عمل