نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع محافظتى الأقصر وأسوان مشروعين للتدريب العملى المشترك على مجابهة الأزمات والمواقف الطارئة المحتمل حدوثها وذلك بمشاركة كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظتين ، تضمنا الوقوف على الإمكانيات المتاحة والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها الفنية ، وتنفيذ بيان عملى لنجدة هدف حيوى بواسطة عناصر التأمين لتوحيد المفاهيم بشأن أنسب أساليب مجابهة التهديدات والعدائيات المحتملة ، كذلك تكريم عدد من أسر الشهداء من أبناء محافظتى الأقصر وأسوان.

وفى إطار نشر الوعى الثقافى والوطنى نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى عدداً من الندوات التثقيفية بكل من مشيخة الأزهر وجامعات قناة السويس والقاهرة وأسوان والأقصر والزقازيق ، تضمنت الندوات تنفيذ عدد من الأنشطة الثقافية والمحاضرات ولقاءات التوعية تناولت التحديات التى تواجه الدولة المصرية والدور الذى تقوم به الدولة فى مختلف القطاعات بما يسهم فى الإرتقاء بمستوى الوعى لدى شباب الجامعات ، كما تم تكريم عدد من أسر الشهداء وذوى الهمم.

وفى ذات السياق نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى العديد من الزيارات للعاملين بالوزارات والهيئات المختلفة وطلبة الجامعات والمدارس شملت عدد من وحدات القوات المسلحة والمشروعات القومية والانتاجية المختلفة لمتابعة حجم الإنجازات التى حققتها الدولة المصرية فى مجالات التنمية الشاملة خلال الفترة الماضية.

كما قامت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة بتنظيم عدداً من المعارض لذوى القدرات الخاصة بعدد من دور ونوادى وفنادق القوات المسلحة ، والتى حظت بإقبال كبير من قبل الزائرين الذين أبدوا إعجابهم بما يتضمنه من معروضات وإبداعات وأشكال فنية حولتها الأيدى الماهرة لذوى الإحتياجات الخاصة إلى أدوات تناسب الحياة العصرية بأسلوب جذاب وأفكار جديدة ومبتكرة.

received_366732169176911

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأقصر وأسوان الجامعات والمدارس الدفاع الشعبى والعسكري عدد من

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم طولكرم بآليات عسكرية ثقيلة فجر اليوم

مع مطلع فجر اليوم الاثنين الموافق الأول من يوليو، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي، مدينة طولكرم.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن الاحتلال، اقتحم بأعددا كبيرة من آليات الاحتلال ترافقها جرافتين عسكريتين من النوع الثقيل، واقتحمت القوات طولكرم من محورها الغربي، وجابت شوارعها الرئيسية وتحديدا العلمي والسكة ونابلس.
وأفاد مراسل وفا، أن جرافات الاحتلال جرفت محيط دوار اليونس في الحي الشمالي بالمدينة، قبل ان تواصل سيرها باتجاه ضاحية اكتابا وتجريف محيط دوار اكتابا شرق طولكرم.
فيما توجهت آليات الاحتلال تجاه مخيم نور شمس، وفرضت حصارا عليه بعد تمركزها عند مداخله الرئيسية المحاذية لشارع نابلس، في الوقت الذي قامت جرافات الاحتلال بتدمير البنى التحتية في منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة وعلى طول الشارع المحاذي للمخيم.
كما داهم جنود الاحتلال الإسرائيلي عددا من المنازل والبنايات المرتفعة في محيط المخيم ونصبوا القناصة على أسطحها، واندلعت مواجهات على مدخل مخيم طولكرم لحظة مرور الآليات العسكرية بالقرب من مدخله وسط سماع اصوات انفجارات في المنطقة.


الاحتلال يفتش المواطنين جنوب المسجد الأقصى 


وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت مساء أمس الأحد، بلدتي سلوان وعناتا بمحافظة القدس.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت عناتا، شمال شرق القدس المحتلة، وفتشت عددا من المارة.. بحسب وفا.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، ونصبت حواجز عسكرية فيها، وفتشت عددا من المواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 37,877 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,969 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمال نابلس
  • إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمالي #نابلس بالضفة الغربية
  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • من بينها فتح النوافذ والأبواب لتهوية المركبة.. “المرور” يقدم عددا من الإرشادات للقيادة في الأجواء شديدة الحرارة
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • الاحتلال يعتقل عددًا من الشباب الفلسطيني اليوم
  • الاحتلال يقتحم طولكرم بآليات عسكرية ثقيلة فجر اليوم