إن تجربة البحث التوليدية من Google (SGE)، والتي توفر حاليًا ملخصات توليدية للذكاء الاصطناعي في الجزء العلوي من صفحة نتائج البحث لمستخدمين محددين، على وشك أن تصبح متاحة بشكل أكبر. بعد ستة أشهر فقط من ظهورها لأول مرة في I/O 2023، أعلنت الشركة يوم الأربعاء أن SGE تتوسع لتشمل مستخدمي Search Labs في 120 دولة ومنطقة، وتحصل على دعم لأربع لغات إضافية وتتلقى عددًا من الميزات الجديدة المفيدة.

على عكس طرحها المحموم لبرنامج Bard chatbot في شهر مارس، اتخذت جوجل نبرة أكثر دقة قليلاً في توزيع مساعد البحث الخاص بها والذي يعمل بالذكاء الاصطناعي. بدأت الشركة بعمليات البحث باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة في شهر مايو، وتوسعت لتشمل مستخدمي اللغة الإنجليزية في الهند واليابان في أغسطس ثم للمستخدمين المراهقين في سبتمبر. اعتبارًا من يوم الأربعاء، يمكن للمستخدمين من البرازيل إلى بوتان تجربة هذه الميزة. بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية، يدعم SGE الآن اللغة الإسبانية والبرتغالية والكورية والإندونيسية (بالإضافة إلى اللغات الإنجليزية والهندية واليابانية الحالية) لذا ستتمكن من البحث والتحدث مع المساعد باللغة الطبيعية، أيًا كان الشكل الذي قد يتخذه. تصل هذه الميزات إلى سطح مكتب Chrome يوم الأربعاء مع طرح إصدارات تطبيق Search Labs لنظام Android ببطء خلال الأسبوع المقبل.

من بين ميزات SGE الجديدة وظيفة متابعة محسنة حيث يمكن للمستخدمين طرح أسئلة إضافية على المساعد مباشرة على صفحة نتائج البحث. مثل نافذة Mini-Bard الموجودة في الملخص الذي تم إنشاؤه، تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين التعمق في موضوع ما دون مغادرة صفحة النتائج أو حتى الحاجة إلى كتابة استفساراتهم. يقال إن Google ستقيد الإعلانات على مناطق محددة ومحددة من الصفحة لتجنب الخلط بينها وبين المحتوى الذي تم إنشاؤه. يمكن للمستخدمين توقع بدء ظهور المتابعات في الأسابيع المقبلة. إنها مخصصة فقط لمستخدمي اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة للبدء ولكن من المرجح أن تتوسع مع استمرار Google في تكرار التكنولوجيا.

ستبدأ SGE بالمساعدة في توضيح مصطلحات الترجمة الغامضة أيضًا. على سبيل المثال، إذا كنت تحاول ترجمة عبارة "هل هناك ربطة عنق؟" إلى الإسبانية، سيتغير كل من الإخراج والجنس ونية المتحدث إذا كنت تتحدث عن ربطة عنق، كما هو الحال في التعادل بين اثنين من المنافسين (على سبيل المثال "un empate") وبالنسبة لربطة العنق التي ترتديها حول عنقك (" أونا كورباتا"). ستتعرف هذه الميزة الجديدة تلقائيًا على مثل هذه الكلمات وتقوم بتمييزها لتنقر عليها، مما يؤدي إلى ظهور نافذة تطلب منك الاختيار بين الإصدارين. سيكون هذا مفيدًا للغاية مع اللغات التي، على سبيل المثال، تعتبر السيارات كالأولاد والدراجات كالفتيات، وتحتاج إلى تحديد الإصدار الذي تنويه. ولحسن الحظ، فإن اللغة الإسبانية هي إحدى تلك اللغات وتأتي هذه الإمكانية أولاً للمستخدمين الأمريكيين للترجمات من الإنجليزية إلى الإسبانية.

أخيرًا، تخطط Google لتوسيع تعريفاتها التفاعلية الموجودة عادةً في الملخصات التي تم إنشاؤها للموضوعات التعليمية مثل العلوم أو التاريخ أو الاقتصاد لتشمل عمليات البحث المتعلقة بالبرمجة والصحة أيضًا. ومن المفترض أن يصل هذا التحديث خلال الشهر المقبل، مرة أخرى، أولاً لمستخدمي اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة قبل الانتشار إلى المزيد من المناطق في الأشهر المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللغة الإنجلیزیة فی

إقرأ أيضاً:

بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال

أعترض الفنان الأمريكي مورجان فريمان عن فكرة إستخدام الذكاء الاصطناعي بعد أن انتشر بلوجر مقطع متداول عبر تيك توك، مستعينة بصوت مورجان فريمان كراوي، وتزعم أنه خالها.

 

وقال مورجان فريمان عبر صفحته الشخصيةموقع التدوينات الصغيرة "تويتر" بعد أن نبهه جمهوره: "شكرًا لجمهوري الرائع على إنذارهم ودعمهم في الكشف الاستخدام غير المصرح به لصوت يقلدني عن طريق اللذكاء الاصطناعي".

 

وتابع حديثه قائلا: "إن إخلاصكم يساعد في الحفاظ على الأصالة والنزاهة في المقام الأول، شكرًا" وتابع باستخدام هاشتاج "احتيال" و"حماية الهوية".

 

أعمال مورجان فريمان 

 

واشتهر مورجان فريمان بأدواره البارزة في أفلام الخيال العلمي، بما في ذلك مشاركته في فيلم "Transcendence" الذي يتناول موضوع التكنولوجيا. حقق الفيلم إعجابًا واسعًا بين الجمهور وحصل على استحسان النقاد.

 

وبعد مشاركته في فيلم "The Shawshank Redemption"، قدّم مورجان فريمان أداءً استثنائيًا، حيث ترشح الفيلم لعدد كبير من جوائز الأوسكار، وحقق أعلى تقييم في تاريخ السينما العالمية.

مقالات مشابهة

  • «جوجل» تروج للتطبيقات بميزة المجموعات
  • جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء
  • Amazon تزيد قدرات مساعدها الذكي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال
  • لماذا تطلق جوجل هاتف Pixel 9 مبكرًا جدًا؟
  • خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها
  • غوغل تختبر ميزة جديدة لعرض المحتوى ذي الصلة على أجهزة أندرويد
  • كيف يؤثر تعديل HDR في صور جوجل على المستخدمين