انتهت كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق منافسات بطولة كأس العالم للكرة الطائرة البارالمبية بالصاله المغطاة بالمدينه الرياضية بالعاصمه الادارية الجديدة خلال الفترة من ٨ إلى ١٨ نوفمبر ٢٠٢٣ .

وقامت وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ كافة المتطلبات الخاصة باستقبال الوفود المشاركة في البطولة من ١٨ دولة وهي اليابان  الصين.

ألمانيا أوكرانيا كندا ألمانيا هولندا فرنسا الهند العراق ايران الجزائر مصر سلوفينيا منغوليا إنجلترا البرازيل  نيجريا بواقع ١٤ فريق رجال ١٠ فريق سيدات .

وقد تم استقبال الوفود القادمة من عدد  ١٤ دولة حتي الان ، وسيتم افتتاح البطولة والمباراة الافتتاحية يوم السبت الموافق ١١ نوفمبر ٢٠٢٣ في تمام الساعه السادسه مساءا بالصاله المغطاه بالمدينه الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديد.

ومن جانبه شدد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على جميع القائمين على تنظيم واستضافة بطولة كأس العالم للطائرة البارالمبية على ضرورة خروج البطولة بالشكل الذى يليق بسمعة المنظومة الرياضية المصرية وقدراتها البصرية والتقنية.


وأشار وزير الشباب والرياضة أن استضافة البطولة فى الصالة الرياضية المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة يعكس القدرات المصرية فى ظل النهضة الشاملة فى البنية الرياضية للجمهورية الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة كأس العالم للكرة الطائرة البارالمبية وزارة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم تتويج الفائزين ببطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث المقامة خلال الفترة من (٢٥-٣٠) يونيو الجاري، على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

ومن جانبه، أشاد وزير الشباب والرياضة بإنجازات الناشئين المصريين في بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث، مؤكداً على موهبتهم وقدراتهم المميزة والتي تُبشر بمستقبل واعد لرياضة الخماسي في مصر، معبراً عن تطلعه لمزيد من الإنجازات للرياضة المصرية في مختلف المحافل الدولية، مؤكداً على دعمه المتواصل للرياضيين المصريين في كافة الرياضات، متمنياً ان يواصل لاعبي المنتخب المصري للخماسي الحديث تألقهم وتحقيق ميداليات باوليمبياد باريس ٢٠٢٤.

وأشار إلي أن ما يتحقق من انجازات ونتائج مميزة علي كافة المستويات، بفضل الدعم اللامحدود الذي توفره القيادة السياسية لجميع الفرق والمنتخبات القومية، مما جعل الرياضة المصرية تحقق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة.

ووجّه صبحي الشكر والتقدير إلى جميع القائمين على تنظيم البطولة، وعلى رأسهم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والاتحاد المصري للخماسي الحديث، مُثنياً على جهودهم المتميزة في سبيل إخراج البطولة بأفضل صورة.

وسيطر ناشئو الفراعنة على منصة  التتويج خاصةً في فردي الناشئين حيث توج معتز وائل ومصطفي أبو عامر بذهبيّة وفضية منافسات الفردي الناشئين فيما حقق الأوكراني رومان بوبوف الميدالية البرونزية.

واحتل مازن شعبان المركز الثامن برصيد 1498 نقطة لتحقق مصر ذهبية منافسات الفرق .

وفي منافسات فردي الناشئات توجت اليوم فريدة خليل بالميدالية البرونزية خلف فيكتوريا سازونوفا والتي تشارك كلاعبة محايدة التي فازت بالذهبية وجاءت إليزيفيتا سكوندياكوفا لاعبة محايدة أيضا بالمركز الثاني.

وقام بتسليم الميداليات كلًا من كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصرى الخماسي والدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات العربية ورئيس " الأوكسا " ووليد خليل رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث ودكتور محمود مشالي مستشار رئيس الأكاديمية العربية ودكتور شادي عبدالعزيز أمين صندوق الاتحاد المصري للخماسي واللواء حازم الدمهوجي نائب رئيس الاتحاد المصري وكابتن عوض سامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث وياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي.

يذكر أن مصر تمكنت من التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة كما حققت اليوم فريدة خليل برونزية فردي الناشئات برصيد 1370 نقطة.

وتختتم البطولة غدا الأحد بمنافسات الزوجي المختلط .

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • «طيران الإمارات» شريك رسمي لـ«ويمبلدون»
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • عصام فرحات يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة