أفاد ديوان الرقابة المالية والإدارية في تقريره الجديد لعامي 2022 و 2023 بوجود 13 من الطرق الرئيسية التي يتجاوز حجم الحركة المرورية فيها طاقتها الاستيعابية في أوقات الذروة، علاوة على أن 18 من الطرق الرئيسية والفرعية التي تم قياس سرعتها تقل بكثير عن السرعة المستهدفة للطريق.
من جانبها، قالت وزارة الأشغال بأنها كافة إمكانياتها بالتعاون مع أصحاب المصلحة وهم وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور ووزارة المواصلات والاتصالات وهيئة التخطيط والتطوير العمراني لدراسة الاختناقات المرورية بشبكة الطرق بالمملكة، ووضع سياسات متكاملة لحل مشكلة الازدحامات المرورية في أكثر من اتجاه، من خلال الوقوف على مشاكل الازدحامات المرورية ووضع الحلول الفورية الممكنة وإجراء الدراسات المرورية الموسّعة لوضع الحلول القصيرة والطويلة الأمد.

وأضافت الوزارة بأنه في ظل تنامي الحركة المرورية في المملكة وزيادة النمو العمراني سعت وزارة الأشغال إلى التعامل مع مشاكل الازدحامات المرورية من خلال برنامج مراقبة الحركة المرورية السنوي، والذي يتم فيه جمع بيانات الحركة المرورية على الشوارع الرئيسية بالمملكة، لتتم بعدها عملية التحليل وإعداد الدراسات المرورية لحل الاختناقات المرورية وتنفيذ الحلول الممكنة على التقاطعات والشوارع الرئيسية المزدحمة وبصورة تدريجية مع مراعاة الأمور الفنية الأخرى التي لها علاقة بموافقة أجهزة الخدمات وتوفر الميزانية. كما تم وضع حلول أخرى طويلة الأمد تتمثل في تطوير وتوسعة الشوارع الرئيسية في المملكة وتوفير الجسور العلوية لربط المناطق العمرانية المحيطة لمواكبة الزيادة في الحركة المرورية والعمرانية والسكانية بالمنطقة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الحرکة المروریة المروریة فی

إقرأ أيضاً:

ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا

قالت وكالة نوفا الإيطالية إن ليبيا احتلت المرتبة الأولى في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا منذ بداية العام وحتى الخامس من يوليو الجاري.

وأضافت الوكالة في تقرير لها أن مايقارب 14 الفا و 755 مهاجرا غير قانوني وصلوا الشواطئ الإيطالية من ليبيا خلال النصف الأول من العام.

وأشارت الوكالة إلى أن أعداد المهاجرين سجلت انخفاضا بمقدار 47% عن نفس الفترة من العام الماضي على أساس سنوي.

واحتلت تونس المرتبة الثانية في عدد المهاجرين بواقع 10 آلاف و 247 مهاجرا غير قانوني بنسبة وصلت إلى 71% على أساس سنوي أيضا.

وذكرت نوفا أن عمليات المغادرة من السواحل الليبية كان أغلبها من المنطقة الغربية، فيما وصل 583 مهاجرا فقط من المنطقة الشرقية وحدها.

وعن جنسيات المهاجرين قال تقرير نوفا إن أكثر من 5 آلاف شخص من بنغلاديش و أكثر من 3 آلاف سوري غادروا من ليبيا خلال نفس الفترة إلى جانب جنسيات أخرى من بينها مصر و باكستان ومالي وغامبيا

هذا وسجل عدد الوافدين إلى إيطاليا انخفاضا بنسبة فاقت الـ60 % وفقا للوكالة بتسجيلها مامجموعه 25 ألفا و 692 مهاجرا عبر البحر مقارنة بالعام الماضي الذي سجل وصول 67 ألفا ويزيد.

المصدر: وكالة نوفا الإيطالية ” تقرير”

إيطالياتونسهجرة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الفرنسية تتجاوز 60%
  • بالفيديو.. انسيابية حركة المرور على طريق الملك فهد في الرياض
  • فتح طريق عقبة القامة بعسير
  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 460 حالة إشغال طريق في حملات مكبرة بالبحيرة
  • الصحة: إضافة أكثر من 4 آلاف سرير ضمن مشاريع البرنامج الحكومي
  • محافظ القليوبية: ربط غرفة العمليات الرئيسية بالتربية والتعليم لحل مشاكل الامتحانات
  • المجسرات لا تنهي الازمة.. نائبة تطرح عدة حلول لإنهاء الازدحامات
  • المجسرات ليست ضمنها.. نائبة تطرح عدة حلول لإنهاء الازدحامات
  • ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة