الرياض – مباشر: أعلنت شركة القصيم القابضة للاستثمار"جاكو" عن صدور حكم قضائي من محكمة الاستئناف في منطقة القصيم ضد عبدالله المهوس عضو مجلس الإدارة السابق.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الخميس، أنها قامت بتوكيل وتفويض عبد الله المهوس عضو مجلس الإدارة السابق بإنهاء إجراءات إصدار صكوك لقرارات وزارية زراعية وهي الصكوك المتبقية لإتمام عقد بيع مشروع الشركة الزراعي بمنطقة الجوف مع شركة مزارع فقيه للدواجن، على أن تستلم المستحقات المتبقية لها 1.

84 مليون ريال، مقابل استخراج وافراغ الصك محل الدعوى القضائية.

أكدت الشركة أن مزارع فقيه للدواجن رفعت دعوى ضد (عبد الله المهوس) طالبةً الحكم بأن الأرض مملوكة لشركة مزارع فقيه للدواجن، وقد أُدخلت شركة القصيم القابضة للاستثمار بموجب قرار المحكمة حيث أكدت صحة الدعوى وامتلاك مزارع فقيه للدواجن للأرض محل الدعوى.

وتوقعت القصيم أن تحصل على مبلغ 1.84 مليون ريال من شركة مزارع فقيه للدواجن حال إفراغ الصك باسمها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

زيادة حصة حكومة رأس الخيمه إلى 34% في ” رأس الخيمه العقارية”

أعلنت شركة رأس الخيمة العقارية، اليوم، – بموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع – ..عن زيادة حصة حكومة رأس الخيمة، في الشركة لتصبح 34%؜، وذلك عقب مصادقة الجمعية العمومية لشركة رأس الخيمة العقارية في شهر مارس الماضي.

وقال بيان للشركة “ يعكس قرار زيادة الحصة ثقة حكومة رأس الخيمة القوية برؤية شركة رأس الخيمة العقارية وإنجازاتها المتميزة. فقد حققت الشركة خلال عام 2023، نمواً ملحوظًا في الإيرادات وصافي الأرباح، كما واصلت تحقيق أداء قوي في الربع الأول من عام 2024”.

وأضاف ” يعد هذا نجاحاً لنهج الشركة في تطوير مشاريع عقارية وسياحية رائدة، مثل ميناء العرب ووجهاته المميزة التي تشمل جزيرة الحياة وجزيرة الراحة، والتي تساهم بشكل فاعل في تنويع اقتصاد الإمارة وتعزيز مكانتها السياحية.

وستتيح هذه الشراكة الاستراتيجية لشركة رأس الخيمة العقارية الاستفادة من موارد إضافية تسهم في تسريع وتيرة نموها وتطوير مشاريع مبتكرة تلبي تطلعات السوق كما تعزز هذه الشراكة التزام الشركة بتحقيق رؤيتها الطموحة في خلق مجتمعات راقية ومستدامة في إمارة رأس الخيمة.

وقال عبد العزيز عبد الله الزعابي، رئيس مجلس إدارة شركة رأس الخيمة العقارية.. “إن الاستثمار الاستراتيجي للحكومة وزيادة حصتها يؤكد إيمانها برؤية شركة رأس الخيمة العقارية، حيث ستوفر لنا هذه الشراكة الموارد اللازمة لتسريع نمونا وابتكاراتنا، كما تعكس التزامنا بتقديم أسلوب حياة فاخر في إمارة رأس الخيمة. معًا، نحن مستعدون لدفع المشاريع الاقتصادية،الاجتماعية، والبيئية التي ستعود بالفائدة على إمارة رأس الخيمة”.وام


مقالات مشابهة

  • زيادة الحصة الحكومية في «رأس الخيمة العقارية» إلى 34%
  • إعادة انتخاب وزير طاقة قطري سابق رئيسا لمجلس إدارة روسنفت
  • زيادة حصة حكومة رأس الخيمة إلى 34% في “رأس الخيمة العقارية”
  • رئيس "محلية النواب": المشروعات الجديدة تقوم على أسس جيدة
  • رئيس «محلية النواب»: المشروعات الجديدة تقوم على أسس جيدة
  • زيادة حصة حكومة رأس الخيمه إلى 34% في ” رأس الخيمه العقارية”
  • يمن موبايل تعلن عن رصيد إضافي مجاني لمشتركيها
  • حفل تخرج الدفعة الثامنة من طلاب مدارس النيل الدولية (صور)
  • "الكوربيه" تكشف تفاصيل مخالفات شركة مصر للمقاصة وحكاية الـ55 مليون جنيه مكافأة لمجلس الإدارة الشركة
  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار