الجديد برس:

أسقطت الدفاعات الجوية لقوات صنعاء، الأربعاء، طائرة تجسس أمريكية من نوع “MQ9″، فوق المياه الإقليمية اليمنية.

وبعد النفي الأولي الأمريكي، عرض الإعلام الحربي لقوات صنعاء، مشاهد لإسقاطها. وتلا الفيديو تعقيب أمريكي في تصريحات صحافية، يؤكد إسقاط مسيرة تابعة للقوات الأمريكية.

وأكد مسؤول أمريكي كبير لوكالة “أسوشيتد برس” إسقاط المسيرة الأمريكية، قائلاً إن “الجيش الأمريكي لا يزال يحلل الحادثة بما في ذلك ما إذا كانت الطائرة من دون طيار في المجال الجوي الدولي أو فوق اليمن”.

بدورها، نقلت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، عن مسؤول دفاعي أمريكي كبير قوله: “يمكننا أن نؤكد أن طائرة عسكرية أمريكية من طراز (MQ-9) تم إسقاطها أثناء وجودها في المجال الجوي الدولي فوق المياه الدولية قبالة سواحل اليمن”.

ورجحت “فوكس نيوز”، نقلاً عن مصادر، أن أنصار الله “استخدموا صاروخ SA6 في إسقاط المسيرة الأمريكية”، مشيرين إلى أن “قيمتها تبلغ 32 مليون دولار”.

وتظهر المشاهد التي عرضها الاعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، رصد المسيرة الأمريكية، ومن ثم استهدافها بصاروخ لم يتم تحديده، وفق الفيديو الرسمي.

وقال الناطق باسم حركة “أنصار الله”، محمد عبد السلام، في حسابه عبر منصة “إكس”، مساء الأربعاء، إن إسقاط طائرة تجسس أمريكية “MQ9” في أجواء المياه الإقليمية اليمنية، تؤكد أن “قواتنا المسلحة حاضرة للتصدي لكل العمليات العدوانية التي تنتهك السيادة الوطنية”.

وشدد عبد السلام على أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في عملياتها المساندة لغزة، حتى توقف العدوان الإسرائيلي عليها”.

وفي وقتٍ سابق الأربعاء، أكد المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة أمريكية، من نوع “MQ9” أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس، في أجواء المياه الإقليمية اليمنية، “وضمن الدعم العسكري الأمريكي للكيان الإسرائيلي”.

وشدد العميد سريع على أن “التحركات المعادية، لن تثني القوات المسلحة عن الاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الكيان الإسرائيلي، دعماً ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني”.

وشنت صنعاء حتى الآن، عدداً من الضربات ضد “إسرائيل”، عبر إطلاقها عدداً من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة، على أهدافٍ عسكرية حيوية واستراتيجية للكيان الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.

 

الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة MQ9 الأمريكية أثناء قيامها بمهام عدائية ضمن الدعم العسكري لكيان العدو الإسرائيلي 8-11-2023م pic.twitter.com/mTdqNuwwje

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) November 8, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المیاه الإقلیمیة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

هبوط اضطراري لطائرة أمريكية.. والسبب غير مسبوق

بغداد اليوم- متابعة

نفذت طائرة تجارية أمريكية هبوطاً اضطرارياً في مطار جون كنيدي بنيويورك دون أن تتم رحلتها، وتعطل مئات الركاب الذين كانوا على متنها والذين كانوا في طريقهم من ديترويت في الولايات المتحدة الى العاصمة الهولندية أمستردام.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الطائرة تابعة لشركة طيران "دلتا إيرلاينز" الأمريكية، وقامت بتنفيذ الهبوط الاضطراري في نيويورك بعد اكتشاف وجبات طعام فاسدة على متن الرحلة، وهو ما أشاع المخاوف من "التلوث".

وبحسب ما ورد في الصحيفة، تم تقديم "أطعمة ملوثة" للركاب على متن الطائرة أثناء الرحلة التي كان مقرراً أن تعبر المحيط الأطلسي.

وصرح المتحدث باسم شركة الطيران بأن الطائرة تم تحويلها إلى أحد المطارات الأمريكية الرئيسية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، (3 تموز 2024)، بعد اكتشاف وجبة طعام فاسدة على متن الطائرة.

ومن غير المعروف عدد الركاب الذين تناولوا الطعام، لكن سيارات الإسعاف كانت تنتظر على المدرج عندما هبطت الطائرة في مطار جون كنيدي لتقديم أي رعاية طارئة.

وأعلنت الشركة أنها بدأت تحقيقاً في الحادثة واعتذرت للعملاء.

وكانت رحلة دلتا رقم 136، وهي طائرة من طراز إيرباص A330، تحمل على متنها 277 راكباً عندما غادرت ديترويت بولاية ميتشيغان، قبل الساعة 11 من مساء يوم الثلاثاء، حسبما ذكرت الصحيفة.

واستشار الطاقم الخبراء الطبيين قبل أن يقرروا القيام بالهبوط غير المتوقع.

وقال متحدث الشركة في بيان: "تم تحويل رحلة دلتا رقم 136 من ديترويت إلى أمستردام إلى مطار جون كنيدي في نيويورك في وقت مبكر من فجر الأربعاء بعد تقارير عن تلف جزء من خدمة الوجبات على متن الطائرة في المقصورة الرئيسية".

واجتمعت الطواقم الطبية بالطائرة لعلاج أي من الركاب وأفراد الطاقم المتضررين.

وأضافت شركة الطيران: "لقد قام فريق سلامة الأغذية في دلتا بإشراك موردينا لعزل المنتج على الفور وبدء تحقيق شامل في الحادث، هذه ليست الخدمة التي تشتهر بها شركة دلتا ونحن نعتذر بشدة لعملائنا عن الإزعاج والتأخير في رحلاتهم".

مقالات مشابهة

  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • دجاج معفن يجبر طائرة أمريكية على الهبوط الاضطراري
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية.. والسبب غير مسبوق
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • أكبر كارثة في أجواء الخليج.. صاروخ أمريكي يخترق قلب طائرة مدنية
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • الإدارة الأمريكية تعلن موقفها من اختطاف المليشيات الحوثية لطائرات اليمنية
  • صدى “صحن طائر” تحطم في مزرعة أمريكية!
  • مصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة بعد سقوط طائرة في نيويورك