أعلن جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كردستان في شمال العراق الخميس، تعرض قاعدة عسكرية في مطار اربيل تضم قوات اميركية الى هجوم بطائرتين مسيريتين، وذلك في استمرار للهجمات التي تنسب الى مجموعات موالية لايران.

ومنذ اعلان اسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم لحماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر، تصاعدت الهجمات على القوات الاميركية في كل من العراق وسوريا، وذلك بسبب الدعم اللامحدود الذي تقدمه واشنطن للدولة العبرية في هذه الحرب.

ويقول مسؤولون اميركيون ان قوات بلادهم استهدفت من حينها باكثر من 40 هجوما تم شنها بطائرات مسيرة وصواريخ وقذائف صاروخية، ما اسفر عن اصابة 45 اميركيا.

ويؤكد المسؤولون ان غالبية تلك الهجمات تم احباطها.

وقال جهاز مكافحة الأرهاب الكردي في بيان الخميس، ان القاعدة العسكرية لقوات التحالف في  مطار حرير بمطار اربيل عاصمة كردستان تعرضت الليلة الماضية الى هجوم بطائرتين مسيريتين.

واضاف البيان انه لم يتم الابلاغ عن اصابات في الهجوم بحسب المعلومات.

وتظهر صور مصاحبة للبيان قطعاغ مدعنية متناثرة على الارض، في ما يشير الى ان المسيرتين تم اسقاطهما.

واعلنت ما تعرف بـ"المقاومة الاسلامية في العراق" في بيان على تلغرام نشرته مجموعات وفصائل موالية لايران مسؤوليتها عن هجوم بطائرة مسيرة اعلى القاعدة الاميركية في مطار اربيل.

وتبنت هذه الجماعة في الاسابيع الماضية سلسلة هجمات مشابهة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

مصادر إسرائيلية: مقتل جنديين وإصابة عشرة في هجوم للمقاومة على محور نتساريم وسط القطاع

أفادت مصادر إسرائيلية بمقتل جنديين وإصابة عشرة آخرين، خمسة منهم في حالة حرجة، جراء هجوم شنته المقاومة الفلسطينية على محور نتساريم وسط قطاع غزة.

 

ووفقاً للتقارير، استهدف الهجوم قوات الجيش الإسرائيلي أثناء تنفيذها لعملية في المنطقة، مما أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية. وجرى نقل الجنود المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما باشرت القوات الإسرائيلية عمليات تمشيط واسعة في المنطقة بحثًا عن منفذي الهجوم.

 

ويأتي هذا الهجوم في وقت تشهد فيه الأوضاع توتراً متزايداً بين الجانبين، وسط تصاعد العمليات العسكرية في القطاع. وقالت المصادر إن الجيش الإسرائيلي يستعد لاتخاذ خطوات تصعيدية رداً على الهجوم، دون الإفصاح عن تفاصيل محددة.

 

من جانبها، تبنت فصائل المقاومة الفلسطينية الهجوم، مؤكدة أنه يأتي ضمن إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

 

وتثير هذه التطورات مخاوف من تفاقم الوضع الأمني وتصاعد أعمال العنف، مما يزيد من معاناة المدنيين في المنطقة ويعقد جهود التهدئة التي تسعى أطراف دولية وإقليمية إلى تحقيقها.

 

كمال خرازي: لا رغبة لنا في حرب بالمنطقة ولكن إعلان إسرائيل الحرب على حزب الله قد ينقل المواجهة إلى حرب واسعة

 

طهران - صرح رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية، كمال خرازي، بأن إيران لا ترغب في اندلاع حرب في المنطقة، مشددًا على أن إعلان إسرائيل الحرب على حزب الله في لبنان قد يحول المواجهة من معركة محدودة إلى حرب مفتوحة وواسعة النطاق.

 

وقال خرازي في حديثه إن إيران لا تسعى لامتلاك سلاح نووي، لكنه حذر من أن بلاده قد تغير عقيدتها النووية إذا ما تعرضت لخطر وجودي. وأوضح: "لا نسعى إلى امتلاك سلاح نووي، ولكن إذا ما تعرضت بلادنا لخطر وجودي، فإننا سنضطر إلى إعادة النظر في عقيدتنا النووية."

 

وأضاف خرازي أن التصعيد العسكري في المنطقة يخدم مصالح أطراف تسعى لزعزعة الاستقرار، ودعا إلى تجنب الحروب والصراعات التي تؤدي إلى المزيد من الدمار والخسائر البشرية. كما أكد على ضرورة الحوار والدبلوماسية لحل الأزمات الإقليمية.

 

وأشار خرازي إلى أن إيران ستواصل دعمها لحلفائها في المنطقة، ولكنها تفضل الحلول السلمية على النزاعات المسلحة، مجددًا الدعوة إلى التعاون الدولي لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • مصادر إسرائيلية: مقتل جنديين وإصابة عشرة في هجوم للمقاومة على محور نتساريم وسط القطاع
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان إذا تواصل القصف
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان حال تواصل القصف
  • بين إسرائيل وحزب الله: طبول الحرب أم المفاوضات؟
  • الخارجية الاميركية: إعادة الهدوء عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية أولوية لدينا
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد
  • مليشيا الحوثي تبدأ الحرب.. هجوم مباغت على قوات العمالقة ومقتل وإصابة أكثر من 20 جنديًا
  • غارتان إسرائيليتان تستهدفان بلدتي عبسان وخزاعة شرقي مدينة خان يونس
  • اربيل تحتضن نهائي بطولة العراق للملاكمة بمشاركة مختلف المحافظات (صور)
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني