الرياض – مباشر: قالت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، إن المملكة العربية السعودية وأفريقيا تسيران نحو شراكة استراتيجية في الصناعة والتعدين.

وأشارت وزارة الصناعة، في إحصائية نشرتها على حسابها في منصة إكس "تويتر سابقا، بمناسبة المؤتمر السعودي العربي الأفريقي المنعقد اليوم بالرياض، إلى أن الصادرات السعودية غير النفطية إلى القارة الأفريقية بلغت 31.

94 مليار ريال (8.52 مليار دولار) في عام 2022، فيما بلغت الواردات السعودية من أفريقيا 23.79 مليار ريال (6.34 مليار دولار).

وكشفت الوزارة، أن الكيماويات والبوليمرات، والتعبئة والتغليف، ومواد البناء، والمنتجات الغذائية تعد أبرز صادرات المملكة إلى القارة الأفريقية، فيما كانت المعادن الثمينة والمجوهرات ومواد البناء والمنتجات الغذائية من أبرز الواردات.

ونوهت وزارة الصناعة، بأن المملكة لديها تباحث مع 11 دولة إفريقية لتعزيز التعاون معها في القطاع التعدين، مبينة أن من أبرز المشاريع التعدينية بين المملكة والدول الإفريقية؛ مشروع مشترك لتصنيع وتوزيع الأسمدة في مختلف الدول الأفريقية مع مجموعة ميريديان في موريشيوس، وغيرها.

وانطلقت أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي، اليوم الخميس، بحضور عدد من المسؤولين في المملكة والدول العربية والإفريقية، وقادة المال والأعمال والاستثمار من القطاعين الحكومي والخاص، والاتحادات التجارية، والمنظمات الدولية.

وتحقيقاً لهدف المؤتمر المتمثل في تعزيز الشراكة السعودية العربية الإفريقية بعدد من الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، سيتم توقيع اتفاقيات واستثمارات متنوعة في مجالات مهمة مثل تحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز الشراكات الزراعية والصناعية والتعدينية والتجارية، بالإضافة إلى تعزيز التجارة البيئية بين المملكة والقارة الإفريقية وإيجاد منصة للمصدرين والمستوردين من الجانبين.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: وزارة الصناعة

إقرأ أيضاً:

دفعة حساب المواطن 83.. زيادة 750 ريال سعودي لجميع المستفيدين بمناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية

يقترب موعد صرف الدفعة رقم 83 من حساب المواطن، المخصصة لشهر أكتوبر، وقد انتشرت بعض الأنباء عن زيادة مقدارها 750 ريال سعودي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. يُعتبر هذا البرنامج من أبرز البرامج الحكومية في المملكة، حيث يقدم الدعم المالي لعدد كبير من المواطنين المستفيدين. تابع القراءة لمعرفة مدى صحة هذه الأنباء حول زيادة الدفعة القادمة.

تفاصيل الزيادة المحتملة

تشير بعض التقارير إلى أن هناك زيادة قدرها 750 ريال سعودي للمستفيدين من حساب المواطن بمناسبة اليوم الوطني للمملكة. ويُتوقع أن تكون هذه الزيادة ضمن الدفعة رقم 83 الخاصة بشهر أكتوبر 2024، والتي من المقرر صرفها في العاشر من الشهر المقبل.

رد وزارة الموارد البشرية

فيما يتعلق بالشائعات حول زيادة مبلغ حساب المواطن، أكدت وزارة الموارد البشرية أنه لا صحة لهذه الأنباء المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي. وناشدت الوزارة المواطنين بعدم الانجرار وراء المعلومات الكاذبة، مشيرة إلى أن أي تغييرات أو زيادات في دفعات حساب المواطن ستُعلن رسميًا عبر الموقع الرسمي للوزارة أو الصفحات المعتمدة للحساب.

إعلان أهلية الدفعة 83

أعلن برنامج حساب المواطن رسميًا نتائج أهلية الدفعة رقم 83 الخاصة بشهر أكتوبر، حيث تم الإعلان عن النتائج يوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر. وأكد البرنامج أنه سيتم صرف 3.4 مليار ريال سعودي في حسابات 10.8 مليون مواطن مستفيد. من المتوقع أن يتم إيداع المبالغ في حسابات المواطنين بشكل رسمي في العاشر من شهر أكتوبر، ليتمكنوا من صرفها من البنوك أو ماكينات الصراف الآلي.

 

مقالات مشابهة

  • خلال 6 أشهر.. صادرات إيران غير النفطية تصل إلى 25.8 مليار دولار
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • وزير الخارجية: مصر تسعى لدفع عجلة التنمية في القارة الأفريقية
  • عضو بـ«الشيوخ»: خطة الوصول لـ100 مليار دولار صادرات تتطلب صناعة وطنية
  • صادرات تركيا تتجاوز 22 مليار دولار الشهر الماضي
  • سفير مصر يشارك في تكريم أبناء القارة الأفريقية باستراليا
  • عاجل - إليك تشكيل الأهلي والزمالك اليوم.. وهذا موعد المباراة في المملكة العربية السعودية
  • صادرات تركيا في أغسطس تتجاوز 22 مليار دولار
  • وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة
  • دفعة حساب المواطن 83.. زيادة 750 ريال سعودي لجميع المستفيدين بمناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية