بوابة الفجر:
2024-10-03@18:57:26 GMT

بدء الدعاية الانتخابية لمرشحي رئاسه الجمهوريه

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

الأنتخابات الرئاسية، الانتخابات الرئاسية، الأنتخابات الرئاسية المصرية، الأنتخابات في مصر، الأنتخابات، انتخابات، الهيئة الوطنية للانتخابات، مراكز الاقتراع، بيانات مراكز الاقتراع، الانتخابات الرئاسية المقبلة، الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات، المرشحين للأنتخابات الرئاسية، رموز الانتخابات، رموز المرشحين للانتخابات الرئاسية، الرئاسية 2024، الانتخابات 2024، الانتخابات الرئاسية 2024، بدأت اليوم الخميس حملات الدعاية الانتخابية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024.

 

استعلم الآن عن مقر التصويت على الانتخابات الرئاسية 2024 الأحزاب المصرية: الإشراف القضائي على الانتخابات يضمن للناخب أن صوته لن يضيع هباء (فيديو) الإدارية العليا تواصل الفصل في الطعون على انتخابات الرئاسة.. وغدًا موعد الانتهاء موعد انطلاق الدعاية الانتخابية لمرشحي انتخابات الرئاسة المصرية..أبرز المرشحين لكرسي الرئيس

 

يأتي ذلك في ظل صدور قرار من الهيئة الوطنية للانتخابات يتعلق بالقائمة النهائية للمرشحين والرموز الانتخابية المرتبطة بهم.

 

الرموز الانتخابية للمرشحين الرئاسيين 2024

وقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى عن القرار رقم 28 لعام 2023 الذي يحتوي على أسماء المرشحين النهائيين. وتشمل هذه القائمة عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي برمز "النجمة"، ومحمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران برمز "الشمس"، وعبد السند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة برمز "النخلة"، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر برمز "السلم".

 

 

تبدأ الحملات الانتخابية بعد إعلان القائمة النهائية للمرشحين، وتتضمن عقد الندوات والمؤتمرات، وتوزيع الملصقات والافتات الترويجية. 

 

تهدف هذه الحملات إلى إقناع الناخبين ببرنامج كل مرشح.

 

تستمر فترة الدعاية الانتخابية لمدة شهر، وتبدأ فترة الصمت الانتخابي الأولى في 29 نوفمبر لانتخابات المصريين في الخارج، وفي 8 ديسمبر للانتخابات المصريين في الداخل.

 

 

ضوابط ومحظورات للدعاية الانتخابية 2024

وقد حددت الهيئة الوطنية للانتخابات ضوابط ومحظورات للدعاية الانتخابية، وتشمل هذه المحظورات:

عدم التعرض لحياة المرشحين أو تهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو التحريض على التمييز بين المواطنين. كما يحظر استخدام العنف أو التهديد به، وتقديم الهدايا أو التبرعات النقدية أو العينية، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. ويحظر أيضًا كتابة أي شيء على جدران المباني الحكومية أو الخاصة.كما يحظر استخدام الممتلكات العامة مثل المباني والمنشآت ووسائل النقل والانتقال التابعة للدولة أو للشركات العامة أو للأعمال العامة في الدعاية الانتخابية.

تهدف هذه الضوابط والمحظورات إلى ضمان عملية انتخابية عادلة وشفافة، ومنع أي أنشطة غير قانونية أو مسيئة تؤثر على نزاهة الانتخابات.

الانتخابات الرئاسية في مصر لعام 2024

تتوقع أن تكون الانتخابات الرئاسية في مصر لعام 2024 منافسة قوية بين المرشحين، وسيكون لدى الناخبين الفرصة للتعرف على برامج المرشحين واختيار الشخص الذي يرونه الأكثر تأهيلًا لقيادة البلاد في المستقبل.

 

المشاركة في العملية الانتخابية

من المهم أن يشارك المواطنون المصريون في العملية الانتخابية ويمارسوا حقهم في اختيار الرئيس الذي يمثلهم ويعمل على تحقيق مصالحهم وتطلعاتهم.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات في مصر الانتخابات انتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات مراكز الاقتراع الانتخابات الرئاسية المقبلة المرشحين للانتخابات الرئاسية رموز الانتخابات رموز المرشحين للانتخابات الرئاسية الرئاسية 2024 الانتخابات 2024 الانتخابات الرئاسية 2024 الهیئة الوطنیة للانتخابات الانتخابات الرئاسیة الدعایة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي في العام

ماليزيا – أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2023.

وشهدت قائمة اللاعبين الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي لموسم 2023- 2024، تواجد نجمي الأردن وقطر، بعد مساهمتها في وصول بلدهما إلى نهائي كأس آسيا.

وترشح كل من الأردني يزن النعيمات، والكوري الجنوبي سيوول يانج وو، والقطري أيمن عفيف، لجائزة أفضل لاعب آسيوي في العام.

أما المرشحات لجائزة أفضل لاعبة آسيوية لعام 2023  تواجدت كل من الأسترالية كورتني فين، واليابانية كيكو سيكي، والكورية الجنوبية كيم هي ري.

يذكر أن هداف بطولة كأس آسيا 2024 الماضية، كان أكرم عفيف نجم منتخب قطر برصيد 8 أهداف، الذي ساهم في حصد بلاده للقب، أما يزن النعيمات فسجل 4 أهداف في البطولة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • غياب صلاح.. الكشف عن المرشحين لجائزة "الأفضل" في "البريميير ليغ"
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • انتخابات رئاسية في تونس وقيس سعيّد أكثر المرشحين حظا بالفوز  
  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي في العام
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • منظومة الدعاية الإسرائيلية تفشل في سردية الحرب باعتراف مكتب نتنياهو
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي