موقع 24:
2024-07-05@23:56:59 GMT

السعودية تدعو إلى وقف فوري للتصعيد العسكري في غزة

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

السعودية تدعو إلى وقف فوري للتصعيد العسكري في غزة

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الخميس، موقف المملكة الرافض لاستهداف المدنيين بأي شكل، وأهمية التوصل إلى وقف فوري للتصعيد العسكري في قطاع غزة.

ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، الخميس، جاء ذلك خلال استقبال الوزير بن فرحان، بالرياض وزير خارجية المملكة المتحدة جيمس كليفرلي.

سمو وزير الخارجية يستقبل وزير الخارجية البريطاني، ويستعرضان العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها في مجالات التعاون المشترك كافة، بالإضافة إلى مناقشة آخر تطورات الأوضاع في #غزة ومحيطها، والجهود الدولية المبذولة بشأنها.

https://t.co/UhbuPav3fS#واس_عام pic.twitter.com/Z2W3ZKnl5Q

— واس العام (@SPAregions) November 9, 2023

وطبقاً للوكالة، جرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها في مجالات التعاون المشترك كافة، بالإضافة إلى مناقشة آخر تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، والجهود الدولية المبذولة بشأنها.

وشدد الوزير  السعودي على ضرورة رفع الحصار عن غزة، والإسهام بتأمين ممرات آمنة لإدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية للمدنيين، داعياً بريطانيا بصفتها عضواً دائماً في مجلس الأمن، إلى العمل لاضطلاع المجلس بمسؤوليته في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل السعودية بريطانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة: دور مصر الإقليمي والدولي ركيزة الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية والهجرة السفير الدكتور بدرعبد العاطي، أن دور مصر الإقليمي والدولي ركيزة الاستقرار في المنطقة التي تموج بالصراعات.

وقال السفير عبد العاطي، خلال تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين الاتحاد الأوروبي، وكل ذلك كان نتيجة للاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ودورها الإقليمي والدولي الريادي.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي والشركاء الغربيين لم يجدوا دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار، وأن تكون ركيزة للاستقرار في المنطقة مثل مصر، وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم، التي تحرص حرصا كبيرا على أن يكون الدور المصري مهما ونشيطا حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات مما هو قائم بالفعل.

وأوضح وزير الخارجية والهجرة، أن مصر تقع في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، ولم تواجه في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كافة الاتجاهات وتحديات من كافة الاتجاهات سواء من الشرق أو الجنوب أو الغرب، فهي فترة عصيبة لكن الدولة راسخة وقوية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق نار" في غزة
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • كامل الوزير: «تصديق فوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة»
  • وزير الخارجية والهجرة: دور مصر الإقليمي والدولي ركيزة الاستقرار في المنطقة
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية: نعيش في منطقة تموج بالصراعات والأزمات من كافة الاتجاهات