الجزيرة:
2024-06-29@22:24:10 GMT

أمل لم يكتمل.. مسعف يكافح من أجل حياة طفل بغزة

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

أمل لم يكتمل.. مسعف يكافح من أجل حياة طفل بغزة

"دخيلك يا نبيل الحقني.. هذا فيهم كلهم" كلمات استجداء قالها والد مكلوم وهو متشبث ببصيص أمل لأحد المسعفين الذين سارعوا إلى محاولة إنقاذ حياة طفل قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلته في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

القصة التي وثقتها كاميرا الجزيرة مساء أمس الأربعاء بدأت فصولها حين توجه المسعف نبيل أبو صقر مع طاقمه لإنقاذ ضحايا قصف منزل عائلة خليل في مخيم جباليا، حيث وصل إلى البيت المستهدف وحمل الطفل مسرعا إلى عربة الإسعاف بعد انتشاله من تحت الأنقاض.

وحسب صراخ الأهالي، فقد كان الطفل حمود على قيد الحياة، ثم توجهت به سيارة الإسعاف إلى المستشفى، وفي الطريق حاول المسعف أبو صقر إنعاشه بالأكسجين وبيديه وإلى جانبه والد الطفل الذي ظل يردد مستجديا بأمل وخوف "دخيلك يا نبيل الحقني.. هذا فيهم كلهم"، في إشارة إلى طفله حمود.

وبعد أن وصلت سيارة الإسعاف إلى المستشفى حاول طاقم الأطباء الموجود التعامل مع الطفل المصاب ومحاولة إنعاش قلبه لكنه فقد حياته في مشهد مؤلم تعالت فيه أصوات البكاء من عائلته، وخيّم الحزن والحسرة على المسعف أبو صقر وطاقم التمريض الموجود.

وقال المسعف أبو صقر للجزيرة إن أفراد العائلة كانوا نائمين واستهدفتهم الطائرات الحربية الإسرائيلية على غفلة، و"وجدنا الأطفال تحت الأنقاض، وانتشلنا هذا الطفل من تحت الأنقاض ووجدنا فيه نفسا بسيطا، وكان لدينا أمل، عملنا ما قدرنا عليه لكنه استشهد في النهاية".

ويمثل الأطفال 47% من سكان القطاع البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة، وقد استشهد 2324 منهم خلال الشهر الأول من الحرب، وحتى الآن يوجد 1300 طفل مفقود تحت الأنقاض، فضلا عن كثيرين نجوا من الموت لكنهم مصابون ويحتاجون للعلاج.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: تحت الأنقاض أبو صقر

إقرأ أيضاً:

النيابة تعاين موقع انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عاينت النيابة العامة، اليوم السبت، موقع إنهيار عقار مكون من 4 طوابق نطاق حي المناخ في محافظة بورسعيد، للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتفقد رجال النيابة العامة موقع العقار المُنهار بشارع البلدية ونمرة 2 خلف شارع كسرى، مطلعين على كاميرات المراقبة في المنطقة، كما التقوا عدد من سكان المنطقة وسكان العقار المنهار ومالكه للتعرف على ملابسات انهيار العقار وكواليس إخلاءه من السكان قبل انهياره.

وكانت إدارة النجدة بمديرية أمن بورسعيد، تلقت بلاغًا من الأهالي يفيد بسقوط عقار بشارع البلدية ونمرة 2 خلف شارع كسرى، وعلى الفور توجه رجال الحماية المدنية والبحث الجنائي والإسعاف، إلى مكان الواقعة لإنقاذ أي من الأشخاص تحت الأنقاض، وتمكنوا من إنقاذ شاب مصاب من تحت الأنقاض ويدعى: زياد السعيد مسعد العدوى 23 عامًا، مصابًا بجروح متفرقة بالوجه وكدمات وسحجات بالجسم، ونُقل إلى مستشفى السلام وخرج عقب تلقي الإسعافات الأولية والخدمات الطبية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • المشدد 15 سنة لمتهم في قضية قتل اللواء نبيل فراج
  • النيابة تعاين موقع انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد
  • انهيار عقار في حي المناخ ببورسعيد وإصابة شاب
  • إصابة شاب فى انهيار عقار بحى المناخ ببورسعيد
  • عاجل| انهيار عقار من 4 طوابق في حي المناخ ببورسعيد.. وأنباء عن سقوط ضحايا
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشال ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشاله ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • يتواصل مع مدربه عبر رسائل نصية.. ملاكم فلسطيني يكافح لتحقيق حلمه بالأولمبياد
  • الهلال الأحمر: خدمة الإسعاف ستكون معدومة في مناطق بغزة خلال الأيام المقبلة
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة