صحيفة عاجل:
2024-07-10@02:52:41 GMT

الأحد.. «منشآت» تطلق أسبوع ريادة الأعمال

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

الأحد.. «منشآت» تطلق أسبوع ريادة الأعمال

تنظّم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» أسبوع ريادة الأعمال بالتزامن مع أسبوع ريادة الأعمال العالمي، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 16 نوفمبر الحالي، في مراكز دعم المنشآت في كلٍ من مدينتي الرياض والمدينة المنورة، ومحافظتي جدة والخبر.

ويتضمن أسبوع "ريادة الأعمال" عددًا من الجلسات الحوارية، التي تستضيف نخبة من المسؤولين والمستثمرين في القطاع الريادي، ومنهم نائب محافظ منشآت لريادة الأعمال سعود السبهان، والرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات التقنية حسين عطار، والرئيس التنفيذي لتطبيق "ذا شفز" عبد الرحمن الشبانات.

وتتيح فعاليات "أسبوع ريادة الأعمال" للزوار والمهتمين فرصة التعرف على التجارب الريادية الناجحة من خلال لقاءات متخصصة مع أبرز رواد الأعمال، للتركيز على الفرص المقدمة في مجال ريادة الأعمال ومناقشة التحديات وسبل معالجتها بطرق فعالة؛ وذلك بهدف تسليط الضوء على الفرص الكبيرة التي يحفل بها قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ودعت "منشآت" الراغبين بزيارة فعاليات أسبوع ريادة الأعمال، بالتسجيل عبر الرابط:  https://www.monshaat.gov.sa/form/Entrepreneurship_Week للتعرف على اللقاءات الحوارية ومواعيد عقد الجلسات وغيرها من البرامج التي سيشهدها الأسبوع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسبوع ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

انطلاق البرنامج التدريبي استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد معهد إعداد القادة اليوم انطلاق الجلسة الافتتاحية للبرنامج التدريبي بعنوان "استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال" لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية. 

يأتي البرنامج تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبإشراف الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، والدكتور حسام الشريف، وكيل المعهد.

وفي كلمته الافتتاحية، نقل الدكتور كريم همام تحيات الوزير، مؤكدًا على أهمية التواصل في ريادة الأعمال عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأشار إلى أن هذه المنصات تفتح آفاقًا واسعة من الفرص للطلاب ورواد الأعمال الشباب، حيث تمكنهم من توسيع شبكات علاقاتهم المهنية والتواصل مع المؤثرين وقادة الصناعة.

وأضاف «همام»: "يعد هذا الملتقى منصة فريدة لإطلاق العنان لأفكار شبابنا المبدعة، ونحن نؤمن بأن الشباب هم مستقبل الأمة، ولديهم القدرة على تغيير العالم إذا أتيحت لهم الفرصة والدعم المناسبين، ويهدف البرنامج إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة، وتوفير فرصة لتبادل الخبرات مع رواد أعمال ذوي خبرة.

وأكد مستشار الوزير أن هذا البرنامج يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتعليمات وزير التعليم العالي بشأن تكثيف البرامج التثقيفية والتأهيلية لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية.

وانطلقت المحاضرة الأولى بعنوان "عقلية رواد الأعمال وكيفية تطوير الفكرة لتصبح مشروعًا مربحًا"، قدمها الدكتور فادي محمد هشام، أستاذ مساعد الاقتصاد الزراعي بكلية الزراعة جامعة القاهرة. تناولت المحاضرة مفهوم ريادة الأعمال وأهميتها،  بالإضافة إلى مناقشة الخصائص المميزة لرائد الأعمال والمصادر التي تساعد على توليد أفكار جديدة للأعمال.

وناقش «فادي»، عملية ريادة الأعمال وبها ست خطوات ومنها عملية الإبداع وإيجاد فكرة جديدة، وتكريس وبذل الجهد والوقت اللازمين  لتحويل الفكرة الجديدة والمبتكرة الى منتج  جديد او خدمة جديدة، الحصول على الناتج أو العائد الذي يرضى رائد الأعمال وهذا العائد يتمثل فى الاستقلالية والإشباع والرضا الذاتي الشخصي، والعائد المادي.

واستكملت فعاليات اليوم بممارسة العديد من الأنشطة المختلفة التى تساهم فى بناء شخصية الطلاب

مقالات مشابهة

  • انطلاق البرنامج التدريبي استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال
  • انطلاق ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال
  • البرامج الصيفية تواصل فعالياتها لصقل المواهب والمهارات الطلابية
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تنظّم ندوة حول الشمول المالي وريادة الأعمال
  • انطلاق فعاليات معسكر ريادة الأعمال لطلبة الجامعات بالداخلية
  • «منشآت» تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لدعم أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمدينة المنورة
  • “منشآت” تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لدعم أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمدينة المنورة
  • “منشآت” تطلق فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة
  • «هيئة الابتكار» و«منشآت» تُطلقان برنامجًا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • معهد إعداد القادة ينظم برنامجًا عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال